استعدادا لفصل الصيف.. الكهرباء تكثف حملات ضبط سارقى التيار.. سرعة الانتهاء من صيانة المهمات.. التنسيق مع "شعاع" لضمان إصدار فواتير الاستهلاك بدقة عالية.. والوزارة: ارتفاع الأحمال تدريجيا بدءا من مارس المقبل

الخميس، 23 فبراير 2023 03:00 م
استعدادا لفصل الصيف.. الكهرباء تكثف حملات ضبط سارقى التيار.. سرعة الانتهاء من صيانة المهمات.. التنسيق مع "شعاع" لضمان إصدار فواتير الاستهلاك بدقة عالية.. والوزارة: ارتفاع الأحمال تدريجيا بدءا من مارس المقبل الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة لفصل الصيف من خلال عدة محاور، أهمها شن حملات مكثفة لضبط سارقى التيار الكهربائي والمخالفين بجميع انحاء الجمهورية لضمان استقرار الشبكة بالتزامن مع ارتفاع الاحمال، وعدم تأثرها باحمال مفاجئة غير مخطط لها، بالإضافة إلى مراجعة جميع المهمات و الانتهاء من برنامج الصيانة.
 
وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى وجهت جميع شركات التوزيع التابعة لها بتكثيف حملات ضبط سارقي التيار الكهربائي بجميع انحاء الجمهورية للحفاظ على الشبكة القومية للكهرباء من التعرض لأى مشاكل فنية ناتجة عن سرقات التيار استعدادا لبدء فصل الصيف و ارتفاع الاحمال تدريجياً بدأ من مارس المقبل.
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الشركة القابضة للكهرباء أعدت خطة للاستعداد لفصل الصيف و بدء ارتفاع الاحمال على الشبكة القومية تدريجياً بدأ من مارس المقبل ، موضحا أن القضاء على سرقات التيار على رأس أولويات الشركة القابضة خلال الفترة المقبلة.
 
وأشار حمزة إلى أن لجنة الضبطية القضائية بالشركة القابضة أعدت خطة لضبط المخالفين و توجيه حماﻻت مكثفة لتحرير محاضر سرقات التيار الكهربائي بشكل عام و المنشآت التجارية بشكل خاص و تستهدف القرى و المناطق العشوائية، كاشقا أن شركات توزيع الكهرباء تعمل على خفض نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء و استرداد حق الدولة.
 
وأضاف حمزة، أن الوزارة تخطط لتحويل الشبكة القومية للكهرباء لشبكة ذكية هو الحل الجذرى للقضاء على نسب الفقد بالشبكة القومية ، لافتا إلى أن التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع و العدادات الذكية و تركيب محولات ذكية سيكون الحل فى إنهاء أزمة سرقات التيار الكهربائي فى مصر.
 
وقال حمزة ، أن شركات توزيع الكهرباء تستعين بشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء فى حمالات ضبط سارقي التيار الكهربائي و مراقبة  مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع  التي أدت إلى تراجع معدلات سرقات التيار الكهربائى و انتظام معدلات الشحن بشكل كبير خلال الفترة الماضية و ضمان اصدار فواتير الاستهلاك بأعلى دقة.
 
وأوضح حمزة أن سرقات التيار الكهربائي تتسبب فى خسائر كبيرة مالية و فنية ، موكدا أن من أهم الجوانب السلبية السرقات التيار هو الأضرار بالشبكة القومية و عدم استقرار التغذية الكهربائية لبعض المناطق وخاصة خلال أشهر الصيف.
 
وأشار حمزة إلى أن سرقات التيار الكهربائي تعرض المواطنين قبل الدولة للضرر ، مشيرا إلى أن المواطن يتضرر من الانقطاعات الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي و التى تكثر خلال زيادة معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء.
 
وتابع حمزة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ملتزمة ببرنامج الصيانة الدورية لجميع مهمات الكهرباء استعدادا لاشهر الصيف لضمان عدم تعرض المهمات لأى أعطال فنية .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة