"الزراعة" تفتتح المعرض الدائم للسلع الغذائية قبل رمضان.. ووظائف قطار تالجو.. فيديو

الخميس، 02 فبراير 2023 12:22 م
"الزراعة" تفتتح المعرض الدائم للسلع الغذائية قبل رمضان.. ووظائف قطار تالجو.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها  أهم الأخبار وبدأت من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حيث تفتتح  قبل بداية شهر رمضان المعرض الدائم للسلع الغذائية بالمتحف الزراعي، والمستمر طوال الشهر بأسعار مخفضة، ضمن خطة الحكومة للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم، خاصة خلال هذا الشهر الكريم.

وكلف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قطاع الإنتاج والزراعات المحمية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة، كذلك السلع الغذائية المختلفة ومواد البقالة والخضر والفاكهة، و ياميش رمضان ايضا، بكافة المنافذ التابعة للوزارة بالقاهرة والمحافظات، فضلاً عن السيارات المتنقلة التى تجوب القرى والمناطق النائية، حيث يتم عرض تلك المنتجات بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق.

وانتقلت التغطية الي وزارة التموين والتجارة الداخلية  حيث تستمر اليوم، الخميس، فى صرف الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، ويتم الصرف فى صورة سلع من الحزمة التموينية ويستمر حتى 30 يونيو 2023 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابعت التغطية حول ما كشفته وزارة الصحة والسكان من طرق الوقاية من الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا وهو سلالة XBB  المتفرعة من متحور أوميكرون، والذى ينمو وينتقل بشكل سريع مقارنة بباقى السلالات.

وأوضح الدكتور حسام عبد العفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن الإجراءات الوقائية التى يجب العمل بها للوقاية من المتحور الجديد لفيروس كورونا، والتى تضمنت الحرص على ارتداء الكمامة فى الزحام والأماكن غير جيدة التهوية، وفى حال وجود إصابات أو عدوى لشخص بالمرض.

وتابع انه يجب على الشخص المصاب بعدوى كورونا ارتداء الكمامة منعا لنقل العدوى، كما يجب على الشخص المصاب بالالتزام بفترة العزل 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض، وبالنسبة للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالمرض ولم تظهر عليهم أعراض يجب الالتزام بفترة عزل 5 أيام، ويمكن خروج المريض من العزل مبكرا إذا كانت نتيجة العدوى سلبية".

ومن أهم الأخبار التى أِشارت إليها التغطية، ما أعلنته هيئة السكك الحديدية، عن ان اليوم هو آخر يوم للتقدم لوظائف قطار تالجو التى أعلنت عليها الشركة مسبقا، بتاريخ 25 يناير 2023.

وكانت قد طلبت شركة الخدمات بالسكة الحديد عمال وأفراد أمن استعدادا لانطلاق القطار الثانى على خط القاهرة الأقصر، ويتم التقدم لحجز الوظائف بمقر الشركة بورش الفرز بالشرابية.

واختتمت التغطية بأخبارالرياضة العالمية حيث يترقب عشاق الكرة الإيطالية مواجهة مثيرة تجمع فريق يوفنتوس مع نظيره لاتسيو في ربع نهائي كأس إيطاليا للموسم الحالي 2023.

ويحتضن  ملعب الأوليمبيكو مواجهة يوفنتوس ضد لاتسيو في دور الثمانية بكأس إيطاليا في تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

وتأهل يوفنتوس إلى هذا الدور من الكأس بفوزه على مونزا بهدفين لواحد ، فيما تغلب لاتسيو على بولونيا بهدف دون مقابل في دور الـ16 وصعد الفريقين إلى ربع نهائي كأس إيطاليا.

ويسعى يوفنتوس إلى الفوز للتأهل لنصف نهائي المسابقة المحلية وانتزاع بطاقة التأهل إلى المحطة قبل الأخيرة من كأس إيطاليا  لمواصلة المسار الصحيح للمنافسة بقوة على اللقب.

فيما سيحاول لاتسيو تقديم أداء قوي في هذه المعركة للحصول على مكان في نصف النهائي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة