"منة" طفلة من ذوى الهمم تحول المحنة لمنحة وتبدع فى تصميم الفساتين

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 11:00 م
"منة" طفلة من ذوى الهمم تحول المحنة لمنحة وتبدع فى تصميم الفساتين منة قطب
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كانت منة لا تعاني من أي مرض أو أي مشكلات صحية، ولكن عند وصولها لعامين بدأت تتعرض لمحنة بعد إصابتها بمشكلات في السمع تسببت في صعوبة النطق،  ولكن في يوم من الأيام قررت "منة قطب" أن تحول المحنة إلى منحة وبدأت تبدع في التصميمات الخاصة بالملابس، والتي أصبحت حديث الكثير من الجيران والأهل بسبب اتقانها واجتهادها بعد أن قررت أن تضرب المرض بعرض الحائط وخلقت لنفسها شمس ونور في حياتها المقبلة، لذا أجرينا هذا الحديث مع منة صاحبة الـ 17 سنة للحديث عن تصميماتها المتميزة.

منة قطب والداتها
منة قطب ووالداتها

 

 قالت منة في حديثها لـ اليوم السابع:" أنا بعشق الرسم من وأنا طفلة، بعشق الرسم واللعب بالأشكال وعمل مجسمات مختلفة من الهاند ميد" ، وكانت والدتها حريصة على تقوية مهارتها، وبدأت في عمر الخمس سنوات تدعمها بالتعليم وتقوية المهارة، بواسطة كورسات التفصيل البسيطة، كانت الأم حريصة على سماع الدروس وشرحها بطريقة تناسب أبنتها .

 

 أوضحت منة:" ساعات العمل تتراوح من 10لـ 12 ساعة على مدار اليوم عمل، يمكن الانتهاء من التصميم في  أسبوع  لـ شهر في حالة إذا كان فستان سواريه.

 

وقالت رحاب محمد والدتها :"  منة تعلمت من خلال الكورسات الرسم والتخطيط على الباترون ولكن كانت حريصة  على التطوير، وكانت تتقن أنواع القماش وعن طريقها يتم اختيار التصميم المناسب لنوع القماش، كانت كل يوم تبهرنا بتصميم جديد، فكانت تحول حزني عليها لفرح وانبهار والشعور بالتعويض النفسي فهى مميزة في حاجات بالرغم من تعبها.

 

 وتابعت:"  منة متفوقة منذ صغرها، شاركت في مسابقة عالمية وأخدت جائزة، بالإضافة إلى  نجحت في أن يكون لديها معرض خاص بها منذ كان عمرها 17 عامًا، منة تحلم بالعالمية، وهي حقيقي تنافس تصميمات عالمية كثيرة  بشهادة الكثيرين. وتقول منة:" حلمي امتلك معرضا في كل بلد على مستوى العالم".

 

منة قطب  ذوي الهمم
منة قطب 

 

منة قطب  من ذوي الهمم تبدع في تصميم فساتين السواريه
منة قطب تبدع في تصميم فساتين السواريه

 

منة قطب المنيا
منة قطب 

 

منة قطب تخلق من المحنة منحة
منة قطب تخلق من المحنة منحة

 

منة قطب فتاة تحلم بالعالمية
منة قطب فتاة تحلم بالعالمية

 

 

أحداث تصميمات
أحدث تصميماتها

 

فساتين
فساتين

 

منة قطب
تصميم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة