"القاهرة الإخبارية": قاعة صلاح جاهين داخل معرض الكتاب شهدت 3 ندوات الأحد

الإثنين، 06 فبراير 2023 12:14 ص
"القاهرة الإخبارية": قاعة صلاح جاهين داخل معرض الكتاب شهدت 3 ندوات الأحد معرض الكتاب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن عماد، مراسل "القاهرة الإخبارية"، إن أمس الأحد، وهو اليوم قبل الأخير من عمر المعرض الذي تنتهي فعالياته اليوم الاثنين، شهدت قاعة صلاح جاهين داخل المعرض 3 ندوات؛ الأولى تحت عنوان "السرد العربي"، والثانية "صلاح جاهين في بلاط صاحبة الجلالة" والثالثة "نحن والتاريخ".

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية أن القاعة الدولية للمعرض استضافت ندوتين، الأولى "المرأة العربية والثقافة المجتمعية" والثانية "السياحة الثقافية في الأردن" باعتبار أن الأردن هي ضيف شرف هذه النسخة من المعرض.

كما شهدت أروقة المعرض ندوة الدراما الأردنية وحضورها العربي التي ناقشت مستقبل هذه الصناعة في المملكة.

وقال السفير أمجد العضايلة، سفير الأردن في مصر، إن هذه الندوة من ضمن تظاهرات فنية وثقافية عقدت على هامش المعرض تطرقت إلى التحديات التي تواجه الدراما الأردنية، خاصة أن الدراما المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في التطور والتأثير العالم العربي، ما يعني استفادة الفنانين الأردنيين المشاركين من التجربة المصرية.

كما أطلقت وزارة الثقافة في الأجنحة المخصصة لقصور الثقافة، الموجودة بجنبات المعرض، مبادرة تخفيض أسعار للعناوين حتى 80% وصلت أسعارها لما بين جنيه مصري واحد إلى 20 جنيهًا فقط، وبيعها بأسعار رمزية.

تتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة حتى 6 فبراير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة