جو بايدن فى خطاب خلال زيارته لبولندا: سنعلن خلال هذا الأسبوع عقوبات جديدة بحق روسيا.. الحرب الأوكرانية أفرزت 5 ملايين لاجئ.. سنقف بجانب كييف وأكثر من 150 دولة ستمدها بالأسلحة.. والناتو أصبح أقوى من أى وقت مضى

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 08:25 م
جو بايدن فى خطاب خلال زيارته لبولندا: سنعلن خلال هذا الأسبوع عقوبات جديدة بحق روسيا.. الحرب الأوكرانية أفرزت 5 ملايين لاجئ.. سنقف بجانب كييف وأكثر من 150 دولة ستمدها بالأسلحة.. والناتو أصبح أقوى من أى وقت مضى بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن حلف الناتو يحتاج لبولندا بقدر احتياج وارسو له، وأضاف الرئيس الأمريكى، خلال جلسة مباحثات مع الرئيس البولندى أندريه دودا، فى العاصمة وارسو، نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الناتو أصبح أقوى من أى وقت مضى.

 

وأوضح "بايدن" أن الولايات المتحدة عأزمة على إطلاق شراكة استراتيجية مع بولندا، مؤكدًا أن هدف الولايات المتحدة الأمريكية تحقيق الأمن فى أوروبا عبر التحالف مع الشركاء.

 

وأعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن أن بلاده – الولايات المتحدة الأمريكية - ستعلن مع شركائها عن عقوبات جديدة بحق روسيا، متابعا: سندافع عن كل شبر من أراضى الناتو.

 

وقال جو بايدن، خلال كلمته التى نقلتها قناة القاهرة الإخبارية: سندعو قادة الناتو لقمة فى واشنطن العام المقبل، ولا تنازل عن أى شبر من أراضى الناتو، متابعا: نقف إلى جانب أوكرانيا فى التصدى للقصف الروسي.

 

وأوضح الرئيس الأمريكى، أن الالتزام تجاه أوكرانيا لا يتزعزع، موضحا أن هجوم روسيا على أوكرانيا جريمة كبيرة، لافتا إلى أن كييف لا تزال صامدةوقوية.

 

وقال جو بايدن:سنقف مع سيادة الدول وسندافع عن الديمقراطية، موضحا أنه أكد للرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى أن واشنطن ستواصل دعم أوكرانيا.

 

وقال الرئيس الأمريكى جو بايدن إن حلف الناتو أقوى من أى وقت مضى، متابعا:نعمل من أجل أن تكون أوروبا مستقلة عن الطاقة الروسية.

 

وأضاف جو بايدن، خلال كلمته التى نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن روسيا ستدفع ثمنا باهظا بسبب الحرب ضد أوكرانيا، موضحا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فشلت رهاناته على انقسام الناتو.

 

وتابع الرئيس الأمريكى:دعمنا لأوكرانيا لن يضعف والناتو لن ينقسم، موضحا أن أوكرانيا لن تكون نصرا لروسيا، وأوكرانيا بعد عام من الحرب لا تزال حرة وديمقراطية.

 

ولفت جو بايدن، إلى أنه يجب ضمان أن تكون أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها، مستطردا: سنواصل مع الحلفاء تقديم الأسلحة إلى أوكرانيا.

 

وقال الرئيس الأمريكى، أن فلاديمير بوتين حاول تجويع العالم من خلال منع أوكرانيا من تصدير حبوبها، موجها حديثه للشعب الروسي: الحرب الدائرة اختارها رئيسكم.

 

وأضاف جو بايدن، أن الرئيس الروسى اختار الحرب وإذا توقفت روسيا عن الغزو فستنتهى المعركة، متابعا: سنعلن هذا الأسبوع عن المزيد من العقوبات على روسيا.

 

وأشار الرئيس الأمريكى، إلى أن الحرب فى أوكرانيا أفرزت 5 ملايين لاجئ، متابعا: فخور بزيارتى لكييف ومشاهدة تضحيات الشعب الأوكرانى، والحرب الروسية ضد أوكرانيا تسببت فى أزمة غذائية عالمية.

 

وأوضح جو بايدن، أن أكثر من 150 دولة ستورد الأسلحة والذخيرة للقوات الأوكرانية، ويجب ضمان أن تكون أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها، والولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى لتدمير روسيا.

 

وقال إن القوات الروسية خسرت معركتها وأوكرانيا ستظل حرة، موضحا أن على جميع الحلفاء التمسك بالقوة إزاء ما يجرى فى أوكرانيا، ورهان فلاديمير بوتين على انقسام الناتو "فشل"، وعانى من خسائر وإخفاقات خلال العملية العسكرية.

 

من جانبه، قال الرئيس البولندى أندريه دودا، أن الولايات المتحدة قادرة على الحفاظ على النظام الدولى وصونه. وأضاف أن العالم الحر لن يترك أوكرانيا بمفردها فى مواجهة روسيا، لافتًا إلى أن الرئيس الروسى قرر مهاجمة أوكرانيا، وتسبب فى كارثة أمنية للمنطقة بأكملها.

 

وأوضح "دودا" أن زيارة رئيس أكبر دولة فى العالم لأوروبا الشرقية مهمة جدًا بالنسبة لنا، ونحن نقدر ذلك، مؤكدًا أن دعمنا لأوكرانيا يعد مسارًا صحيحًا ولن نغيره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة