الكلام في التريند.. التشكيل المتوقع للأهلي أمام صن داونز.. وبطل "بالطو" يكشف مفاجأة عن مشاركته بالمسلسل.. وليفربول يتفوق تاريخياً على كريستال بالاس قبل لقاء اليوم.. وارتفاع درجات الحرارة

السبت، 25 فبراير 2023 05:30 م
الكلام في التريند.. التشكيل المتوقع للأهلي أمام صن داونز.. وبطل "بالطو" يكشف مفاجأة عن مشاركته بالمسلسل.. وليفربول يتفوق تاريخياً على كريستال بالاس قبل لقاء اليوم.. وارتفاع درجات الحرارة الكلام في التريند
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

الأهلى

يستعد الأهلى لمواجهة صن داونز بطل جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء اليوم السبت  باستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام صن داونز مكون من :

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: على معلول، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني

خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي،  أحمد عبدالقادر، أفشة، حسين الشحات

خط الهجوم: كهربا.

ونجح الأهلى فى التأهل لنهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا فى النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة فى نسخنين 2020، و2021، فى حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربى فى 2022.

ومنذ تنظيم بطولة دوري أبطال أفريقيا بنظام المجموعات عام1997، وصل الأهلي لدوري المجموعات للمرة العشرين فى تاريخه خلال 27 نسخة أقيمت بنظام المجموعات، وحقق الأهلي الفوز بكأس البطولة عشر مرات، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، يليه كل من نادى مازيمبي ونادي الزمالك برصيد خمسة ألقاب لكل منهما.

كهربا
كهربا

 

 

ليفربول

يحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على كريستال بالاس فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، السبت، على ملعب "سيلهرست بارك" ضمن مباريات الجولة الـ 25  لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

كريستال بالاس ضد ليفربول

ويدخل ليفربول اللقاء محتلا المركز الثامن فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة، بينما يتواجد كريستال بالاس فى المركز الـ 12 برصيد 26 نقطة فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول
ليفربول

​تاريخ مواجهات ليفربول وكريستال بلاس

ويتفوق ليفربول تاريخيا على نظيره كريستال بالاس خلال مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تأتى أبرز أرقام وحقائق مواجهات الريدز ضد كريستال بالاس فى البريمر ليج  كتالي:

27 مباراة

18 فوزا

5 خسارة

4 تعادلات

سجل 67

تلقى 30

أكبر فوز للريدز 7-0 في 2020 على سيلهرست بارك

ساديو مانى الأكثر تهديفيا 10 أهداف

تشكيل ليفربول المتوقع
 

ويأتي تشكيل ليفربول المتوقع اليوم أمام كريستال بالاس كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.

خط الوسط: جوردان هندرسون، فابينيو، نابي كيتا.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، جوتا.

تشكيل كريستال بالاس المتوقع

فيما يأتى تشكيل كريستال بالاس المتوقع لمواجهة ليفربول كالتالى:

حراسة المرمى: فنسينتي جايتا

الدفاع: تيريك ميتشل،  كريس ريتشارد، مارك جيهي، ناثانيل كلاين.

خط الوسط: مايكل أوليز، اودسوني ادوارد، شيخ دوكوري

خط الهجوم: ويل هيوز، جيفري سكلوب، جوردان أيو.

كريستال بالاس ضد ليفربول
 

 ليفربول هرب من سلسلة النتائج السلبية بعد الفوز في "ديربي الميرسيسايد" على إيفرتون بثنائية نظيفة في الجولة قبل الماضية ثم انتصر على نيوكاسل يونايتد، تعرض لسقطة هائلة في دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بنتيجة 5 / 2 في المواجهة المثيرة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحاول لاعبو ليفربول التخلص من صدمة الهزيمة أمام ريال مدريد، من خلال التركيز على تحسين الأحوال على أمل الحصول على مركز أفضل في ترتيب الدوري الإنجليزي.

كريستال بالاس ضد ليفربول

 فى المقابل يسعى كريستال بالاس للتسلح بعاملى الأرض والجمهور لخطف النقاط الثلاث، خاصة أنه لم يحقق أى انتصار منذ الفوز على بورنموث، ويحاول الابتعاد عن منطقة الهبوط فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

عصام عمر

كشف الفنان عصام عمر كواليس للمرة الأولى عن مسلسل "بالطو" الذى يقوم ببطولته مؤكدًا أنها في البداية اعتذر عن الدور وذلك خوفًا من ألا يكون مناسبًا لدور البطولة، خاصة أن المخرج عمر المهندس صديقه، وبالتالي حرصًا منه عليه كان يري أن هناك من هو أفضل منه للعب دور البطولة، ولكنه فوجئ بتصميم كبير وإيمان من المخرج حيث قال له بالنص: "مش ها اشتغل المسلسل ده مع حد غيرك".

عصام عمر
عصام عمر

 

وأضاف عصام عمر حول مسلسل "بالطو" أثناء حلوله ضيفًا على برنامج "الراديو بيضحك" مع فاطمة مصطفى قائلاً: "تحضيرات الشخصية استغرقت مجهود كبير، فقد ذهبت للمستشفيات في محاولة مني لرصد الأطباء وطريقتهم في التعامل".

 

مسلسل بالطو مأخوذ عن رواية "بالطو وفانلة وتاب"، ومن بطولة عصام عمر، محمود حافظ، محمد محمود، عارفة عبدالرسول، مريم الجندى، محمد رضوان، وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم بيومي فؤاد، خالد الصاوى، محمد لطفى، محمود البزاوى، سلوى خطاب وإخراج عمر المهندس وتدور أحداثه في إطار كوميدى حول مهنة التمريض و ما يحدث بدور الرعاية الصحية.

على جانب آخر شهدت الحلقة 5 من مسلسل بالطو الذي يعرض عبر منصة watch it الإلكترونية، العديد من الأحداث التشويقية، حيث بدأت الحلقة بعثور الدكتور عاطف (عصام عمر) على ختم النسرالذي قام دكتور سمير (محمود حافظ) بسرقته منه الحلقة الماضية، ثم يذهب إلى دكتورة هاجر في الصيدلية (مريم الجندي) ليسألها عن الشيخ مرزوق (محمود البزاوي) ويسألها لماذا يصدقه أهل القرية ويثقون به بهذا الشكل.

 

 

الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2 : 5 درجات، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية و شمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء.

الطقس
الطقس

 

 

ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الاحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد :  القاهرة العظمى 22  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة.

وحدث الانقلاب الشتوى الأربعاء 21 ديسمبر 2022م الموافق 27 من جمادى الأولى 1444هـ الساعة 23:48 معلنا بداية فصل الشتاء فلكيا، وذلك طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وفصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية سيصل طوله إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26.

والشمس تدور فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوى بزاوية، قدرها 23 درجة و27 دقيقة وهى الزاوية نفسها التى يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودى على مستوى مدارها.

ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وفى فصل الشتاء تسقط أشعة الشمس متعامدة على مدار الجدى 23 درجة ونصف جنوباً وتكون أشعة الشمس شديدة الميل على نصف الكرة الشمالى وشبه عمودية على نصف الكرة الجنوبى فيما عدا مدار الجدي، ويقل طول النهار عن طول الليل فى نصف الكرة الشمالى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة