هل أنت صديق جيد؟ اعرف أهم ما يحتاجه أي شخص من صديقه

السبت، 25 فبراير 2023 08:00 م
هل أنت صديق جيد؟ اعرف أهم ما يحتاجه أي شخص من صديقه الصداقة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل سبق لك أن أحرجك صديقك وأظهر أسوأ ما فيك؟ هل شعرت في مرة أنك تشعر بالخجل وعدم الإحساس بالأمان في وجود صديقك، هناك الكثير من المواقف التي تحدث من الأصدقاء ربما دون قصد، ولكن يحدث ذلك نتيجة عدم الاهتمام بالصداقة ورعايتها، فالصداقة مثل النبات يجب دعمها دائمًا بالماء والهواء حتى تترعرع، وهذا ما سوف يستعرضه اليوم السابع للحفاظ على صداقة حقيقية، وما يحتاجه الفرد من صديقه وفقاً لموقع "joinonelove" كما يلي.

الثقة

الثقة في الصديق هي من أهم الاحتياجات بين الصديقين، لتقوية تلك العلاقة، وذلك عن طريق أنه يمكنكم الاعتماد على بعضكم البعض، والاهتمام به وبما يقوله ويفعله، وجود سرية واحترام للخصوصية، عدم السخرية من الأفعال وخاصة أمام الغرب عنكم، فالصديق الجدير بالثقة هو من يمكن التحدث معه حول قضية شخصية تواجهك، مع العلم أن ما يقال سيبقى بينكما ولن يحكم عليك أو يحكم على الظروف.

الصداقة
الصداقة

المساواة

المساواة واحدة من أهم العناصر المهمة في الصداقات، على سبيل المثال، لا يعني مجرد كون أحد الأصدقاء حازمًا أنه يجب أن يهيمن على الجميع بذلك، يجب على الصديق الخجول بطبيعة الحال أن يتحدى نفسه للتحدث عن الأشياء التي يرغب في القيام بها، مثل مشاهدة فيلم معين أو تناول الطعام في مكان جديد، دون القلق من أن يتم رفضه أو إحباطه من صديقة، يجب أن يكون كلا الصديقين قادرين على اتخاذ القرارات معًا والتوصل إلى حل وسط بينهم.

اهمية الصداقة
اهمية الصداقة

الرحمة

الرحمة هي عندما تكون قادرًا على أن تكون متعاطفًا وصادقًا مع أصدقائك فهذا مطلبًا لصداقة صحية لأنه من المهم أن يكون لديك أصدقاء يمكنك الاعتماد عليهم، ولا يقللون من مشاعرك مهما أن كانت هينة بالنسبة لهم، فمثلا هناك من يرى أن التعامل مع الحيوانات لا فائدة منه وهناك العكس، فعندما يموت كلب صديقك، عليك أنت تكون رحيما وتعاطف معه، وتجنب السخرية منه.

الصدق

الصدق هو مطلب أساسي لصداقة قوية وناجحة لأن إخفاء الحقيقة أو الكذب واحد من أبشع الطرق أذى لمن نحبهم، سواء كان الأمر يتعلق بشيء بسيط مثل ما إذا كنت تحب ملابس صديقك أم لا، أو شيئًا أكثر أهمية، فعدم الصدق يفسد أساس الصداقة.

اهمية الصديق
اهمية الصديق

الاستقلال

من المهم دائمًا أن تكون مستقلاً عن صديقك وأن تسمح لصديقك بالحصول على مساحته الشخصية أيضًا، فليس من الصحي أبدًا أن تحتاج دائمًا إلى رفقة صديقك واهتمامه المستمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة