أجهزة تستهلك الكهرباء.. غلّاية المياه الأبرز وهذه نصائح تقليص قيمة الفاتورة.. فيديو

الأحد، 26 فبراير 2023 01:00 م
أجهزة تستهلك الكهرباء.. غلّاية المياه الأبرز وهذه نصائح تقليص قيمة الفاتورة.. فيديو اجهزة كهربائية ترفع الفاتورة
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح العالم أجمع يعانى من زيادة فى الأسعار على جميع الأصعدة، ولعل قطاع الكهرباء هو أبرز القطاعات التي شهدت زيادة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، لذا بدأ العالم يبحث عن حلول لتقليل حجم استخدام الكهرباء.

 

وهناك بعض الأجهزة الالكترونية التي يجب ان نسترشد في استهلاكها، حتى لا نتفاجئ بزيادة كبيرة في فاتورة الكهرباء نهاية كل شهر، خاصة داخل المنازل، حيث يوجد العديد من الأجهزة الكهربائية المختلفة، التي لا يستغنى عن استخدامها كل بيت مصري.

 

أولاً التكييف والدفاية، يستخدم نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك أكبر قدر من الطاقة من أي جهاز أو نظام آخر، حيث يستهلك بمفرده نسبة 46% من متوسط استهلاك الطاقة بالمنزل، ويمكن أن تستخدم التدفئة والتهوية وتكييف الهواء حوالي 28-63 كيلو واط في الساعة الواحدة، مما ينتج عنه حوالي من 850-1،950 كيلو واط في الشهر.

احذر-عند-تشغيل-الدفاية
الدفاية

أيضاً، اجهزة تسخين المياه، تستخدم قدر كبير من الطاقة، حيث يمكن لسخان المياه أن يستهلك ما يصل إلى 13.5 كيلو واط في الساعة يوميًا، أو 405 كيلو واط شهريًا، وهو مستخدم آخر كبير للكهرباء في المنزل.

 

ويعتقد البعض أن وضع فيشة السخان فى الكهرباء وعدم استخدام المياه الساخنة لا يجعل الجهاز يستهلك كهرباء، ولكن فى الحقيقة يستهلك الجهاز الكهرباء بعد أن تبرد المياه ويعاود تسخنيها مرة أخرى تلقائيا، ومن الأفضل أن يتم وضع الفيشة قبل ربع ساعة من الاستخدام وفصلها بعد الانتهاء.

 

أيضاً الثلاجة يمكن ان تكون مستهلكاً كبيراً للكهرباء، أو العكس على حسب استخدام كل شخص لها، فيعتمد استهلاك طاقة الثلاجة على كيفية رصها، فعليك وضع المأكولات التي تستهلك بشكل أكثر في الأمام حتى لا تفقد الثلاجة البرودة الداخلية، وتحتاج إلى التبريد من جديد، واضبط ثلاجتك على درجة الحرارة الموصى بها من الشركة المصنعة، ثم نظف بانتظام خلف وأسفل الثلاجة للحفاظ على تدفق الهواء، كما عليك استبدل الثلاجات القديمة بنماذج حديثة موفرة للطاقة.

 

أيضاً من الأشياء التي يغفل عنها الكثيرون، هي أن شواحن الهواتف وهى في الفيشة، حتى وان كنت لا تستخدمها، هي أيضاً تستهلك الكهرباء بشكل كبير، وتؤدى في نهاية الشهر إلى ارتفاع كبير في الفاتورة، حيث يعتقد الكثيرون ان ترك الشاحن في الفيشة دون توصيله بالموبايل لا يستهلك الكهرباء، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فهو يسحب من التيار الكهربائى، لذا عليك عدم ترك الشاحن في الفيشه ، إذا كنت انتهيت من شحن هاتفك.

82920-شاحن-الموبايل
شاحن الموبايل

وقال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، إن كثير من المواطنين يعتقدون أن ترك الشواحن في فيشة الكهرباء بدون وضع أي جهاز سواء هاتف محمول أو لاب توب أو غيره، لا يستهلك كهرباء وهي معلومة خاطئة تماما، حيث إن ترك الشواحن في فيشة الكهرباء بدون وضع أي جهاز به يجعله يستهلك ما يقرب من 15% من قدرة الشاحن.

 

أما غلاية المياه، أو ما تُعرف بـ "الكاتيل"، هي أيضاً واحدة من أبرز الاجهزة التي تستهلك الكهرباء بصورة عالية جداً، وله أضرار بالغة على الشبكة القومية للكهرباء ويتسبب فى رفع قيمة فواتير الاستهلاك الشهرية بشكل كبير، لذا عليك عدم تشغيل الكاتيل في المنزل بصورة مستمرة إذا كنت لا تحتاجه بشكل كبير، وعليك أيضاً عدم ترك فيشة الكاتيل في الكهرباء إذا كنت لا تستخدمه، وضعها فقط وقت الإستخدام.

 

هذه أبرز الأجهزة الكهربائية، التى بتؤدى إلى زيادة كبيرة في استهلاكك الشهرى للكهرباء، واتباع الخطوات السابقة، سيؤدى إلى تفادى سداد فاتورة شهرية عالية، خاصة فى ظل ارتفاع أسعار الطاقة عالمياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة