القاهرة الإخبارية تبرز تصاعد الحرب الروسية الأوكرانية بعد إتمامها العام الأول.. مراسل القناة: الأمن الروسى يطوق السفارة السويسرية بعد اكتشاف قنبلة بها.. ومسئولون أوكرانيون: كييف تمكنت من تحرير 54% من أراضيها

الخميس، 23 فبراير 2023 08:30 م
القاهرة الإخبارية تبرز تصاعد الحرب الروسية الأوكرانية بعد إتمامها العام الأول.. مراسل القناة: الأمن الروسى يطوق السفارة السويسرية بعد اكتشاف قنبلة بها.. ومسئولون أوكرانيون: كييف تمكنت من تحرير 54% من أراضيها الحرب الروسية الأوكرانية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على تصاعد الحرب الروسية الأوكرانية، حيث قال حسين مشيك، مراسل «القاهرة الإخبارية» من موسكو، إن وكالة «تاس» الروسية ذكرت منذ قليل أن رجال أمن روس طوقوا مبنى السفارة السويسرية فى العاصمة موسكو، بعد اكتشاف قنبلة داخل مبنى السفارة.

 

وأضاف خلال مداخلة بشاشة «القاهرة الإخبارية»: «حتى هذه الساعة رجال الأمن الروس والسلطات الروسية لم تصرح بأى معلومات إضافية تشرح فيها نوع القنبلة أو مصدرها أو فى حال كانت القنبلة تحوى متفجرات أم لا، فقط وكالة تاس الروسية اكتفت بمعلومات عن تطويق رجال الأمن لمبنى السفارة».

 

وتابع: «ننتظر بيان وزارة الداخلية لمعرفة تفاصيل الواقعة، ويمكن الجزم أن السفارة الآن خالية من الموظفين نتيجة أن روسيا تشهد عطلة رسمية حتى يوم الإثنين المقبل، بمناسبة يوم حماة الوطن، فجميع الدوائر الرسمية بالإضافة للمدارس والجامعات مغلقة الآن فى روسيا بمناسبة يوم حماة الوطن، وبهذه المناسبة الرئيس بوتين وضع إكليلا من الزهور عند ضريح النصب التذكارى فى الساحة الحمراء وسط موسكو».

 

قال الدكتور رامى أبو شمسية، عضو حزب البتريوت الأوكرانى، من كييف، إن القوات الأوكرانية تمكنت من تحرير 54% من الأراضى التى احتلتها روسيا خلال عام على العملية العسكرية التى بدأت فى 24 فبراير الماضى، مشيرًا إلى أن كييف سوف تصمد وتحرر جميع أراضيها.

 

وأضاف «أبو شمسية»، فى تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، أن دعم الدول الغربية وأمريكا ما زال مستمرًا، بسبب الاعتداء الروسى، لافتا إلى أن الأسلحة التى تتلقاها كييف من الغرب «دفاعية»، ونجحت فى إيقاف الزحف الروسى على أراضيها.

 

وأشار إلى أن كل مرحلة فى المعركة بحاجة إلى سلاح معين، لذلك تطالب أوكرانيا بمزيد من الأسلحة، مؤكدًا أن هناك نقص فى الذخيرة ومن المتوقع حلها فى الأيام المقبلة بالدعم الغربي.

 

وقال الدكتور ماكسيم صبح، مبعوث الرئيس الأوكرانى للشرق الأوسط، من كييف، إن روسيا فشلت فشلًا ذريعًا فى بداية العدوان شامل النطاق على الأراضى الأوكرانية، الذى انطلق فى 24 من فبراير العام الماضي.

 

وأضاف "صبح" فى تصريحات لـقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن روسيا تحاول محاولات يائسة لاحتلال أجزاء من شرقى أوكرانيا ومقاطعتى لوهانسك ودونيتسك، والمقاومة نجحت فى ردع "الاحتلال" بفضل حسن التنظيم لإدارة الحرب من قبل الجيش الأوكرانى والدعم العسكرى القوى التى تتلقاه كييف من الدول الصديقة، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول حلف الناتو.

 

وأشار إلى أن الأوكرانيين عازمون وماضون فى المقاومة ضد العدوان الروسى ولا يقبلون التفريط فى أى جزء من أراضى الدولة، مؤكدًا أن الحرب فى أوكرانيا لم تبدأ العام الماضى، وإنما هى ممتدة من عام 2014، عندما ضم الروس جزيرة القرم بطريقة غير شرعية.

 

وذكر "صبح"، أنه منذ بداية الاجتياح الواسع النطاق، استطاعت أوكرانيا تحرير نحو 50% من المناطق المحتلة، وأن ما تريده روسيا هو أن تجعل أوكرانيا تسلم للأمر الواقع وأن تعترف بالأراضى المحتلة بأنها أراضٍ لروسيا ولها حق السيادة عليها.

 

واختتم، قائلا: "على روسيا سحب جميع قواتها من الأراضى الأوكرانية وليس وقف إطلاق النار، وإنما وقف إطلاق النار مرحلة لبحث مشاورات السلام العاجل والشامل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة