الأندية ترفع شعار "الحكم بعد التجربة".. الأهلى يضع خالد عبد الفتاح تحت الاختبار لنهاية الموسم.. الزمالك يفضل استعارة بلحاج قبل الشراء.. المصرى يستعير نجوم القسم الثانى.. والاتحاد يدعم صفوفه مؤقتاً بلاعبى الأهلى

السبت، 04 فبراير 2023 07:00 ص
الأندية ترفع شعار "الحكم بعد التجربة".. الأهلى يضع خالد عبد الفتاح تحت الاختبار لنهاية الموسم.. الزمالك يفضل استعارة بلحاج قبل الشراء.. المصرى يستعير نجوم القسم الثانى.. والاتحاد يدعم صفوفه مؤقتاً بلاعبى الأهلى خالد عبد الفتاح
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفع ارتفاع أسعار اللاعبين فى الميركاتو الشتوى المنقضى، الأندية المصرية إلى اتخاذ مبدأ جديد فى التفاوض وعقد الصفقات الجديدة لدعم صفوفها خلال الموسم الجارى، وذلك عن طريق استغلال عقود الإعارة بنية البيع، لوضع اللاعبين تحت الاختبار قبل إتمام أى عملية بيع نهائي.

وفضلت الأندية اللجوء إلى هذا الحل، وهو الإعارة بنية الشراء فى نهاية الموسم، فى ظل تغير مستوى اللاعبين وهو ما يتوقف على تأقلمهم بعد انتقالهم من فريق لآخر وقدرتهم على تقديم الفائدة المنتظرة فى الفرق الجديدة والتعامل مع مدرب جديد بأفكار وأسلوب مختلف، حيث عانت الكثير من الأندية من تراجع مستوى بعض اللاعبين الذين انتقلوا إليهم نجوماً قبل أن تحال أوراقهم إلى دكة البدلاء قبل عرضهم للبيع بنهاية الموسم.

الأهلى يضع خالد عبد الفتاح تحت الاختبار

كان النادى الأهلى أول من رفع شعار "الحكم بعد التجربة" بين أندية الدورى المصرى فى الميركاتو الشتوى، وتعاقد مسؤولو النادى الأحمر مع خالد عبد الفتاح لاعب سموحة لدعم الجبهة اليمنى التى يعانى الأهلى من نقص كبير فيها بعد إصابة الثنائى، كريم فؤاد وأكرم توفيق بقطع فى الرباط الصليبى، ليستعير لاعب سموحة لمدة 6 أشهر بنية الشراء فى نهاية الموسم فى حالة أثبت نفسه وتألق مع الفريق.

الزمالك يفضل استعارة بلحاج

لم يتم نادى الزمالك قيد صفقاته الشتوية الثلاثة التى تعاقد معهم، وهم ناصر منسى ومحمود شبانة بعد قطع إعارته، وأخيراً أحمد بلحاج لاعب أسوان، وفضل الزمالك استعارة بلحاج لنهاية الموسم بنية الشراء، فعلى الرغم من تألق اللاعب مع أسوان ودخوله فى دائرة اهتمامات كثير من أندية دورى رابطة الأندية المصرية، إلا أن القلعة البيضاء فضلت استعارة اللاعب لتجربته مع الفريق قبل تفعيل بند الشراء.

المصرى يستعير نجوم القسم الثاني

فضل النادى المصرى اتباع مبدأ الإعارة بنية الشراء أيضاً فى صفقاته الشتوية، وتعاقد الفريق البورسعيدى مع 9 صفقات وهم، شريف دابو، رجب عمران، محمد الفيومى، زياد كمال، عبده يحيى، سعيدو، عزام، أحمد عماد حسام جريشة، حيث فضل المصرى استعارة بعضاً من لاعبى القسم الثانى قبل اتمام عملية الشراء للوقوف أولاً على مدى فاعليتهم مع الفريق.

والاتحاد يدعم صفوفه مؤقتاً بلاعبى الأهلي

على نفس النهج سار نادى الاتحاد السكندرى خلال الميركاتو الشتوى الماضى، بعدما اكتفى زعيم الثغر بضم صفقتين فقط، كانتا، محمد محمود وعمار حمدى لاعبا الأهلى، واللذان ضمهما الاتحاد السكندرى على سبيل الإعارة أيضاً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة