العالم هذا الصباح.. جونسون يطالب سوناك بدعم أوكرانيا بالدبابات والطائرات للانتصار على الروس.. الدفاع الروسية: زيادة غير مسبوقة في المسيرات الأوكرانية.. كوريا الشمالية تجرى تدريباً على إطلاق صاروخ كروز استراتيجى

الجمعة، 24 فبراير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. جونسون يطالب سوناك بدعم أوكرانيا بالدبابات والطائرات للانتصار على الروس.. الدفاع الروسية: زيادة غير مسبوقة في المسيرات الأوكرانية.. كوريا الشمالية تجرى تدريباً على إطلاق صاروخ كروز استراتيجى الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محاولات أوروبية لحسم المعركة بين موسكو وكييف يصاحبها تضارب فى الأراء، بعضها يطالب بمزيد من الدعم العسكرى لأوكرانيا، والأخر يفضل الحلول الدبلوماسية، بينما يشهد الشرق الأوسط تصعيد أخر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى فى انتهاكاته ضد المواطنين الفلسطينيين فى الضفة الغربية.

جونسون يطالب سوناك بدعم أوكرانيا بالدبابات والطائرات للانتصار على الروس

حث رئيس الوزراء البريطانى السابق بوريس جونسون، رئيس الوزراء الحالى ريشى سوناك على دعم أوكرانيا بمقاتلات تايفون والدبابات للانتصار فى الحرب على روسيا.

وقال -في الذكرى الأولى للحرب الروسية على أوكرانيا- إن "عام 2023 يجب أن يكون عام النصر لأوكرانيا،" وفق صحيفة "إكسبريس" البريطانية.


وقال جونسون: "لا يوجد سبب يمنعنا من إعطاء أوكرانيا طائرات تايفون وإذا احتجنا إلى تدريبهم على استخدامها، فلنفعل ذلك".


وحذر: "هذه لحظة حاسمة للقرن الحادي والعشرين. إذا سمحنا لبوتين بالانتصار، فسوف ترسل إشارة حول العالم مفادها أنه يمكن تغيير حدود الدول بالقوة".


وأضاف رئيس الوزراء السابق إنه "إذا كان بوتين قادرًا على تحقيق نصر" فإنه سيترك الأجزاء الأخرى من "الإمبراطورية الروسية السابقة" مكشوفة بما في ذلك مولدوفا ودول البلطيق وبولندا.

رئيس الوزراء البريطانى الأسبق بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطانى الأسبق بوريس جونسون

الدفاع الروسية: زيادة غير مسبوقة في المسيرات الأوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن هناك زيادة غير مسبوقة في المسيرات الأوكرانية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أتن هناك حشد كبير لأوكرانيا بالقرب من ترانسنيستريا، متابعة: سنرد بشكل مناسب على الاستفزاز الوسيط لأوكرانيا، وهناك حشد كبير للمعدات الأوكرانية بالقرب من الحدود.

وفى وقت سابق قال الدكتور رامي أبو شمسية، عضو حزب البتريوت الأوكراني، من كييف، إن القوات الأوكرانية تمكنت من تحرير 54% من الأراضي التي احتلتها روسيا خلال عام على العملية العسكرية التي بدأت في 24 فبراير الماضي، مشيرًا إلى أن كييف سوف تصمد وتحرر جميع أراضيها.

وأضاف «أبو شمسية»، في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن دعم الدول الغربية وأمريكا ما زال مستمرًا، بسبب الاعتداء الروسي، لافتا إلى أن الأسلحة التي تتلقاها كييف من الغرب «دفاعية»، ونجحت في إيقاف الزحف الروسي على أراضيها.

وأشار إلى أن كل مرحلة في المعركة بحاجة إلى سلاح معين، لذلك تطالب أوكرانيا بمزيد من الأسلحة، مؤكدًا أن هناك نقص في الذخيرة ومن المتوقع حلها في الأيام المقبلة بالدعم الغربي.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

قيس سعيد: لن نسمح بالمساس بمؤسسات الدولة والقانون سيطبق على الجميع

أكد الرئيس التونسى قيس سعيد أنه لن يتم السماح بالمساس بمؤسسات الدولة التونسية وسيطبق القانون على الجميع وسنسير إلى الأمام فلا عوده الى الوراء أبدا.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير الداخلية التونسى لمناقشة الوضع الأمنى العام في البلاد، وذلك وفقاً لما بثته رئاسة الجمهورية التونسية.

وقال قيس سعيد: " نحن نعمل على إنقاذ الدولة التونسية وتمكين الشعب التونسي من حقه في الحياة الكريمة وفي كافة المرافق العمومية وفي وضع حد لشبكات الفساد ".

وأشار إلى أن تونس دولة أفريقية وقدمت لأفريقيا الكثير، مؤكدا أنه لن يتم السماح بالمساس بمؤسسات الدولة التونسية وسيطبق القانون على الجميع وعلى أي شخص مقيم بصفة غير قانونية، فهناك دولة ومؤسسات.

الرئيس التونسى قيس سعيد
الرئيس التونسى قيس سعيد

كوريا الشمالية تجرى تدريباً على إطلاق صاروخ كروز استراتيجى

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كوريا الشمالية أجرت تدريباً على إطلاق صاروخ كروز استراتيجى الخميس.

وقالت الوكالة إن التدريب أظهر "وضع الحرب للقوات القتالية النووية لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية الذي يعزز بكل الطرق الممكنة قدرتها على شن هجوم نووي مضاد فتاك على القوات المعادية".

وأطلقت كوريا الشمالية مطلع الأسبوع الجارى صاروخين تجاه البحر الشرقى لتعزيز قوتها الدفاعية ضمن تدريبات لوحدات الصواريخ على الجبهة الغربية.

وتزامن إطلاق تلك الصواريخ مع تدريبات جوية مشتركة أجرتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ
الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ

الاتحاد الأوروبى يخفق مجدداً فى إقرار حزمة عقوبات جديدة على روسيا

أخفقت دول الاتحاد الأوروبى مجددا فى الاتفاق على فرض حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، وذلك على خلفية العملية العسكرية الخاصة الروسية فى أوكرانيا. 

وقالت مصادر مطلعة - حسبما أوردت قناة (فرانس 24)، إن بولندا تعرقل الحزمة بسبب إعفاءات مقترحة من حظر على واردات الاتحاد الأوروبي من المطاط الصناعى الروسى.

يذكرأن، قالت مراسل شبكة "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، إن تسريبات استبقت اجتماع دول حلف الناتو، غدًا الجمعة، لإقرار الحزمة العاشرة من العقوبات الأوروبية ضد موسكو، تؤكد رفض 12 دولة أوروبية ما تضمنته هذه الحزمة، خصوصًا فيما يتعلق ببند معاقبة الدول التي لا تدلي بمعلومات عن الأصول الروسية المُجمدة في الدول الأوروبية الخاضعة للعقوبات.
 
وأضاف فى رسالة على الهواء، أن المفوضية الأوروبية تسعى لحشد آراء دول حلف الناتو، من أجل شراء مشترك بين الدول، لمليون قذيفة من عيار 155 مليمترًا، بقيمة 4 مليارات يورو لتقديمها إلى أوكرانيا.
 
وأوضح أن هناك مخاوف أوروبية وأمريكية من دور الصين بالتدخل في الأزمة الروسية الأوكرانية ودعم موسكو، مشيرًا إلى أن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، قال إن الصين ستقدم مساعدات عسكرية فتاكة للجانب الروسي لاستخدامها في الحرب على أوكرانيا.
 
وأشار إلى أن المفوضية الأوروبية أرسلت إيميلًا لجميع موظفيها بحذف تطبيق "تيك توك" الصيني من أجهزتهم لاعتبارات أمنية، موضحة أن التطبيق يجمع معلومات مهمة من جميع أنحاء العالم لصالح الاستخبارات الصينية، ويستهدف الأهداف السياسية والأمنية ذات القيمة العالية.
 
ونوه إلى أن حلف شمال الأطلسي يدرك خطورة عدم التزام روسيا باتفاقية "ستارت الجديدة"، وتعليق موسكو لها سيرشح المنطقة لمزيد من الخطر، ويزيد من دور الأسلحة الاستراتيجة غير الخاضعة للمراقبة.
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة