مشاركون فى ندوة "حلم جميل": عرض جاذب للجمهور نتمنى استمراره

الجمعة، 17 فبراير 2023 05:00 م
مشاركون فى ندوة "حلم جميل": عرض جاذب للجمهور نتمنى استمراره جانب من الندوة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية ندوة نقدية تناولت العرض المسرحى "حلم جميل"، بمشاركة المخرج المسرحى الكبير عصام السيد، والدكتورة سامية حبيب، وأدارها الكاتب المسرحى محمد بهجت.

وفى البداية رحب محمد بهجت بهذه الدراسة النقدية التى أقامها المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ لتقييم هذا العرض والذى يعتبره من أهم العروض -من وجهة نظره- ووجه التحية للفنانين المشاركين فى العرض.

ورأت الدكتورة سامية حبيب أن هذا العرض حقق الجانب التطبيقى لفكرة "لماذا يذهب الجمهور للمسرح؟" فالعرض الجميل الناجح يجذب الجمهور، وأهم ما يميزه الإخلاص في المسرح والحرص على الجمال والفكر، ونتمنى استمراره.

وأكد المخرج المسرحي الكبير عصام السيد شعوره بالفخر والاعتزاز بأن يكون عرض حلم جميل إنتاج إدارة سابقة في المسرح الكوميدي وتصر الإدارة الحالية على استكماله ونجاحه، كذلك استضافة مسرح السلام لهذا العرض وتقديم جميع التسهيلات لعرضه دون أدنى مشكلة، وتمنى أن تستمر هذه الروح الجميلة في الوسط المسرحي.

وأثنى عصام السيد؛ على المخرج إسلام إمام؛ الذي يعتبره أحد أولاده وإن كان يختلف عنه، وهو معد ناجح له رؤية ورسالة مهمة يقدمها في عروضه ببساطة، وسيكون أحد علامات المسرح المصري.

وقال الدكتور هاني كمال: أتشرف بحضوري لهذه الدراسة النقدية، وأؤكد أن نجاح العرض نابع من نجاح مشاركيه أبطال العرض، الفنان سامح حسين هو إنسان خلوق لم تتغير أخلاقه رغم نجوميته فهو غائب ولكنه حاضر بقيمته وفنه وأخلاقه، مدرسة إسلام إمام هي مدرسة السهل الممتنع، بعد عرض "حلم جميل" أصبح عندي أمل في المسرح المصري.

وتحدث الفنانون المشاركون بالعرض بداية من الفنانة حنان عادل قائلة: أشعر بالفخر لوجودي وسط هؤلاء الأساتذة الكبار وأشعر بالفخر للعمل مع المخرج إسلام إمام ومع فريق العمل كاملاً، العمل متكامل به مضمون يجعل أي شخص يشاهده يستمتع به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة