انطلاق حفل "ملائكة يبدعون" لذوى الهمم فى متحف الطفل.. السبت

الخميس، 16 فبراير 2023 02:00 ص
انطلاق حفل "ملائكة يبدعون" لذوى الهمم فى متحف الطفل.. السبت متحف الطفل
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لوحات موسيقية وهمم عالية، يقدّم 30 من أصحاب "متلازمة  داون"  حفلا  موسيقياً، بعنوان "ملائكة يبدعون" وذلك فى السادسة من مساء السبت القادم  الموافق 18 فبراير  2023 على مسرح مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" وتنظم الاحتفالية بالتعاون مع معهد  قيثاره للموسيقي برئاسة الدكتور كرم ملاك .

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة  إن العالم يحتفل يوم 21 مارس من كل عام باليوم العالمي لمتلازمة داون، والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2011 ، حيث يهدف للتوعية بمتلازمة داون ودعم الأشخاص المصابين بها وعائلاتهم، ، كما تهدف إلى إلقاء الضوء على بعض النماذج الناجحة من ذوي الاحتياجات الخاصة ليكون بمثابة ضوء أمل ودعم لإخوانهم من ذوي القدرات الخاصة .

وأشار إلى أن الإحتفالية هذا العام توجه رسالة تشجيع للأشخاص المصابين بمتلازمة داون على الدراسة والعمل وتوعية أسرههم بضرورة الإهتمام بدمجهم فى المجتمع.

من جهته قال الدكتور أسامة عبد الوارث ، مدير متحف الطفل إن الاحتفالية   تشمل مجموعة  متنوعة من الفقرات الفنية والغنائية والعزف الموسيقي لأطفال وشباب من أصحاب متلازمة داون، وسيتم تكريمهم خلال الحفل على إبداعاتهم التى يقدموها كنوعًا من التشجيع ورفع الروح المعنوية لديهم.

وكان ركن مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" استقبل بمعرض الكتاب بنسخته السابقة حوالى 1000 طفل من الفئة العمرية من سن 6 حتى 13 عاما حيث كان فى استقبالهم أمناء وأمينات متحف الطفل الذين قاموا بالتواصل معهم وتعريفهم بأنشطة وخدمات متحف الطفل المختلفة وتقديم الشرح اللازم عن المحتوي التعليمي للمتحف ومركز العلوم، كما تمت مشاركتهم في الأنشطة التراثية وورش الكتابة الهيروغليفية والنحت والعمارة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة