الزمالك ضيفا على الترجى التونسى الليلة.. والأهلى يتحدى صن داونز #أهم_الأخبار

السبت، 25 فبراير 2023 11:59 ص
الزمالك ضيفا على الترجى التونسى الليلة.. والأهلى يتحدى صن داونز #أهم_الأخبار تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها أهم الأخبار، وبدأت التغطية من المجلس الأعلى للجامعات حيث سيبدأ غدًا الأحد فتح باب الترشح لرئاسة 4 جامعات حكومية، وهى جـامعة جنوب الوادي وجامعة مدينة السادات وجامعة السويس، بالإضافة إلى إعادة فتح باب التقدم لجامعة كفر الشيخ "وذلك بناءً على التقرير المقدم من لجنة اختيار القيادات الجامعية وموافقة الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمى"، ويستمر فتح باب التقدم  حتى يوم 4 مارس.

وانتقلت التغطية إلي وزارة التربية والتعليم، حيث قالت مصادر مسئولة بالوزارة: إنه تم تجهيز النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 والتى سيتم إتاحتها للطلاب قريباً على موقع الوزارة حتى يتمكنوا من التعرف على شكل ومضمون الأسئلة قبل أداء الامتحان في العاشر من يونيو المقبل، مؤكدة أهمية قيام الطلاب بالاطلاع على هذه النماذج والتدريب عليها لإزالة الرهبة والخوف استعدادا للامتحانات، قائلة: ستكون النماذج الاسترشادية نسخة قريبة من الامتحان الأساسى فى جميع المواد الدراسية.

وتعقد الامتحانات في العاشر من يونيو المقبل وتستمر قرابة الشهر على أن يؤدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.

واختتمت التغطية بالأخبار الرياضية حيث يواجه نادي الزمالك نظيره الترجى في السادسة مساء، اليوم، السبت، بتونس ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، في لقاء يبحث فيه الفارس الأبيض عن الانتصار وتعزيز موقفه بمجموعته التي تضم المريخ السودانى وشباب بلوزداد الجزائرى.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون في حراسة المرمى من: محمد عواد، وفي خط الدفاع: حسام عبدالجواد، محمد عبدالغني، حمزة المثلوثي، وفي وسط الملعب: عمر جابر، عماد نبيل دونجا، محمد أشرف روقا ، محمد عبد الشافي،اما في الهجوم: أحمد بلحاج، أحمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري

وإلى القطب الآخر من الكرة المصرية، يستضيف فريق النادي الأهلى نظيره صن داونز بطل جنوب أفريقيا في التاسعة مساء اليوم السبت باستاد الأهلى والسلام ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلى لتحقيق الفوز على صن داونز واستغلال إقامة المباراة بملعبه بحضور جماهيري يقارب العشرة آلاف مشجع من أجل العودة للمنافسة على بطاقة الصعود للدور ربع النهائي للبطولة التي يتطلع للتتويج بلقبها للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

ويفقد الأهلى جهود 8 لاعبين أمام صن داونز هم، أكرم توفيق وكريم فؤاد وعمرو السولية وبرونو سافيو للإصابة كا يغيب الرباعي محمد الضاوي، كريم الدبيس، رأفت خليل وعبدالرحمن رشدان بسبب تواجدهم في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة