أكرم القصاص: قناة السويس مستهدفة والشائعات ضدها مضحكة وسخر منها الجمهور

الجمعة، 03 فبراير 2023 10:23 م
أكرم القصاص: قناة السويس مستهدفة والشائعات ضدها مضحكة وسخر منها الجمهور الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة اليوم السابع
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، على شائعة تم تداولها بشأن تعاقد قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها من خلال عقد امتياز مدته 99 عاما، والتي نفتها إدارة القناة.

وقال رئيس تحرير اليوم السابع خلال مداخلة ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "قناة السويس مستهدفة على مدار السنوات الماضية، ولكن مؤخرا تم رصد الكثير من الشائعات بشأنها وكان أخرها صندوق قناة السويس، ولكن هذه المرة الشائعة مضحكة للغاية".

وأضاف القصاص: "هناك جمهور كبير يستحق التحية، لأنهم يرون أنه بالمنطق وبالعقل والوعي أن هذا الكلام مزيف، ولكن لهذه الشائعات ميزة كبيرة، لأنها تعكس أهمية الدولة المصرية وأنها تشغل الكثير من الدول والأجهزة، التي تتعب نفسها وتنفق أموال ضخمة لبث تلك الشائعات، وهذه الوثائق المزيفة تؤكد أن هناك جهات تشعر بالضيق كلما حققت الدولة المصرية أي نجاح".

وتابع رئيس تحرير اليوم السابع: "هناك شائعات حول المشروعات التي تقيمها الدولة، والميزة هنا أن ذلك ينشر الوعي بين الناس، ويوضح لهم أن تلك الشائعات تنفق عليها أموال كثيرة لكي تُبث وتنتشر، والجهور سخر مما تم تداوله من شائعات بشأن قناة السويس، وخصوصا الشائعات الأخيرة حول القناة".

وقال: "بالنسبة لصندوق قناة السويس، فهو لإقامة المشروعات والتنمية والتوسعات، واليوم أصبحت التوسعات مهمة عندما اكتشفوا أن العوائد الخاصة بالقناة تتضاعف، هم يرون أن هناك نمو وتنمية وأرقام تتضاعف، فمن الطبيعي أن يكون هناك حملات لنشر الشائعات حول القناة".

وتابع: "المنطقة الاقتصادية في قناة السويس، هي منطقة اقتصادية مهمة ومنطقة جذب، وأظن أنه أصبح هناك رغبة وتنافس من المستثمرين للاستثمار في تلك المنطقة، باعتبارها شريان عالمي وموقعها متميز للغاية، وما أنفق على تلك التوسعة عاد في مدة قصيرة للغاية وغير متوقعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة