البيض واللحوم بأسعار مخفضة فى معارض أهلا رمضان.. وبدء شهر شعبان فلكيا.. فيديو

الإثنين، 20 فبراير 2023 02:00 م
البيض واللحوم بأسعار مخفضة فى معارض أهلا رمضان.. وبدء شهر شعبان فلكيا.. فيديو تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم وأبرز الأخبار، حيث كشف وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمعارض "أهلا رمضان" بمستوى كافة محافظات الجمهورية.

وطرحت المعارض، زيت الطعام عبوة 800 مم ‏بسعر 35 جنيها وكيلو السكر بسعر 14.5 والدقيق بـ17 جنيها والأرز من 14.5 إلى 16.5 حسب نسبة الكسر والمكرونة 6 ‏جنيهات والدواجن المجمدة 65 جنيها للكيلو واللحوم السوداني ‏الطازجة بـ135 جنيها والبرازيلي المجمدة بـ120جنيها وطبق ‏البيض بـ86 جنيها.

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على التوسع في إنشاء فروع ومنافذ "أهلا رمضان" على مستوى محافظات الجمهورية فى إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء على المواطنين وحصولهم على سلع غذائية بأسعار مخفضة تصل لـ 30 %، بجانب أيضا مشاركة كبرى السلاسل التجارية من خلال تخصيص ركن خاص بفروع هذه السلاسل لطرح المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة.

ووجهت المديريات التعليمية الإدارات والمدارس بمتابعة تسليم الطلاب كتب الفصل الدراسي الثاني الذى انطلق السبت 11 فبراير الجارى، حيث أكدت المديريات على ضرورة حصول جميع الطلاب على نسخة كتاب المدرسة وعدم ربط تسليمه بالمصروفات الدراسية، كما شددت على محاسبة أى مدرسة تتأخر فى تسليم الكتب المدرسية.

وأكد وزير التربية والتعليم، على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسى الثانى، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم مديرى المديريات من خلال انضباط العملية التعليمية فى المديرية، مع إجراء حركة تغيير وتدوير لقيادات المديريات بناءً على الأداء بنهاية الفصل الدراسي الثاني من خلال التميز والمتابعة الجيدة فى انضباط المديرية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة صحة المرأة  تتبع أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدي، من خلال 14 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى تفعيل هذه البروتوكولات في 14 مركزًا تابعًا للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وبالمجان، لافتًا إلى أنه جار تجهيز تلك المراكز للبحوث التطبيقية بهدف الوصول لمراكز بحثية متقدمة في علاج الأورام، ضمن رؤية القيادة السياسية للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وذكرت وزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تقدم خدمات الفحص والتوعية للسيدات، بداية من سن 18 عامًا، مؤكدا أن التشخيص والكشف المبكر عن أورام الثدي يساهم في تقليل العبء على المريض والدولة من خلال الاستجابة الفعالة لبروتوكولات العلاج التي توفرها المبادرة بالمجان، وفقًا لأحدث المعايير العالمية، داعيًا السيدات إلى الاطمئنان الدوري على حالتهن الصحية من خلال المبادرة المستدامة.

تستطلع دار الإفتاء هلال شهر شعبان لعام 1444 هجريا ، اليوم الإثنين الموافق 20 فبراير من عام 2023، الموافق 29 من شهر رجب لعام 1444 هجريا.

وكشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معهد الفلك عن موعد شهر شعبان لعام 1444 هجريا، حيث يولد هلال شهر شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة التاسعة والدقيقة 7 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلى اليوم الإثنين الموافق 29 من رجب، وبذلك تكون غرة شهر شعبان 1444 هـ فلكياً غدا الثلاثاء 21 فبراير ، 2023 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة