التليفزيون هذا المساء: منسق منتدى شباب العالم: المنتدى أصبح منصة لاحتضان الشركات الناشئة ورواد الأعمال

الأحد، 05 فبراير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: منسق منتدى شباب العالم: المنتدى أصبح منصة لاحتضان الشركات الناشئة ورواد الأعمال منتدى شباب العالم
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

منسق منتدى شباب العالم: المنتدى أصبح منصة لاحتضان الشركات الناشئة ورواد الأعمال

 
قال بسنت ضياء الدين، منسق عام منتدى شباب العالم، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن منتدى شباب العالم استطاع أن يجعل شرم الشيخ على الخريطة السياحية، في الوقت التى كانت مصر تواجه أزمة في السياحة
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامجها المذاع على قناة صدى البلد، أن فكرة منتدى شباب العالم كانت فكرة شبابية ولاقت دعم من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتة إلى أن المنتدى حاليا أصبح منصة دولية يتجمع فيها شباب العالم من مختلف الجنسيات والثقافات من حول العالم. 
 
وتابعت أن منتدى شباب العالم نجح فى أن يكون له دور تنفيذى من خلال التوصيات التى تحولت لواقع نشهده على أرض الواقع، ومن أهما الأكاديمية الوطنية للتدريب ودربت العديد من الجنسيات، وحصولها على اعتماد من أكبر مجالس الاعتماد الدولي، مضيفة أن المنتدى أصبح منصة لاحتضان الشركات الناشئة ورواد الأعمال.
 

مدير معرض الكتاب: راهنا على وعى الشعب وخاصية الميتافيرس تتيح مشاركة الجميع

 
قال إسلام بيومي، مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض الدولية، إن المعرض زاره خلال الأيام الأولى أكثر من ٢.٥ مليون زائر، منهم أكثر من نصف مليون زائر خلال أمس فقط.
 
وأضاف في لقاء خاص مع برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا على قناة cbc: "راهنا على الوعي الثقافي للشعب المصري برغم ارتفاع أسعار الورق، إلا أنه اليوم سيحقق أيضا رقما قياسيا في الإقبال على المعرض".
وتابع: "هناك العديد من الفعاليات، لدينا ٥٠٠ فعاليه ثقافية، وهو نشاط نوعي، وهناك محور اليوتيوبرز، وهناك تفاعل كبير مع صناع المحتوى داخل المعرض، إضافة إلى جناح الطفل ومسرح خاص وعدد كبير من العروض".
واستكمل:" شعبنا مازال يحب القراءة والكاميرا خير دليل، العدد غير مسبوق من الاقبال وأشكر كل الاجهزة المعنية الذين شاركوا في خروج المعرض بشكل منظم والتكاتف لانجاح هذا الحدث فهو ليس باسم الهيئة العامة للكتاب فقط ولكن باسم مصر كلها".
 
وتابع:" حرصنا على إدخال الجانب الافتراضي فمن الممكن ان يستطيع رواد المعرض التجول في المعرض افتراضيا بخاصية الميتافيرس وكذلك شراء الكتب من منصات المعرض إلكترونيا".
وعن شخصية المعرض المقبل وضيف الشرف، أكد مدير المعرض أنه لم يتحدد بعد حتى الآن وجاري العمل على اختيارهم".
 

طارق الخولى: تلقيت قرار تخصيص عوائد منتدى شباب العالم بارتياح شديد

 
علق النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، بالإجراءات التى أعلنها منتدي شباب العالم في نسخته الخامسة، من توجيه عوائد الرعاية المخصصة لتنظيمه لصالح حزمة من المبادرات، والمشروعات التنموية، قائلا : " تم وضع تصورات للنسخة الخامسة وتحويلها من نسخة بشكلها المعهود بشرم الشيخ الى نسخة تنفيذية، وتحولها الى مبادارات على الأرض وهذا تحديات تواكب ما يحدث فى العالم"
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء دى إم سى المذاع على قناة دى أم سى : "تلقيت القرارات ارتياح شديد.. وهى تحويل جهود الشباب على أرض الواقع .. وتخصيص كل عوائد الرعاة الى مبادرات تنموية مرتبطة بشركات ناشأة وشركات تنمية". 
 
وتابع : "إعلان مع العام المقبل يتم إعلان نتيجة المبادرات وهذه خطوات ضامنة لخطوات تنفيذية للعديد من الأفكار التى شاركت فيها الشباب، لتحويل الأفكار إلى واقع سيكون له أثر كبير فى عملية التنفيذ، وإعلان عن كشف حساب العام المقبل سيكون له أثر فى عمليات التنفيذ على أرض الواقع".  
 
ونعى طارق الخولى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابع قائلا : " له عمل وطنى مشهود من الجميع ونتمنى لاهله الصبر والسلوان".
 

أصحاب مشروع توتورو لـ"Shark Tank": تطبيق متكامل يوفر خدمات لطلاب الجامعات

 
قدم الثلاثى سيف عمرو ومريم عامر ومحمد سامر مشروعهم "توتورو" خلال برنامج "شارك تانك" Shark Tank: المذاع على قناة cbc، وطلبا استثمار 4 ملايين جنيه مقابل 10% حصة من الشركة، لافتين إلى أنهم فى 2021 قمنا بعمل ويب سايت لتوصيل طالب يحتاج للمساعدة بطالب معه فى الجامعة يتحصل على نفس المادة مع نفس الاستاذ الجامعى مقابل فلوس أقل بكثير من التى يتم دفعها فى السناتر والدروس.
 
تابع تم مساعدة 90 طالب أكاديميا ومساعدة 50 طالب ماديا، وحصول بعض الطلاب على تقدير أعلى بعد استخدام "توتورو"، حيث قمنا بتطوير تطبيق متكامل للشبكات الاجتماعية لأول مرة فى الشرق الأوسط مخصص للجامعات يربط الطلاب بمجتمع جامعتهم ويوفر لهم خدمات مثل مساعدة من تلامذة وملخصات المواد وإجابات لأسألتهم من تلامذة آخرين مجتهدين، كما سنوفر لهم خصومات فى الجامعات.
 
أوضح أصحاب المشروع، قمنا بتنزيل النسخة التجريبية من 3 أشهر فى 3 جامعات فى مصر واصبح هناك 2000 مستخدم بمعدل نمو شهرى 140%، ووضعنا خطة للوصول لـ 23 مليون جنيه من المبيعات فى 3 سنوات فقط، وحصلا على مليون جنيه دعم.
 
وتقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة POD الوكيل الإعلانى، برنامج الواقع الجديد "شارك تانك " Shark Tank، بالتعاون مع شركة IMP وشركة SONY العالمية صاحبة الفورمات الأصلى للبرنامج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة