الروسي بطل العالم فى الشطرنج لـ10 سنوات: يوم سقوط الاتحاد السوفيتي كنت فى القاهرة

الجمعة، 03 فبراير 2023 11:18 م
الروسي بطل العالم فى الشطرنج لـ10 سنوات: يوم سقوط الاتحاد السوفيتي كنت فى القاهرة بطل العالم فى الشطرنج لـ10 سنوات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بطل العالم في الشطرنج عشر سنوات الروسي أناتولي كاربوف، إنه من يقول أن أوكرانيا ظهرت قبل روسيا "أمر عبثي"، مضيفا أن السلاح النووي يوفر الردع والأمن للدولة، ولا يجد أن يستخدم السلاح النووي في أي صراع. 
 
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد عبر برنامجه رأى عام المذاع عبر قناة ten، أن اليابانيين يربون أنباءهم على أن من القى القنابل النووية عليهم الروس وليس الأمريكان، ولكن يتم تزييف التاريخ حاليا، لافتا إلى أن روسيا سحبت قواتها من ضواحي كييف لأن أوكرانيا كانت ستوقع اتفاقية سلام، ومؤكدا ان أوكرانيا لوحت باستعدادها توقيع اتفاقية سلام فسحبت روسيا قواتها من كييف. 
 
وتابع أن روسيا اشترت كييف بـ 140 ألف وبل، مضيفا أنه يوم سقوط الاتحاد السوفيتي كان في القاهرة، وشهد انزال العلم السوفيتى ورفع العلم الروسى على سفارة موسكو بالقاهرة، والاتحاد سقط بسبب أخطاء سياسية واقتصادية لجورباتشوف. 
 
وأوضح، أن روسيا لا تعيش في عزلة، وكان لديها علاقات جيدة مع أمريكا، مضيفا أن روسيا قد تستخدم "النووي" في القارة القطبية الجنوبية، لكنها لا تفعل ذلك في أوكرانيا، مؤكدا أن الاتحاد الدولي في الشطرنج لم يقف بجانبي عندما فزت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة