إعلان نتيجة الترم الأول لأولى ثانوى بالجيزة.. وانطلاق الأوكازيون الشتوى غدا

الأحد، 05 فبراير 2023 11:46 ص
إعلان نتيجة الترم الأول لأولى ثانوى بالجيزة.. وانطلاق الأوكازيون الشتوى غدا تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم الأخبار، والتى بدأت من تأكيد مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023 لطلاب الصف الأول الثانوي متاحة الآن في المدارس لجميع الطلاب وأولياء الأمور.

وأصدر أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تعليمات للإدارات التعليمية، بعدم ربط إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بسداد المصروفات الدراسية، مشددا على أن من يخالف تلك التعليمات يعرض نفسه للمساءلة، وذلك بناءً على توجيهات وتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، ضوابط تنظيم التظلم والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2022-2023، والتي جاءت بأن يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من درجاتها، ثم سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ (40) أربعون جنيها في المادة الواحدة.

كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن انطلاق الأوكازيون الشتوى 2023 اعتبارا من غدا الإثنين، وأن المحال المشاركة في الأوكازيون ستفتح أبوابها أمام ‏المواطنين بالتخفيضات الموجودة وسط رقابة تموينية كبيرة ‏للتأكد من إعلان الأسعار على السلع قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون، وللتأكد أيضا من جودة السلع المعروضة والتخفيضات الموجودة عليها.‏

ووصل عدد المحال التي تقدمت للمشاركة في الاوكازيون منذ الإعلان ‏عنه إلى 300 محل حتى الآن، ما بين محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية، وتواصل ‏مديريات التموين فتح أبوابها لاستقبال طلبات أصحاب المحال للمشاركة في ‏الأوكازيون بنطاق كل مديرية.

وكشفت وزارة التموين، أنه من المتوقع وصول عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا العام إلى 4000 محل تجاري متنوع كالعام السابق ووصول ‏نسب التخفيضات لـ50%. 

وأكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العام للمخابز، أنه يتم حاليا التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن تحديد موعد طرح الخبز البلدي لغير حاملى البطاقات التموينية بالتكلفة الفعلية وبأسعار أقل من الخبز السياحى "الخبز الحر" وأن ذلك سيقود الى حالة من التوازن فى الأسواق ويُحد من غلاء أسعار الخبز السياحى,  ويستطيع المواطن الحصول على كارت مسبق الدفع من مكاتب البريد لصرف الخبز من المخابز البلدية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وتحرص وزارة التموين على توفير الخبز المدعم لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين، حيث يتم صرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 5 قروش.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، استمرار في الانخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

 كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وجنوب البلاد، وان هناك فرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 19  درجة والصغرى 10 درجات ، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 ، ومطروح العظمى 18 والصغرى 10 ، وسوهاج العظمى 19 والصغرى 07 ، وقنا العظمى 20 والصغرى 07 ، وأسوان العظمى 22 والصغرى 09 درجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة