الجامعات ترفع حالة الطوارئ لصيانة المبانى.. الخشت: صيانة شاملة وبدء إعداد جداول الفصل الدراسى الثانى بجامعة القاهرة.. رئيس حلوان: صيانة المدن الجامعية لاستقبال الطلاب.. مراجعة للمبانى والإنشاءات ومنظومة الإطفاء

الجمعة، 03 فبراير 2023 01:00 م
الجامعات ترفع حالة الطوارئ لصيانة المبانى.. الخشت: صيانة شاملة وبدء إعداد جداول الفصل الدراسى الثانى بجامعة القاهرة.. رئيس حلوان: صيانة المدن الجامعية لاستقبال الطلاب.. مراجعة للمبانى والإنشاءات ومنظومة الإطفاء الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، رؤساء الجامعات بضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة خلال أجازة منتصف العام الدراسى، والتأكد من توافر وجاهزية مُعدات الأمان والسلامة المهنية بكافة المبانى والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة كافة منتسبى المجتمع الأكاديمى، واستعداد الجامعات لبدء الدراسة بالفصل الدراسى الثاني.

 

ورفعت الجامعات الحكومية حالة الطوارئ منذ انطلاق إجازة منتصف الفصل الدراسى تمهيدا لعمل الصيانات اللازمة للمبانى والإنشاءات استعدادا لبدء الدراسة بالفصل الدراسى الثانى المقرر له يوم 11 فبراير الجارى.

 

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة وضعت خطة شاملة لإجراء أعمال الصيانة خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسى الأول تشمل مراجعة سلامة المصاعد وتجهيزات المدن الجامعية، وصيانة منظومة الكاميرات، للحفاظ على سلامة الطلاب والمنشآت الجامعية وتحقيق الانضباط، وأشار إلى أن الجامعة قامت بمراجعة العيادات الطبية المتواجدة بعدد من الكليات وتوفير طبيب وتمريض بكل عيادة.

 

وأضاف الدكتور محمد الخشت فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن سيتم مراجعة شبكة إطفاء ومكافحة حرائق مطابقة للمواصفات العالمية لتوفير السلامة العامة للحفاظ على الطلاب والممتلكات بالمدن الجامعية والحرم الجامعى. 

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن كليات الجامعة بدأت فى إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد مرور 48 ساعة من انتهاء ماراثون امتحانات التيرم الأول، لافتا إلى أن باقى كليات الجامعة تشهد انتظامات فى أعمال الكنترولات تمهيدا لإعلان النتائج تباعا وحتى بداية الفصل الدراسى الثانى، لافتا إلى أن العمل يجرى داخل الكليات على وضع مقترحات وتصورات لجدول محاضرات الفصل الدراسى الثانى تمهيدا لإعلانها للطلاب.

 

ومن جانبه قال الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة بدأت فى تنفيذ أعمال صيانة المدرجات والقاعات الدراسية منذ انتهاء ماراثون امتحانات الفصل الدراسى الأول، لصيانة قاعات الدراسة على مستوى الكليات الواقعة على بالحرم الجامعى أو خارج الحرم فى الزمالك والجيزة وذلك استعدادا لبدء الدراسة فى الفصل الدراسى وحتى تكون الكليات على اتم الجاهزية لاستقبال الطلاب.

 

وأضاف الدكتور السيد قنديل فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن من ضمن أعمال وخطة الجامعة صيانة ومراجعة منظومة المياه بالجامعة مع إجراء أعمال إصلاح ودهانات فى القاعات والمبانى التى تحتاج إلى ذلك بالإضافة إلى العمل على تحسين البنية الأساسية للمدن الجامعية؛ وكذلك وسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين، وتم توفير الخدمات والأنشطة التى تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة للطلاب خلال فترة دراستهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة