طرق لتنظيف الأريكة من البقع.. الشامبو والمكواة الأبرز

الخميس، 16 فبراير 2023 12:00 م
طرق لتنظيف الأريكة من البقع.. الشامبو والمكواة الأبرز تنظيف الأريكة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كان لديكِ أريكة من القماش ملطخة بالبقع المختلفة، التى من الممكن أن تتسبب لكى الإحراج أمام الضيوف، أو الظهور غير اللائق للمنظر العام الخاص بالأريكة، يستعرض "اليوم السابع" خلال التقرير التالى أبرز الحيل التى يمكن أن تستخدم فى تنظيف الأريكة والتخلص من البقع بدون أن يحدث ضرر للقماش، وفقً لما جاء فى موقع hg.eu/u.

خطوات تنظيف الأريكة
خطوات تنظيف الأريكة

الشامبو

يمكنكى إزالة البقع من الأريكة عن طريق استخدام الشامبو، لذا ضعى الشامبو الخام غير المخفف على البقعة، ثم انتظرى دقائق، ثم استخدمى قطعة من القماش المبلبلة أو الإسفنجة، وقومى بفركها.

 

صودا الخبز

قومى بإذابة ملعقة من صودا الخبز فى الماء الساخن، ثم ضعيها على البقعة وافركيها باستخدام إسفنجة، ثم جففى البقعة بقطعة قماش أخرى نظيفة.

 

المكواة

يمكنك أيضًا استخدام مكواة لإزالة بعض البقع من القماش، لكن كونى حذرة عند ارتفاع درجة الحرارة، لذا قومى بإعداد خليط من الماء الساخن وكمية صغيرة من المنظفات المتوفرة لديكى، ثم ضعى كمية وفيرة على البقعة حتى تتشبع، ثم اتركيها لمدة 5 دقائق، ثم ضعى قطعة من القماش على البقعة، وقومى بكيها حتى تجف البقعة.

 

صابون منزلى ناعم

يمكن استخدام الصابون المنزلى الناعم لإزالة البقع، حضرى ملعقة أو 2 من الصابون الناعم وقومى باستخدامه فى إزالة البقع، لذا حضرى خليطًا من الماء الفاتر والصابون المنزلى الناعم، ثم استخدمى إسفنجة لفرك بقعة الأريكة ثم جفف البقعة بمنشفة واتركها تجف فى الهواء.

تنظيف البقع من الأريكة
تنظيف البقع من الأريكة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة