أميرة بهى الدين: قناة الوثائقية أنتجت عددا كبيرا من الأفلام الهامة

الجمعة، 17 فبراير 2023 08:01 م
أميرة بهى الدين: قناة الوثائقية أنتجت عددا كبيرا من الأفلام الهامة أميرة بهي الدين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية أميرة بهي الدين، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالتعاون مع شركة CMC أنتجوا عددا كبيرا من الأفلام الوثائقية، بينهم فيلم "معجزة في النجع".
 
وأوضحت خلال تقديمها برنامج "افتح باب قلبك"، عبر قناة "CBC"، أن الفيلم الوثائقي "معجزة في النجع"، يحكي وضع قرية منذ سنوات، وكان أهلها يعيشون في أوضاع صعبة وفقر مميت، ثم عن طريق اهتمام بعض الناس من القرية وإحساسهم بالمسؤولية قرروا يتطوعوا ويبذلوا مجهودا لتغيير حال الناس، وذهبوا لجمعيات أهلية لمساعدتهم، فتبدل حال أهل القرية.
 
ولفتت أميرة بهي الدين، إلى أن "النجع أصبح منتجا من السيدات والرجال، وأصبح لديهم دخل، وبيوردوا لمناطق أخرى، ويصدروا وأصبحوا منارة للتفكير"، مشددة أن الفيلم يتحدث عن المسؤولية الوطنية تجاه الأهل والصناعات الصغيرة. 
 
وذكرت أن القناة الوثائقية أنتجت مجموعة من الأفلام عن شخصيات مصرية، لنعرف الأسماء التى أحبت مصر وأعطتها الكثير، والمهم أن يتم معرفة الحقيقة والقصة الكاملة، ومن بينهم فيلم وثائقي عن الكاتب "صالح مرسى"، حول حياته وبداياته وأعماله السينمائية والأدبية المتنوعة، ويعرض جواباته التي كان يحتفظ بها في مكتبه وحقيقة لقبه "رائد أدب الجاسوسية"، كما أنه من المقرر أن ينتج فيلم جديد عن الكاتب محمد حسنين هيكل، وكذلك الفنان نجيب الريحاني، بالإضافة إلى "فرقة رضا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة