5 علامات أن كلبك يكره شريك حياتك.. التبول على مقتنياته والوقوف بينكما

الإثنين، 20 فبراير 2023 03:00 م
5 علامات أن كلبك يكره شريك حياتك.. التبول على مقتنياته والوقوف بينكما كلب - أرشيفية
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف محبى الكلاب مدى أهمية وجود هذا الكائن الوفى فى حياتهم، لكن ماذا لو كان عضو الأسرة الأكثر أهمية  (ذو الفراء) لا يحب شريك حياتك، وإذا كنت تتساءل عن كيفية حدوث هذا فإن الكلاب تعبر عن عدم حبها أو رضاها عن شريكك ببعض السلوكيات التى قد لا تنتبه لها وتعتبرها حركات عفوية.

فى بعض الأحيان تلعب الكلاب بكل بساطة من أجل الحصول علي التسلية، لكن في مناسبات أخرى يرسلون إلينا بالفعل رسالة يجب الانتباه إليها، وفى هذا الصدد، كشف كمال فرنانديز، أخصائي سلوك الكلاب، عن خمس علامات تدل على أن كلبك لا يحب شريكك، كما يوجه الأخصائى بعض النصائح حول ما يمكنك فعله حيال ذلك، حسبما نشر موقع "ديلى ميل" البريطانية.

لاحظ سبب عنف كلبك
لاحظ سبب عنف كلبك

1. لديهم لغة جسد معادية 

الكلاب رائعة في قراءة لغة الجسد إنها الطريقة التي يتواصلون بها ويفهمون نوايانا، وعلى نفس المنوال، ستكون لغة جسدهم حول شخص جديد بمثابة هبة كبيرة، هل يخجلون إذا حاول شريكك لمسهم؟ هل يتجنبون الاتصال بالعين؟ هل يبدأون في اللهاث بشدة أو تظهر عليهم علامات القلق عندما يكون هذا الشخص في الجوار؟، فسوف ينعكس ذلك في كيفية تصرفهم أينما كانوا.

بالطبع، سوف تحتاج إلى التفكير في شخصية كلبك، إذا كانت سلالتهم منعزلة بالفطرة تمامًا مثل German shepherds على سبيل المثال، فستحتاج إلى البحث عن علامات القلق الشديد أو التباعد، وإذا كانوا حنونين للغاية ، مثل golden retrievers، فستعرف أن هناك شيئًا ما خطأ.

2. يتجاهلون شريكك

هل يعطي كلبك كتفه لشريكك؟، هل يتصرفون وكأنهم غير موجودين، ويتجاهلونهم ، ويتجاهلون أي محاولات للتفاعل معهم؟، هذه مؤشرات رئيسية على أن كلبك لا "يشعر" بهذا الشخص ويفضل الابتعاد عنه.

كلبك لا يحب شريكك
كلبك لا يحب شريكك

3. يتذمرون ويتصرفون بعنف

هناك علامات العدوانية هى مؤشرات واضحة تمامًا على كره العاشق الجديد، فمن المهم مراقبة ذلك لأن العدوان يمكن أن يتصاعد بسهولة إلى اتصال كامل أو تهديدات، وحسب التقرير تتواصل الكلاب بعدة طرق ويعتبر العنف علامة على عدم الارتياح، إنه تحذير يجب ألا تتجاهله.

4. يحاولون الدخول بينك وبين شريكك

هل يقف كلبك دائمًا بينك وبين شريكك عندما تكون قريبًا منه؟، قد تكون هذه بالتأكيد طريقة كلبك لتوضيح أنه يريد أن يوقف التفاعل الجسدي لهذا الشخص، ربما يحميك من شخص لا يثق به، بالطبع ، قد يكون هذا مجرد غيرة إذا كانوا مرتبطين بك بشدة على وجه التحديد.

ضع في اعتبارك ما إذا كان هذا مقترنًا بالسلوكيات الأخرى أم لا، وإذا كانوا يشعرون بأنهم مستبعدون قليلاً ، فتأكد من إظهار أن علاقتك لا تعني أنهم لن يحصلوا على المودة أيضًا.

علامات كره الكلاب للشريك
علامات كره الكلاب للشريك

5. تتبول على ممتلكاته

من المعروف أن الكلاب تجعل مشاعرها تجاه الشركاء الجدد واضحة تمامًا وأحيانًا تفعل ذلك بالطريقة الأكثر بدائية ... عن طريق التبول أو التغوط في ممتلكات الشخص، فإذا كان كلبك يتبول باستمرار على ملابس شريك حياتك، أو حتى في مكان جلوسه أو نومه ، فقد يشير ذلك إلى عدم ارتياحه لهذا الوجود الجديد في منزله، ويمكنك أن ترى هذا عندما تكون الكلاب الجديدة في منزلهم أيضًا.

الكلاب اجتماعية بطبيعتها ، ولكن وجود شخص جديد في حياتها قد يتطلب فترة من التكيف، سيتطلب الأمر جهودًا متضافرة من كلا الطرفين لإنشاء علاقة صحية مستقلة عن الرابطة التي تشاركها مع كلبك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة