ورشة عمل عن المركبات الفضائية فى مكتبة مصر الجديدة.. اليوم

الإثنين، 20 فبراير 2023 04:00 ص
ورشة عمل عن المركبات الفضائية فى مكتبة مصر الجديدة.. اليوم بوستر الورشة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة فى الخامسة من مساء اليوم الإثنين ورشة عمل للصغار والكبار بعنوان "صواريخ الفضاء" تهدف إلى التعرف على أجزاء المركبات الفضائية ومكونتها وكيفية تشغيلها وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك.
 
وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة إن ورشة العمل سوف تتناول باستخدام مجسمات صواريخ الفضاء المختلفة التعرف على الأشكال المختلفة للصواريخ واستخداماتها المتعددة وعلوم هندسة الفضاء، وخفايا صناعة صواريخ الفضاء والمفاهيم العلمية التي تحكمها أنواع المحركات المختلفة وأنظمة الإطلاق والمركبات الفضائية ورحلات الاستكشاف الفضائية.
 
وكانت مكتبة مصر الجديدة العامة استضافت فى الخامسة من مساء أمس السبت ورشة عمل بعنوان "الصنعة من الألف إلى الياء" والتى تناولت صناعة وإنتاج ونشر الأدب بكل المراحل التي تمر بها لتوضيحها للقارئ والتأكيد على أن عملية الشراء المستمرة للكتاب الورقي هي الضامن الحقيقي لاستمرار الصنعة.
 
وتحدث خلال هذه الندوة عدد من صناع الأدب في مصر وبطرق عرض جديدة بما يشبه المتوالية المتصلة عبر 15 دقيقة كحد أقصى لكل متحدث، حيث استمع الحضور لكل المراحل التي تمر بها صناعة النشر في مصر.
 
وتناولت الورشة عدة محاور في مقدمتها التحديات التي تواجه صناعة النشر في مصر وأهمية علاقة الكاتب بالقارئ، كما حاولت الإجابة عبر مساهمات المشاركين على أسئلة مثل: هل توقف القارئ عن الشراء يعطل صناعة الكتب؟ وهل تواجه الترجمة نفس تحديات الكتاب المحلي، وهل يعد شراء الكتب سلوكا ترفيهيا أم ضرورة ملحة؟ وكيف غير الوضع الاقتصادي العالمي سلوكيات الشراء بما فيها الكتب، وكيف يتم التقاط الفكرة لتكون بذرة كتاب ومدى أثرها على الصنعة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة