أكرم القصاص - علا الشافعي

20 معلومة عن مواجهة الزمالك وفاركو فى الدوري الليلة.. 3 مباريات و3 أهداف عنوان اللقاءات السابقة.. طارق العشرى يبحث عن الفوز الثامن على الفارس الأبيض.. وحمادة القلاوى يدير اللقاء

الإثنين، 06 فبراير 2023 02:33 م
20 معلومة عن مواجهة الزمالك وفاركو فى الدوري الليلة.. 3 مباريات و3 أهداف عنوان اللقاءات السابقة.. طارق العشرى يبحث عن الفوز الثامن على الفارس الأبيض.. وحمادة القلاوى يدير اللقاء الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب عشاق الساحرة المستديرة الخامسة مساء اليوم، الاثنين، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الزمالك مع فاركو باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري، ونلقى الضوء فى السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..
 
1_ انطلقت النسخة 64 من منافسات الدورى المصرى الممتاز فى 18 أكتوبر 2022، والذى كانت نسخته الأولى عام 1948، وتعتبر البطولة من الأفضل على الإطلاق فى الشرق الأوسط وأفريقيا 
 
2_الزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من الدورى المصرى 2021-2022، بينما حل بيراميدز وصيفاً للمرة الأولى فى تاريخه، وجاء الأهلى فى المركز الثالث.
 
3_يشارك الأهلى والزمالك فى دورى الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر فى الكونفدرالية، وتوج الزمالك بلقب الدورى المصرى موسم 2021-2022، بينما ضرب الاهلى موعداً مع بيراميدز فى نهائى كأس مصر.
 
4_الأهلى هو البطل التاريخى للدورى المصرى بعدما حقق اللقب 42 مرة، أما الزمالك فهو ثانى أكثر الأندية حصولاً على البطولة بإجمالى 14 مرة، ويأتى الإسماعيلى فى الترتيب الثالث وبفارق كبير أيضًا عن الوصيف، بعد أن فاز بالمسابقة طيلة تاريخه فى ثلاث مناسبات فقط.
 
5_ الزمالك لم يسيطر فقط على لقب الدورى، بل تمكن من السيطرة على صدارة تهديف المسابقة فى موسم 2021-22، بعد فوز أحمد السيد "زيزو" بلقب هداف الدورى المصرى برصيد 19 هدفًا، متفوقًا بفارق أربعة أهداف عن مروان حمدى مهاجم سموحة السابق، والذى انتقل فى الموسم الجديد إلى النادى المصري.
 
6_ جمع الزمالك 29 نقطة فى بطولة الدوري في المركز الرابع بعدما خاض 16 مباراة حقق 8 انتصارات مقابل خمسة تعادلات وتلقى ثلاث هزائم وسجل لاعبوه 25 هدفا وتلقت شباكه 13، فيما جمع فاركو 16 نقطة في المركز الثانى عشر من 16 مباراة حقق ثلاثة انتصارات وسبعة تعادلات وتلقى 6 هزائم وسجل لاعبوه 13 هدفا وتلقت شباكه 17.
 
7_حقق الزمالك فوزاً على فيوتشر بهدفين مقابل هدف فى الجولة الأخيرة للدوري، فيما حقق فاركو الفوز على المصري البورسعيدى بهدفين مقابل هدف فى نفس الجولة.
 
8_تبلغ القيمة التسويقية للزمالك 20.93 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لفاركو 5.60 مليون يورو.
 
9_التقى الزمالك مع فاركو فى 3 مباريات سابقة، بواقع مباراتين بالدوري ولقاء بكأس الرابطة، حقق الفارس الأبيض انتصارا وحيدا، فيما انتهت مباراة بالتعادل، وحقق فاركو فوزا وحيدا، وسجل الزمالك هدفا وتلقت شباكه هدفين.
 
10_انتهت أول مباراة بين الفريقين فوز فاركو 2-0 بكأس الرابطة فيما انتهت آخر مباراة بين الفريقين بفوز الزمالك 1-0 بالدوري.
 
11_تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك وفاركو بالدوري المصري فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.
 
12_تشهد مباراة الزمالك وفاركو عودة الخواجة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني، بعد التراجع عن قرار إقالته، وتعيين أسامة نبيه بدلاً منه، حيث غاب فيريرا عن مواجهة فيوتشر فقط، ثم عاد وظهر في مران الفريق الذى أقيم مساء السبت، على أن يتواجد رفقة أسامة نبيه في قيادة الفريق بمباراة اليوم، أمام فاركو.
 
13_من المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من.. حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: محمد عبد الشافي - حسام عبد المجيد – مصطفى الزنارى - سيد عبد الله "نيمار"، خط الوسط : عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا – سيف جعفر - أحمد مصطفى "زيزو" - مصطفى شلبي، خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.
 
14_واجه طارق العشرى، المدير الفنى لفاركو، الزمالك فى 23 مباراة مع أندية حرس الحدود وإنبي ووادي دجلة والمصرى البورسعيدى وطلائع الجيش وسموحة، فاز العشري في 7 مباريات وتعادل في 5، وهزم 11 مرة ، واستطاعت الفرق التي قادها طارق العشري تسجيل 23 هدفا في شباك الزمالك، في حين سجل الأبيض 29 هدفا.
 
15_كانت آخر مباراة للعشرى أمام الزمالك مع سموحة هذا الموسم وخسر بهدفين دون رد.
 
16_حقق العشري أكبر نتيجة أمام الزمالك برفقة طلائع الجيش في كأس مصر موسم 2019-2020، حين فاز الطلائع 3-1، عن طريق أحمد سمير (هدفين)، وعمرو مرعي، فيما أحرز هدف الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.
 
17_كانت أكبر هزيمة، عندما خسر العشري مع حرس الحدود بثلاثية نظيفة في الدور الثاني من موسم 2006-2007، عبر ثنائية شيكابالا، وهدف من عبد الحليم علي.
 
وتكررت تلك النتيجة في موسم 2020-2021، بعدما خسر بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق إمام عاشور (هدفين)، ويوسف أوباما.
 
18_يأمل طارق العشرى، المدير الفني لفريق فاركو، فى مواصلة الانتصارات، بعدما تولى المهمة خلفًا لإيهاب جلال، ونجح فى تحقيق الفوز في أول مباراة يقودها بالجولة الماضية أمام المصري البورسعيدى، والتى انتهت بفوز فاركو بنتيجة 2 / 1.
 
19_ طالب العشرى لاعبى فريقه بالتركيز طوال شوطى المباراة، واستغلال نقاط الضعف التي يعانى منها الزمالك، خاصة فى خط الدفاع، من أجل التسجيل وإرباك حسابات الجهاز الفني للأبيض، كما حذر من انطلاقات أحمد زيزو، والذى يمثل عنصر الخطورة فى صفوف الفارس الأبيض.
 
20_يقود اللقاء حماده القلاوي، وسيعاونه الثنائي محمود أبو الرجال وشريف عبد الله، فيما سيكون عاطف حسين حكما رابعا، وخالد الغندور حكما للفيديو، أحمد حسام طه مساعدا لحكم الفيديو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة