أكرم القصاص - علا الشافعي

ذكرى وفاة أم كلثوم.. تعرف على أشهر إكسسوارات كوكب الشرق

الجمعة، 03 فبراير 2023 12:00 م
ذكرى وفاة أم كلثوم.. تعرف على أشهر إكسسوارات كوكب الشرق أم كلثوم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم وفاة كوكب الشرق أم كلثوم منذ سنوات طويلة، مازال يتغنى بأغانيها المطربون والمطربات ويستمع إليها الكثير من الأشخاص بمختلف أعمارهم، ويعيشون مع كلمات أغانيها لحظات الحب والفراق والاشتياق، لذلك مازالت ثومة حاضرة فى قلوب محبيها حتى الآن وبمناسبة ذكرى وفاة أم كلثوم، نستعرض فى التقرير التالى، أشهر إكسسوارتها.

 

أشهر إكسسوارات أم كلثوم
 

عقد اللؤلؤ

كانت تمتلك أم كلثوم عقدا فريدا من نوعه والذى كان مكونا من 1888 حبة من اللؤلؤ، وكانت هدية من رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد، ويقال إن تاريخ هذا العقد يعود إلى القرن التاسع عشر، وصنع يدويًا فى شمال الهند، ويقال أيضاً إن العقد طرح للبيع فى مزاد أقامته دار "كريستيز" الشهيرة وذلك فى عام 2008.

العقد
العقد

 

حقائب وأحذية الست

كانت كوكب الشرق تفضل ارتداء الأحذية ذات الكعب المتوسط والمربع ويقال إنها كانت لا تفضل ارتداء أحذية ذات الكعب العالى، وذلك لاضطرارها للوقوف على المسرح لساعات طويلة، كما كانت تمتلك بعض الحقائب المصنوعة من الجلد الطبيعى مثل جلود الثعابين والتماسيح وهذه الحقائب والأحذية توجد في متحف أم كلثوم الذى يقع في الزمالك.

احذية وحقائب
احذية وحقائب أم كلثوم

 

منديل أم كلثوم

حرصت كوكب الشرق طوال حياتها الفنية، على الغناء وبيدها منديل نفس لون الفستان الذى ترتديه، الأمر الذى أثار جدلاً كبيراً بين محبيها الذين دائماً كانوا يتساءلون عن سر إمساك الفنانة الراحلة بالمنديل خلال غنائها على المسرح، حيث قالت فى حديث صحفى لها لمجلة "روز اليوسف" عام 1967 عندما سألت عن سر إمساكها بالمنديل، إنها عندما تواجه الجمهور تشعر بالخوف الذى يتأرجح بين الحب والاحترام، مع إصرارها على أن تقدم أفضل ما لديها تتصبب عرقاً لذلك تحمل المندل لتجفف عرقها وتفرغ فيه انفعالاتها أثناء غنائها على المسرح.

منديل أم كلثوم
منديل أم كلثوم

قفازات أم كلثوم

يحتوى متحف أم كلثوم بالزمالك على 3 قفازات لونها أبيض وبنى وأسود أيضاً، والتي ظهرت بهم في العديد من صورها التي ألتقطت لها في المناسبات المختلفة، ويقال إن القفازات من تصميم ماركات عالمية.

قفازات
قفازات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة