أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" ترسل أسماء المعلمين الجدد لجهات التدريب.. رضا حجازى: حصول المدرسين على دورات بدنية وذهنية وتربوية لمدة 3 أسابيع قبل استلامهم العمل.. وتحرير عقود التوظيف مباشرة للعمل بفصول رياض الأطفال والسنوات الأولى

الإثنين، 06 فبراير 2023 06:00 ص
"التعليم" ترسل أسماء المعلمين الجدد لجهات التدريب.. رضا حجازى: حصول المدرسين على دورات بدنية وذهنية وتربوية لمدة 3 أسابيع قبل استلامهم العمل.. وتحرير عقود التوظيف مباشرة للعمل بفصول رياض الأطفال والسنوات الأولى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه يتم إرسال كشوف المعلمين الجدد إلى جهات التدريب المعنية لبدء تلقى المدرسين دورات تدريبية بدنية وذهنية فى المحافظات المختلفة من خلال الجامعات المختصة، موضحا الكشوف تصل إلى الجهات المعنية 5 فبراير الجارى.
 
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التدريبات تستمر لمدة 3 أسابيع وتتضمن تدريبات ذهنية وبدنية إضافة إلى تدريبات تربوية وتشمل المناهج المطورة وطرق التدريس وذلك قبل استلامهم العمل، موضحا أنه بمجرد انتهاء الدورات المقررة يتم التعاقد مع المعلمين مباشرة من قبل المديريات والإدارات التعليمية المختصة.
 
 
وأشار وزير التعليم، إلى أنه يتم التعاقد مع المعلمين لسد العجز فى فصول رياض الأطفال والسنوات الأولى، مؤكدا أن استلام المعلمين الجدد سوف يساهم فى تقليل نسب العجز بأعضاء هيئة التدريس بالمدارس، مشدد على أن المسابقة شهدت تحقيق العدالة والنزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، ومن ثم اختيار أفضل العناصر المتقدمة للمسابقة. 
 
وأكد الوزير أنه يتم اتخاذ كافة الخطوات المطلوبة بشأن تدريب الناجحين في المسابقة تبدأ بإرسال بيانات المعلمين إلى الجهات المختصة للتدريب، مع بدء المديريات باستيفاء مسوغات التعاقد وتجهيز العقود وأماكن التسكين فى المدارس وفق البيانات ومحل الإقامة المدون وقت تقدم المعلم فى المسابقة.
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن  أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين رياض أطفال ومعلم فصل وصلت إلى 28176 متقدمًا بنسبة 94٪ من إجمالي المستهدف 30 ألف، حيث تقدم عدد 140825 متقدمًا موزعين على 3 مسابقات وهي مسابقة تعيين معلم مساعد رياض أطفال، ومسابقة تعيين معلم مساعد فصل، بالإضافة إلى مسابقة أخرى تكميلية لمسابقة رياض الأطفال انطبقت الشروط مبدئيًا على 101771 متقدمًا، حضر منهم أعمال الاختبار الإليكتروني 94961 متقدمًا، نجح منهم 28176 متقدمًا، موزعين على 14530 معلم مساعد فصل، و 13646 معلم مساعد رياض أطفال.
 
ولفتت إلى أن عملية اختبار المتقدمين للامتحان وعددهم 94961 متقدمًا تمت في 75 يوم امتحان)د بواقع 1125 ساعة امتحان، مؤكدة أن المسابقة تم تنفيذها وفقًا للمحافظة لاستهداف نسب العجز في المعلمين بالمحافظات.
 
وذكرت الوزارة ، أن توزيع المعلمين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم على المدارس سيتم من خلال المديريات التعليمية وليس الوزارة على المدارس ، بشكل لا مركزي، حسب أولويات كل إدارة تعليمية ومدرسة، مضيفة أن المعلمات اللاتي نجحن فى المسابقة وكانت لديهن عذر قانونى من استلام العمل كالحوامل والمرضعات سوف يحتفظن بحقهن فى التعاقد والتعيين.
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه سوف يتم استكمال وتنفيذ باقى شروط وقواعد المسابقة على المعلمين من حيث إجراء تحاليل مخدرات وأيضا توقيع الكشف الطبى والإستعلام الأمنى قبل استلامهم العمل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة