أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتقوية جميع أنواع الشعر في الشتاء.. حافظى عليه بمجهود قليل

السبت، 04 فبراير 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقوية جميع أنواع الشعر في الشتاء.. حافظى عليه بمجهود قليل العناية بالشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسبب تغيرات أحوال الطقس في العديد من المشاكل للشعر خاصة خلال فصل الشتاء، حيث الهواء البارد وتساقط الأمطار، الأمر الذى يتسبب في ضعف الشعر وتساقطه، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتقوية الشعر، وفقاً لما ذكره موقع "cosmeticsarenas".

وصفات طبيعية لتقوية الشعر في الشتاء
 

وصفة الشاي الأخضر للشعر الدهني

ينصح بتحضير كيس شاي أخضر مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، و10 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم غمس كيس الشاي في وعاء مملوء بالماء الدافئ وخلط كل شيء في وعاء، وتحضير فرشاة وغمسها في الخليط وتغطية فروة الرأس بالكامل وتركها لمدة 30 دقيقة وغسلها بشامبو خفيف.

وصفات طبيعية لتقوية جميع أنواع الشعر في الشتاء
وصفات طبيعية لتقوية جميع أنواع الشعر في الشتاء

 

وصفة العسل للشعر الجاف والمتقشر

ينصح بتحضير 1 ملعقة كبيرة عسل مع ملعقة كبيرة من خل التفاح و5 قطرات من زيت اللافندر أو زيت الليمون العطري، ثم تخفيف خل التفاح بملعقتين كبيرتين من الماء ومزج المكونات معاً، وغمس فرشاه ووضع الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد.

طرق طبيعية لتقوية جميع أنواع الشعر في الشتاء
طرق طبيعية لتقوية جميع أنواع الشعر في الشتاء


 

وصفة الأرز المنقوع للشعر المجعد

ينصح بتحضير نصف كوب أرز بودرة مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار و4 قطرات من زيت اللوز، ثم نقع الأرز في وعاء مليء بالماء، وتركها لمدة 60 دقيقة ثم خلط المكونات معاً ووضعها على فروة الرأس وترك الشعر يمتص جميع فوائد الأرز وجل الصبار لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء البارد، و يمكن تنظيف البقايا بالشامبو أيضًا.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

وصفة بياض البيض للشعر الباهت

يحضر بياض بيضة كامل مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند و15  قطرة من زيت إكليل الجبل العطري، مع خلط المكونات معاً، ووضعها على الشعر الباهت وتركه لمدة 40 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد، و يمكن غسله بشامبو وبلسم خفيف أيضًا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة