القاهرة الإخبارية: اتفاق العراق مع «سيمنز» سيسهم فى علاج بعض مشكلات الطاقة

الإثنين، 20 فبراير 2023 06:19 م
القاهرة الإخبارية: اتفاق العراق مع «سيمنز» سيسهم فى علاج بعض مشكلات الطاقة هبه التميمى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتزم شركة «سيمنز» الألمانية، نقل تجربتها الناجحة في قطاع الطاقة بمصر إلى العراق، عبر تطبيق ما يتناسب منها مع الأوضاع الحالية في البلاد، بما يضمن إنشاء محطات كهربائية تعتمد على الغاز، بمقدار 2000 ميجاوات.
 
وقالت هبة التميمي، مراسلة «القاهرة الإخبارية» من بغداد، إن الاتفاق الذي أتمه العراق مع الشركة الألمانية العملاقة، سيسهم في علاج بعض مشكلات الطاقة التي عانى منها العراقيون لفترات طويلة.
 
وأضافت أن العديد من العراقيين يعتمدون بشكل أساسي على المولدات الخاصة للحصول على الكهرباء، مشيرة إلى أن الاتفاق تضمن وضع خطة متكاملة لمنظومة الكهرباء بالبلاد.
 
ولفتت إلى أن الشركة الألمانية عازمة على تنفيذ خططها على أرض الواقع في العراق، بعد نجاح إسهاماتها في العديد من بلدان العالم، وذلك من خلال إنشاء العديد من المحطات الجديدة في عموم المحافظات العراقية.
 
وكان رئيس الحكومة العراقية محمد شيّاع السوداني، التقى خلال زيارته لمدينة ميونخ الألمانية، كريستيان بروخ، الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنز»، واستعرضا تنفيذ مذكرة تفاهم بين وزارة الكهرباء العراقية والشركة.
 
وأكد أهمية تعاون العراق مع «سيمنز» والاستفادة من خبراتها العميقة في مجالات الطاقة، من خلال إنشاء محطات توليد جديدة، وتنفيذ أعمال صيانة طويلة الأمد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة