أزمة غذائية فى بريطانيا ومتاجر تفرض قيودا على كمية الفواكه والخضراوات

الجمعة، 24 فبراير 2023 02:00 ص
أزمة غذائية فى بريطانيا ومتاجر تفرض قيودا على كمية الفواكه والخضراوات جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن فرض العديد من سلاسل المتاجر البريطانية قيودا على كمية بعض الفواكه والخضروات الطازجة التى يمكن للعملاء شراؤها وسط نقص يعزى إلى سوء الأحوال الجوية فى إسبانيا والمغرب، وقالت إحدى شركات أكبر سلسلة بقالة فى المملكة المتحدة، إنها ستحدد مؤقتاً لكل عميل شراء ثلاثة عناصر لكل من الطماطم والفلفل والخيار.

وأصبحت الرفوف الفارغة فى المتاجر البريطانية، قضية سياسية، حيث ألقى معارضو قرار بريطانيا بمغادرة الاتحاد الأوروبى باللوم على البريكست فى نقص الفاكهة والخضروات.
 
لكن محللين متخصصين في هذا المجال قالوا إن السبب الرئيسي هو الأحوال الجوية السيئة التي تضر بالمحاصيل فى إسبانيا والمغرب، وهما اثنان من الموردين الرئيسيين للمملكة المتحدة للأغذية الطازجة فى الشتاء.
 

وعلى صعيد أخر تخطط الولايات المتحدة لإرسال بين 100 و 200 جندى إلى تايوان فى الأشهر القادمة، وذلك وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

ويعكس إرسال الجنود الأمريكيين إلى تايوان دعم إدارة الرئيس جو بايدن المستمر لتايوان مع مواجهتها ضغوطا من الصين التي لم تستبعد أبدا استخدام القوة للسيطرة عليها.
 
ويتواجد في الجزيرة "عدد صغير" من القوات الأميركية لأجل المساعدة في التدريبات العسكرية، وفقا للرئيسة التايوانية التي أعربت في وقت سابق عن ثقتها الكاملة بأن الجيش الأمريكى سيدافع عن بلادها في تعرضها على لهجوم صينى.
 
وكان مسئول في البنتاجون قد أكد وجود تلك القوات، لكن هذه المرة الأولى التي يقر فيها زعيم تايواني بهذا الأمر علنا، منذ مغادرة آخر حامية عسكرية أمريكية في 1979 عندما حولت واشنطن الاعتراف الدبلوماسي إلى بكين.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة