أكرم القصاص - علا الشافعي

"حياة كريمة" تدخل الفرحة على أهالى القرى النوبية.. ويؤكدون: شكرا للرئيس السيسى على المبادرة.. الخدمات غطت مناحى الحياة داخل 44 قرية فى نصر النوبة.. ومحافظ أسوان: جارٍ العمل على 313 مشروعا بـ3.3 مليار جنيه.. صور

السبت، 04 فبراير 2023 12:00 م
"حياة كريمة" تدخل الفرحة على أهالى القرى النوبية.. ويؤكدون: شكرا للرئيس السيسى على المبادرة.. الخدمات غطت مناحى الحياة داخل 44 قرية فى نصر النوبة.. ومحافظ أسوان: جارٍ العمل على 313 مشروعا بـ3.3 مليار جنيه.. صور جانب من المشروعات
أسوان – عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"شكراً ياريس" هكذا عبر أهالى نصر النوبة بمحافظة أسوان، عن سعادتهم بتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، والتى ساهمت في إحداث نقلة نوعية وتغيير كامل للقرى التى كانت تحتاج إلى تنمية وعمران في شتى المجالات.

وأكد أهالى النوبة لـ"اليوم السابع"، أن الفرحة عمت في قرى مركز نصر النوبة بعد دخول المبادرة الرئاسية إليها والبدء في تنفيذ حزمة من المشروعات التى تخدم قطاعات مختلفة، موضحين أن قرى "التهجير" تعانى لسنوات من الإهمال وعدم تأسيس بنية تحتية قوية تتحمل المعيشة لسنوات طويلة، مؤكدين أنهم طالبوا طوال هذه المدة بالاستجابة لمطالبهم ولكن دون جدوى.

وأضاف الأهالى، أن قرى النوبة وعددهم نحو 44 قرية، تعانى من نقص الخدمات الأساسية في الصحة والتعليم وتهالك البنية التحتية وعدم توافر خدمات المصالح الحكومية، مما يدفع الأهالى إلى الانتقال لمسافات بعيدة للحصول على الخدمة، ومنها على سبيل المثال الخدمات الطبية وتوفير رعاية صحية سواء للحالات الطارئة أو الحالات المرضية الأخرى، بجانب مركزية الخدمات الحكومية في مدينة أسوان وهو ما عانى سكان هذه القرى لسنوات.

وأشاروا إلى أنه بمجرد دخول المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى قرى نصر النوبة عمت الفرحة على الجميع لأنهم يعرفون قيمة وحجم هذه المشروعات التى تساعد على إحداث نقلة نوعية وتنموية للأهالى فى البنية التحتية ومجالات الكهرباء والمياه والصرف وغيرها، بجانب توفير خدمات المصالح الحكومية والخدمات الطبية والتعليمية الأخرى.

فى المقابل، صرح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأن المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة" تعد حزمة بمختلف قطاعات العمل العام، ويصل إجمالى عددهم لـ313 مشروعاً بتكلفة 3.3 مليار جنيه، تخدم أكثر من 147 ألف نسمة تابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة والقرى التابعة لها.

وأشار المحافظ إلى أنه أعطى توجيهاته للمسئولين بالإسراع بمعدلات الأعمال الجارية، مع تنفيذها بجودة عالية سواء من الشركات أو المقاولين، على أن يتم تلافى كافة الملاحظات التى رصدها المحافظ، والاهتمام باللاند سكيب، وبكل صغيرة وكبيرة فى التنفيذ، وفى حالة وجود تباطئ أو تقاعس من أى شركة أو مقاول أثناء التنفيذ سيتم استبعاده على الفور، مشدداً على ضرورة وضع علم مصر على الصوارى والأماكن المرتفعة وعدم دهانه على الأرصفة والأشجار وغيرها من المواقع التى تتعرض للمرور عليها من المشاة، مع أهمية الالتزام بوضع لوجو وشعار حياة كريمة أو تحيا مصر أو غيرها من المبادرات الرئاسية للتعريف بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات الدولة، وكذا وضع لافتات توضيحية بكل منطقة وقرية.

وقدم اللواء أشرف عطية، شكره للقيادات البرلمانية والمجتمعية لتعاونهم المستمر وجهودهم الملموسة والتى ساهمت بشكل مباشر فى مساندة الجهود التنفيذية، وتحقيق الإنجازات المتتالية فى مختلف قطاعات العمل بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى.

ومن جانبه، أوضح ناجح مصطفى، رئيس وحدة حياة كريمة بأسوان، أن المشروعات تشمل تطوير نقطة إسعاف كلابشة بقرية مرواو، والتى تشهد تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة بتكلفة 1.1 مليون جنيه وتضم 2 سيارة إسعاف لتساهم فى تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمترددين على طريق أسوان / القاهرة الزراعى ، بجانب أهالى مدينة كلابشة وقروى قورتة، بجانب مركز الشباب بقرية كشتمنة شرق والذى تم نهوه بنسبة 100 ٪ بتكلفة 2.8 مليون جنيه، والتى تشمل المبنى الإدارى، وإنشاء سور للمبنى، وكذا إنشاء ملعب خماسى، كما تفقد المحافظ مسجد القرية، والذى تم إنشاؤه بالجهود الذاتية.

وتابع، أن المشروعات تضم أعمال إنشاء مركز تنمية الأسرة والأمومة والطفولة بقرية جرف حسين على مساحة 1180 م2، وبتكلفة 12 مليون جنيه ويضم عدد من الخدمات وهى حضانة للطفل، وعيادة تنظيم أسرة، ومركز علاج طبيعى، وصالة ألعاب رياضية علاجية، وورشة تدريب فتيات، وفصل لمحو الأمية، بجانب مركز مودة، ومركز حماية الطفل، ومركز تخاطب، ويعتبر هذا المركز ضمن 7 مراكز للأمومة والطفولة من إجمالى 30 وحدة ومركز إجتماعى على مستوى مدن المحافظة يستهدفون الاهتمام بتنمية الأسرة من خلال تنظيم أنشطة وفعاليات متعددة للأطفال والأمهات وذوى الإعاقة، كما يراعى فيهم تنفيذ مسارات ولافتات بلغة برايل لقطاعات الأنشطة طبقاً لمواصفات الكود المصرى، بالإضافة إلى إنشاؤها بطراز معمارى يتواكب مع البيئة المحيطة ، مشيراً إلى أن المحافظ وجه إلى ربط معارض المنتجات البيئية والمشغولات اليدوية بالتسويق الإلكترونى على شبكة الإنترنت، علاوة على إمكانية ربط البرامج السياحية المخطط تنظيمها بمشروع المرسى السياحى وكورنيش أبو هور بهذا المركز التراثى ضمن السياحة البيئية.

الخدمات البريدية
الخدمات البريدية

 

جولة على المشروعات
جولة على المشروعات

 

 

حياة كريمة فى نصر النوبة
حياة كريمة فى نصر النوبة

 

 

مجمع خدمات زراعية
مجمع خدمات زراعية

 

 

محافظ أسوان يتابع تنفيذ المشروعات
محافظ أسوان يتابع تنفيذ المشروعات

 

 

مدارس جديدة
مدارس جديدة

 

 

مدارس
مدارس

 

 

مركز شباب
مركز شباب

 

 

ملاعب جديدة_1
ملاعب جديدة_1

 

 

نقطة إسعاف
نقطة إسعاف

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة