أكرم القصاص - علا الشافعي

نوة "الكرم" تضرب الإسكندرية بالأمطار من جديد.. هطول الأمطار المتوسطة على مناطق متفرقة مع انخفاض فى درجات الحرارة.. و"المحافظ" يشدد على استمرار رفع حالة الطوارئ.. وشركة الصرف الصحى تنشر 102 سيارة.. صور

الجمعة، 03 فبراير 2023 08:00 م
نوة "الكرم" تضرب الإسكندرية بالأمطار من جديد.. هطول الأمطار المتوسطة على مناطق متفرقة مع انخفاض فى درجات الحرارة.. و"المحافظ" يشدد على استمرار رفع حالة الطوارئ.. وشركة الصرف الصحى تنشر 102 سيارة.. صور جانب من حالة الطقس في الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت نوة " الكرم" من جديد محافظة الإسكندرية بهطول أمطار غزيرة ومتوسطة، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم على فترات متقطعة، وشهدت محافظة الإسكندرية، هطول الأمطارالمتوسطة على مناطق متفرقة من الإسكندرية، وذلك فى إطار ما تتعرض له المحافظة من موجة الطقس السئ المعروفة باسم نوة " الكرم".

 

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتى تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة.

أجواء باردة فى نوة الكرم
أجواء باردة فى نوة الكرم

 

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميدانى على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، ورصد أى حالات طارئة للتعامل الفورى تجنباً لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

 

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

 

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أى أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

كورنيش الاسكندرية و هطول امطار متوسطة
كورنيش الإسكندرية و هطول أمطار متوسطة

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين توخى الحذر وإتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم: توخى الحذر فى القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى فى الضرورة القصوى وبحذر شديد، وتقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، عدم ‏البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار، وأرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية: غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة، وعلى الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، والخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175.

 

وتنفيذًا لتكليفات المحافظ بكسح تجمعات مياه الأمطار أول بأول، ، تفقدت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة التعامل الفورى مع تجمعات مياه الأمطار والتأكد من جاهزية المعدات وسيارات الصرف الصحى مع الأجهزة التنفيذية بحى المنتزه أول برئاسة اللواء محمد سحلول والتأكد من سيولة الحركة المرورية بجميع الشوارع والمناطق الساخنة.

 

كما تابع اللواء أحمد حبيب رئيس حى شرق، جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفورى مع أية تراكمات مياه قد تطرأ بشوارع وميادين الحى، ورصد أية تراكمات لمياه الأمطار، والعمل على سرعة تصريفها فى الحال لحين إنتهاء النوة الحالية لمنع حدوث أى إعاقة للحركة المرورية بنطاق الحى.

 

وتابعت المهندسة سحر شعبان رئيس حى غرب أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بنطاق الحى شملت الطريق الدولى أمام الحراسات وطريق القبارى السريع، بجوار الموقف الجديد، شارع المكس، كوبرى التاريخ، الباب الوسطانى لمقابر عامود السواري.

 

وقام السيد موسى رئيس حى العامرية أول بمتابعة أعمال تصريف وكسح مياه الأمطار بالطريق الصحراوى وأمام مدخل عبد القادر والاطمئنان على السيولة المرورية بالطريق.

 

وتابع الأستاذ محارب هيلع رئيس حى العامرية ثان أعمال تصريف وكسح مياه الأمطار بطريق الكافورى امام أستاد برج العرب والاطمئنان على السيولة المرورية بنطاق الحي.

 

وتابعت المهندسة نهى خليفة رئيس حى الجمرك أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار، والتى شملت المرور بنطاق الحى بالعديد من الشوارع والمناطق الساخنة والتأكد من سيولة الحركة المرورية.

 

وواصلت عزة سعد رئيس حى وسط تفقد جميع المواقع الحيوية والبؤر الساخنة لتجمعات مياه الأمطار، والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية، والتأكد من عدم وجود تجمعات مع حل المشكلات التى يتم رصدها أولا بأول بالتنسيق مع منطقة وسط للصرف الصحى حيث تم المرور بشوارع: نفق قنال السويس محرم بك، أمام شركة الزيوت المستخلصة، طريق كارفور، محطة الرمل، ابيس مدخل السبعات والتمانيات، مطلع كوبرى محرم بك، كوبرى الرمد، كوبرى منشأ، شارع الناصر محمد امبروزو، ميدان محطة مصر، الإبراهيمية، محمد الفحام، سوق الـندلس، مسجد الحضري

نوة الكرم مستمرة على الاسكندرية

نوة الكرم مستمرة على الإسكندرية
نوة الكرم مستمرة على الاسكندرية
نوة الكرم مستمرة على الإسكندرية

بينما تابعت هدى أبو كليلة رئيس حى العجمى ميدانيا أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار بشارع البيطاش الرئيسى أمام بنك مصر، أمام مطلع كوبرى ك 21، شارع الهانوفيل الرئيسى أمام البنك الأهلى، بشارع قصر القويرى بالهانوفيل شارع نهاية شارع البيطاش، شارع المطافى، شارع مسجد قباء ومتفرعاته، عمارات الدلتا أبو يوسف قبلى، شارع المهدى المتفرع من شارع الأصدقاء الهانوفيل، شارع ابو تلات الرئيسي.

 

وأكد المحافظ على استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحى ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية كما أوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

 

على الصعيد ذاته، شدد المحافظ على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، موضحًا أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

 

أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقى بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية:

غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة: على الخط الساخن 114 من التليفون الأرضى، أو على أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أى محمول.

 

الخط الساخن لشركة الصرف الصحى 175

الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125

 

أجواء نوة الكرم بالاسكندربة

أجواء نوة الكرم بالاسكندربة

 

أماكن تمركز سيارات الشفط
أماكن تمركز سيارات الشفط

 

طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية

 

كورنيش الاسكندرية
كورنيش الاسكندرية

 

كورنيش الاسكندرية و هطول امطار متوسطة
كورنيش الاسكندرية و هطول امطار متوسطة

 

نوة الكرم مستمرة على الاسكندرية
نوة الكرم مستمرة على الاسكندرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة