الأهلى ضيفاً ثقيلاً على أسوان فى الدوري.. كولر يسعى لاستعادة الانتصارات للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم فى الإيجبشيان ليج.. والرمادى يتمسك بمواصلة التألق أمام الكبار.. والسولية يواصل الغياب عن المارد الأحمر

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 09:30 ص
الأهلى ضيفاً ثقيلاً على أسوان فى الدوري.. كولر يسعى لاستعادة الانتصارات للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم فى الإيجبشيان ليج.. والرمادى يتمسك بمواصلة التألق أمام الكبار.. والسولية يواصل الغياب عن المارد الأحمر الاهلى
كتبت لبنى عبد الله - سيد صدقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض الأهلي اختباراً صعباً حينما يحل ضيفاً على أسوان فى الثالثة إلا الربع عصر اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، خاصة أن الفريق الجنوبي سبق وباغت الزمالك حامل اللقب بالفوز بنتيجة 2-1 فى ملعبه.
 
ويخشى المارد الأحمر السقوط فى الفخ نفسه أمام أسوان، فى عودته مرة أخرى لأجواء الدوري المصري، بعد تأجيل آخر 3 مباريات له أمام المقاولون وحرس الحدود والإسماعيلي، بسبب المشاركات الخارجية.
 

ترتيب الأهلى وأسوان في الدوري

 
ويحتل الأهلى المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة بعدما لعب 15 مباراة حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 4 مباريات ولم يخسر وسجل لاعبوه 26 هدفاً وتلقت شباكه خمسة أهداف، ولا يزال لديه ثلاث مباريات مؤجلة مع المقاولون العرب وحرس الحدود والإسماعيلى لمشاركته فى كأس العالم للأندية، وفى المقابل يحتل أسوان المركز التاسع برصيد 22 نقطة بعدما لعب 18 مباراة حقق الفوز في 6 مواجهات وتعادل فى 4 لقاءات وخسر ثمانى مباريات وسجل لاعبوه 18 هدفاً وتلقت شباكه 20.
 

نتيجة آخر ظهور للأهلى وأسوان فى الدوري

 
فاز الأهلى على البنك الأهلى بهدف دون رد فى آخر ظهور له بمسابقة الدوري، فيما خسر أسوان من الاتحاد السكندري بهدفين دون رد فى الجولة الثامنة عشرة للمسابقة.
 

كولر يطالب اللاعبين باستعادة الانتصارات 

 
من جهته طالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبي فريقه بالتركيز فى مباراة أسوان، مؤكداً ضرورة استعادة نغمة الانتصارات في الدوري لاستعادة الدرع الغائب عن خزائن القلعة الحمراء موسمين متتالين، لاسيما أن المارد الأحمر تلقى ثلاث هزائم فى مبارياته الثلاث الأخيرة أمام ريال مدريد برباعية مقابل هدف وأمام فلامنجو البرازيلي برباعية مقابل هدف فى كأس العالم للأندية، وأخيراً أمام الهلال السودانى بهدف دون رد في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
 
وأوضح المدرب السويسري للاعبي الأهلي، أن التركيز مطلوب في جميع المباريات وبنفس الدرجة، مشددا على ضرورة التزام كل لاعب بالدور المكلف به طوال أحداث المباراة لعدم تكرار نزيف النقاط بعدما فقد الفريق 8 نقاط في الدوري المصري بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع سموحة، ثم التعادل الإيجابى مع سيراميكا، والتعادل السلبى مع المصري، ومن قبلها التعادل مع فيوتشر، قبل أن يستفيق ويسترد القمة مستغلا تعثر الزمالك في الجولات الأخيرة للدوري.
 

أرقام كولر مع الأهلى 

 
وقاد كولر الأهلى فى 25 مباراة، حقق الفوز فى 18 لقاء وتعادل فى 4 مباريات وخسر 3 مواجهات وسجل لاعبوه 43 هدفا وتلقت شباكه 16، ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي على حساب الزمالك بكأس السوبر المحلى.
 

غيابات الأهلى أمام أسوان 

 
ويغيب عن الاهلى في مباراة اليوم كل من أكرم توفيق وكريم فؤاد وعمرو السولية بسبب الإصابة فيما يستعيد الفريق جهود مدافعه خالد عبد الفتاح بعد انتهاء الإيقاف.
 

الرمادى يتمسك بتكرار التألق أمام الكبار 

 
وفى المقابل، يتمسك أيمن الرمادى المدير الفني لأسوان بالخروج من مباراة الاهلى بنتيجة إيجابية، على غرار المباراة الكبيرة التي قدمها تماسيح النيل أمام الزمالك ليخطف النقاط الثلاث من أنياب الفارس الأبيض.
 
ويسعى أسوان لتحقيق مفاجأة جديدة في الدوري، بعدما ألحق الهزيمة الأولى بالزمالك عن طريق إستغلال تراجع الاهلى فنياً وبدنياً في مبارياته الأخيرة ويعاني الفريق الأمر بشكل واضح من تأثير الإجهاد وتوالي المباريات، وهو ما قد يدفع المدرب كولر لإجراء بعض التعديلات على تشكيلة الفريق ومنح عناصر أخرى الفرصة للمشاركة وتجنب التراجع البدني.
 
ويعول تماسيح النيل على تألق المهاجم الأنجولي ديلسون كاموني والنيجيري رافايل أباجو لاعب الوسط، بخلاف بعض العناصر المميزة، مثل إيفونا ومحمد حمدي زكي وعماد فتحي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة