اعمل الصح.. أسرار غسان مطر الشرير اللى موتنا من الضحك.. فيديو

الإثنين، 27 فبراير 2023 04:00 م
اعمل الصح.. أسرار غسان مطر الشرير اللى موتنا من الضحك.. فيديو غسان مطر
رحمة خليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفنان غسان مطر الذى ولد فى ٨ ديسمبر ١٩٣٨، وهو ممثل فلسطينى واسمه الحقيقى " عرفات داوود حسن المطري، عمل فى العديد من الأفلام والمسلسلات فى مصر ولبنان وكانت بدايته فى الأعمال الفنية الوطنية والتى كانت معظمها تعبر عن الكفاح الفليسطيني.

كانت بداية أدواره السينيمائية فى فيلم " الخليفة عم بن الخطاب" فى بداية الستينيات، والذى كان بداية الطريق له فى عالم الفن، بالإضافة إلى إنه كتب أول سيناريو فيلم فلسطينى له " كلنا فدائية" سنة ١٩٦٩، وفيلم " الفلسطينى الثائر"، ومن ثم اشتُهِر بأدوار الشر وتم حصره فيها من المخرجين والمنتجين، فمن أهم أعماله السينيمائية فيلم " الأبطال" مع الفنان الكبير " فريد شوقى وأحمد رمزي" وفيلم أيام الرعب مع " صلاح ذو الفقار" وفيلم " الطريق إلى إيلات"، " فتاة من إسرائيل" " حائط البطولات" وفيلم " حائط الشياطين" مع حسن يوسف وسهير رمزى.

بالإضافة إلى أدواره فى الأعمال الدينية مثل فيلم " الشيماء" ومسلسلات " محمد رسول الله إلى العالم" " الأزهر الشريف منارة الإسلام" "من قصص القرآن الكريم" و " لا اله إلا الله "الجزء التاني.

 

تولى الفنان غسان مطر منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب، وبعد صراع طويل مع المرض لسنوات رحل عن عالمنا فى ٢٧ فبراير ٢٠١٥.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة