طفرة فى الصناعة المصرية.. "الكونتينر" يرصد دور "ابدأ" فى تقليل الفجوة الاستيرادية

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 09:13 م
طفرة فى الصناعة المصرية.. "الكونتينر" يرصد دور "ابدأ" فى تقليل الفجوة الاستيرادية برنامج الكونتينر
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج "الكونتينر" الضوء على العناصر التي يقوم عليها الاقتصاد المصري، وأبرزها الصناعة والتصدير، حيث تحدث البرنامج عن صناعات مصرية يتم صناعتها ضمن مبادرة ابدأ، يتم تصديرها إلى الخارج، بعد أن صنعتها أيادٍ مصرية ماهرة.

وقال الفنان أحمد داوود، خلال برنامج "الكونتينر" الذي يذاع على قناة"on" ": "كنا نتجمع أنا وأصدقائي، ونفكر في العديد من المشروعات، لم يكن هناك حدود لأحلامنا، لكن مع الأسف لم يكن هناك من يشجعنا على تنفيذ كل هذه الأفكار، ومرت الأيام ولم يتبق من تلك الأيام هي الصحبة الجميلة".

وأضاف: "اليوم الوضع اختلف تماما، مع وجود تكنولوجيا متقدمة محيطة بنا من كل جانب، أصبح من السهل أن تحصل على المعلومة، كما أن التسجيل والتصاريح يمكن أن تتم من خلال الإنترنت، بالإضافة إلى أن الدولة تقدم برامج ومبادرات لتشجيع المشروعات، ومن بينها مبادرة ابدأ، وهدفها توطين الصناعات الحديثة وتوفير فرص العمل وتقليل الفجوة الاستيرادية، وكل ذلك في صالح الوطن".

وتابع: "مبادرة ابدأ التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكتوبر 2022 أصبحت واقعا ملموسا، فهناك مشروعات ومصانع لم تكن موجودة منذ 6 أشهر فقط، أصبحت الآن تعمل وتصنع مواد عالية الجودة وتصدر للخارج، ومبادرة ابدأ ساعدت هذه المصانع في توسيع قدرتها الإنتاجية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة