حياة كريمة بالمنوفية.. الانتهاء من كل المشروعات بقرية كفر عشما.. مجمع تكنولوجى يضم جميع الخدمات ووحدة صحية ومكتب بريد بنسبة 100%.. والأهالى: المبادرة غيرت واجهة القرية نهائيا.. صور

السبت، 25 فبراير 2023 11:00 ص
حياة كريمة بالمنوفية.. الانتهاء من كل المشروعات بقرية كفر عشما.. مجمع تكنولوجى يضم جميع الخدمات ووحدة صحية ومكتب بريد بنسبة 100%.. والأهالى: المبادرة غيرت واجهة القرية نهائيا.. صور مشروعات حياة كريمة بالقرية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف المصرى فى جميع القطاعات والذى عانى من الإهمال خلال الأعوام الماضية، حيث أن قرى الريف كان مهمش فى شتى المجالات وتقتصر الخدمات على المدن فقط ولكن الوضع تغير منذ انطلاق المبادرة.

ويقول محمد رضا من أهالى قرية كفر عشما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إن مبادرة حياة كريمة والذى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير قرى الريف، من أهم المبادرات التى شهدتها القرى منذ فترة كبيرة، ففى مجال التعليم تم إنشاء مدرستين بإجمالى 30 فصل للتعليم الابتدائى والتعليم الأساسى بجانب فتح 6 فصول لرياض الاطفال، وساعدت تلك المدارس فى تقليل الكثافة بين الطلاب سواء المرحلة الابتدائية والإعدادية أو الثانوية.

ويضيف رضا، أن فى مجال الشباب والرياضة بالقرية، تم تطوير مركز شباب قرية كفر عشما بنسبة 100%، حيث تم تطوير المبنى عبارة عن طابقين مكاتب إدارين وصالة تنس طاولة وصالة جيم، ومعلب على مساحة مايقرب من 20 قيراط.

ويشير محمد السيد من أهالى قرية كفر عشنا التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، إلى أن المجمع التكنولوجى الحديث والذى تم إنشاؤه على مساحة 1467 متر مربع بنسبة تنفيذ 100% ويضم مقرات مركز تكنولوجى، وسجل مدنى وشهر عقارى، والتموين والبريد والوحدة المحلية، والمجلس المحلى، التضامن الاجتماعى، من أهم المشاريع حيث أنه يضم كافة الخدمات الحكومية داخل القرية بدل من الذهاب إلى المدينة لإنهاء المصالح سواء كان شهر عقارى وأو سجل مدنى أو غيرها من الخدمات.

وقالت أمل محمد، من أهالى قرية كفر عشنا التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، إن من المشاريع المهمة التى تم تنفيذها من خلال مبادرة حياة كريمة إنشاء وحدة طب الأسرة بكفر عشما بنسبة تنفيذ 98% والمقامة على مساحة 580 متر، عبارة عن أرضى ودورين، بنسبة تنفيذ 100%، وذلك بهدف توفير الرعاية الصحية والنهوض والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لقاطنى الريف المصرى وبناء الإنسان المصرى، بالإضافة إلى إنشاء وحدة إسعاف وتوفير سيارة بها لمى تكون فى خدمة مواطنى أهالى القرية، كما تم إنشاء مركز أسرة وطفولة تابع للتضامن الاجتماعى بنسبة 100% لخدمة أهالى القرية.

ويؤكد ربيع محمود مزارع ومن أهالى قرية كفر عشما التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، أن المجمع الزراعى أن تم إنشائها بالقرية والذى يضم بنك زراعى وجمعية زراعية ومكاتب إدارية للعاملين بالجمعية الزراعية، ومخزن للأسمدة يعد من أهم المشاريع بالنسبة للمزارعين بالقرية والقرى التابعة للوحدة المحلية القرية الام.

ويضيف إسلام محمد من أهالى قرية كفر عشنا التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، أن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى حققت طفرة كبيرة فى القرية ومنها مكتب بريد على أعلى مستوى، بالإضافة إلى مشروع كتابك والذى تم الانتهاء منه بنسبة 100% من المشروعين.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، فى تصريحات صحفية، أن إجمالى عدد المشروعات المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزى أشمون والشهداء بلغت 1333 مشروع خدمى وتنموى بنسبة تنفيذ 80% بإجمالى مستهدف 81 قرية ريفية بواقع 27 قرية بمركز الشهداء، 54 قرية بمركز أشمون.

ومن جانبه أكد المهندس طارق أبو حطب رئيس مجلس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، إلى أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تشمل تنفيذ (454) مشروع بالشهداء بنسبة تنفيذ 85%، مؤكداً أن هناك تنسيق كامل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمنطقة المركزية فيما يخص تنفيذ المبادرة، لافتاً أن هناك زيارات ميدانية تتم على أرض الواقع وبصفة دورية لمختلف مواقع العمل بمشروعات المبادرة بقرى المركزين لمتابعة الموقف التنفيذى وتقديم الدعم اللوجستى للإنتهاء منها وفق المخطط الزمنى.

وأكد رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، أن المبادرة جاء بمثابة حياة جديدة لكل أهالى قرى جاء بمثابة حياة جديدة لكل أهالى قرى مركز الشهداءلما فيها من خير كبير وخدمات كانت حلم وأصبحت واقع يعيشون فيه.

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(1)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(1)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(2)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(2)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(3)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(3)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(4)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(4)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(5)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(5)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(6)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(6)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(7)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(7)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(8)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(8)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(9)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(9)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(10)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(10)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(11)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(11)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(12)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(12)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(13)
مشروعات-حياة-كريمة-بالقرية-(13)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة