الصحف العالمية.. توقعات بارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا لـ20 ألفا.. مخابرات أمريكا تؤكد رصد مناطيد تجسس 2019.. و62% من الأمريكيين يرون إنجازات بايدن قليلة.. تعديل وزارى فى بريطانيا.. وهزات أرضية فى إسبانيا

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 02:10 م
الصحف العالمية.. توقعات بارتفاع عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا لـ20 ألفا.. مخابرات أمريكا تؤكد رصد مناطيد تجسس 2019.. و62% من الأمريكيين يرون إنجازات بايدن قليلة.. تعديل وزارى فى بريطانيا.. وهزات أرضية فى إسبانيا بايدن وسوناك
كتبت: رباب فتحي- فاطمة شوقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عددا من القضايا، تصدر خطاب حالة الاتحاد للرئيس جو بايدن وأزمة المناطيد الصينية العناوين الأمريكية، وفى بريطانيا من المقرر أن يعلن ريشى سوناك عن تعديل وزارى مصغر فى حكومته وتوقعات بوصول عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا لاكثر من 20 ألف، وشركات طيران أوروبية تشجع على السفر بمناسبة الفلانتين بالخصم 20% قبل 14 فبراير.

 

الصحف الأمريكية:

المخابرات الأمريكية تؤكد رصد مناطيد تجسس صينية خلال عهد ترامب عام 2019

 

المخابرات الأمريكية تؤكد رصد مناطيد تجسس صينية خلال عهد ترامب عام 2019

 

كشف تقرير للمخابرات الأمريكية حصلت شبكة سى أن ان على مقتطفات منه، رصد مناطيد تجسس صينية فوق ولايتى هاواى وفلوريدا خلال رئاسة دونالد ترامب.

 

جاء فى تقرير إبريل 2022 من سلاح الجو الأمريكى بعنوان "منطاد جمهورية الصين الشعبية للارتفاع العالي"، انه تم رصد منطاد تجسس صينى فى عام 2019 على ارتفاع 65 ألف قدم وانجرف بعيدا بعد مروره بهاواى وفلوريدا خلال ولاية ترامب.

 

ووفقا لسى أن ان، تقرير المخابرات الجوية هو أول مؤشر على أن الجيش الأمريكى كان على علم ببالونات التجسس الصينية قبل وقت طويل من الحادث الأخير، ومع ذلك ليس من الواضح متى علم المسئولون لأول مرة برحلات المناطيد الصينية أو الخطوات التى اتخذوها فى هذا الصدد.

 

يشير تقييم سلاح الجو إلى أن منطاد تجسس تم "إطلاقه والسيطرة عليه" من قبل الصين فى عام 2019، مما يدل على أن البلاد كانت قادرة على تسيير بالونات على ارتفاعات عالية فى جميع أنحاء العالم منذ عهد إدارة ترامب، ويضيف التقييم أن الصين "نشرت العديد من المناطيد عالية الارتفاع والتى يمكن أن تعمل على ارتفاع يتراوح من 65 إلى 328 ألف قدم لعدة اشهر فى كل مرة.

 

تأتى الأخبار فى الوقت الذى تساءل فيه مسؤولو إدارة ترامب عن كيفية عبور بالونات التجسس الصينية عبر الولايات المتحدة تحت أعين إدارة بايدن ومسئولى دفاعه دون علمهم، وكما اعترف المسؤولون الأمريكيون فى الأيام الأولى لتولى جو بايدن مر منطاد تجسس صينى لفترة وجيزة عبر الولايات المتحدة.

 

قال جنرال فى البنتاجون مسؤول عن توفير الدفاع الجوى والصاروخى فوق أمريكا الشمالية أن الجيش الأمريكى كان لديه "فجوة وعى بالمجال" سمحت للبالونات بالعبور دون أن يتم اكتشافها.

 

كما قال مستشار الأمن القومى للبيت الأبيض جيك سوليفان إنه تم اكتشاف بالونات المراقبة السابقة فى بداية إدارة بايدن لأن بايدن وجه مجتمع الاستخبارات لزيادة اليقظة لكشف الجهود الصينية للتجسس ضد الولايات المتحدة.

 

قال سوليفان: "نظرًا لأن مجتمع الاستخبارات جعل هذا أولوية بتوجيه من الرئيس بايدن، فقد عززنا مراقبتنا لمجالنا الجوى الإقليمى، وعززنا قدرتنا على اكتشاف الأشياء التى لم تتمكن إدارة ترامب من اكتشافها".

 

واشنطن بوست: 62% من الأمريكيين يرون إنجازات بايدن "قليلة" بعد عامين من رئاسته

كشف استطلاع لصحيفة واشنطن بوست أن غالبية البالغين فى الولايات المتحدة بنسبة 62% يعتقدون أن الرئيس جو بايدن لم يقدم الكثير من الإنجازات أو "لا شيء" منذ توليه المنصب، بينما يعتقد 36% فقط انه قدم إنجازات كثير أو ليست بالقليلة.

 

تأتى النتائج فى الوقت الذى يستعد فيه بايدن لإلقاء خطاب حالة الاتحاد لعام 2023، والذى سيسلط فيه الضوء على إنجازات إدارته حتى الآن، بما فى ذلك قانون البنية التحتية للحزبين، وقانون الحد من التضخم، وحزمة سلامة الأسلحة من الحزبين.

 

وقالت واشنطن بوست أن إجابات المستطلعين تتغير على أساس حزبى، حيث صنف 77 % من الديمقراطيين إنجازات بايدن انها "كبيرة أو جيدة" بينما يراها 93% من الجمهورين "قليلة أو لم ينجز شيء"، مشيرة إلى أن الفجوة بين البيت الأبيض والأمريكيين ربما تعود إلى حقيقة أن العديد من القوانين التى اقرها بايدن خلال النصف الأول من ولايته يجرى تنفيذها الان. بالإضافة إلى التحديات التى تواجه المستهلكين اليوم - مثل التضخم المستمر وعدم اليقين الاقتصادى الأوسع - قد تعقد دفع البيت الأبيض للحصول على معدلات أفضل.

 

كما وجد الاستطلاع أن أغلبية واضحة من الناخبين لديهم "بعض" الثقة أو لا يثقون فى النائب الجمهورى كيفين مكارثى الذى انتخب فى يناير رئيسًا لمجلس النواب بعد 15 عملية تصويت.

 

أشارت الصحيفة، إلى أن ارقام بايدن والبيت الأبيض لا تختلف كثيرا عن من سبقوه، ففى عامى 2010 و2012 عند اجراء الاستطلاع نفسه، شعر 52 % من البالغين أن الرئيس السابق باراك أوباما قد أنجز "ليس كثيرًا" أو "القليل" خلال فترة ولايته الأولى، وكانت تقييمات الرئيس السابق دونالد ترامب مماثلة تقريبًا لتصنيفات بايدن.

 

اسوشيتد برس: بايدن يهدف لطمأنه الأمريكيين فى خطاب حالة الاتحاد اليوم

 

واشنطن بوست: 62% من الأمريكيين يرون إنجازات بايدن "قليلة" بعد عامين رئيسًا

قالت وكالة اسوشيتد برس، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيعمل على تقديم تقييم مطمئن لحالة البلاد بدلا من طرح مقترحات سياسية فى خطاب حالة الاتحاد الثانى له اليوم امام الكونجرس.

 

يأتى الخطاب أمام الكونجرس المنقسم سياسيًا حيث تكافح البلاد من أجل فهم تيارات متقاطعة فى الداخل والخارج بالإضافة إلى حالة عدم اليقين الاقتصادى، والحرب فى أوكرانيا، والتوترات المتزايدة مع الصين إلى جانب محاولة إعادة انتخاب محتملة للرئيس الديمقراطي.

 

يوجه بايدن خطابه فى وقت يقول فيه 75% من الأمريكيين أن البلاد تسيير فى الاتجاه الخاطئ، كما أن اغلبية الديمقراطيين لايريدون بايدن أن يسعى لولاية ثانية، وفقا لاستطلاع أجرته الوكالة.

 

قال بريان ديس، مدير المجلس الاقتصادى الوطنى، أن بايدن "سيعترف بقلق الشعب الأمريكى أينما كان"، مضيفًا أن "قلقهم الاقتصادى حقيقي" وأضاف: "أعتقد أن الرسالة الأساسية هي: علينا إحراز مزيد من التقدم، لكن يجب أن يشعر الناس بالتفاؤل".

 

سيحضر ما يقرب من عشرين ضيف خطاب حالة الاتحاد يوم الثلاثاء بناءً على دعوة من البيت الأبيض، بما فى ذلك قدامى المحاربين والمستجيبين الأوائل، والناجين من السرطان، والمدافعين عن الصحة العقلية.

 

تضم قائمة الضيوف والتى كشف عنها البيت الأبيض العديد من الأفراد الذين يسلطون الضوء على أولويات الإدارة بشأن الحقوق الإنجابية، والحصول على مياه الشرب، والهجرة، والاقتصاد، وازمات السلاح.

 

من بين الضيوف البارزين الذين سيحضرون بول بيلوسى، زوج النائبة نانسى بيلوسى الذى يتعافى من هجوم عنيف فى أكتوبر ووالدا نيكولز، الرجل الأسود البالغ من العمر 29 عامًا والذى توفى الشهر الماضى بعد تعرضه للضرب على يد شرطة ممفيس فى حادث تم تصويره بالفيديو.

 

الصحف البريطانية:

مسئولة أممية: عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا ربما يرتفع إلى 20 ألف شخص

ألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على تداعيات زلزال تركيا وسوريا، وقالت أن رجال الإنقاذ بحثوا طوال الليل البارد عن الضحايا على أمل انتشال المزيد من الناجين من تحت الأنقاض بعد زلزال بقوة 7.8 درجة أدى إلى مقتل أكثر من 4900 شخص وتدمير آلاف المباني.

 

وتخشى السلطات من استمرار ارتفاع حصيلة القتلى جراء الزلزال الذى وقع قبل فجر الاثنين والهزات الارتدادية حيث يبحث رجال الإنقاذ عن ناجين بين تشابك المعدن والخرسانة.

 

وحذرت كاثرين سمولوود، كبيرة مسئولى الطوارئ فى منظمة الصحة العالمية فى أوروبا، من أن عدد القتلى قد يرتفع إلى أكثر من 20 ألف شخص.

 

وقالت سمولوود لوكالة فرانس برس: "هناك احتمال مستمر بحدوث المزيد من الانهيارات، لذلك نرى فى كثير من الأحيان زيادات تصل إلى ثمانية أضعاف الأرقام الأولية" وأضافت "نرى دائمًا الشيء نفسه مع الزلازل، للأسف، وهو أن التقارير الأولية عن أعداد الأشخاص الذين لقوا حتفهم أو أصيبوا ستزداد بشكل كبير فى الأسبوع التالي."

 

ودفع الزلزال، الذى كان مركزه إقليم كهرمان ماراس بجنوب شرق تركيا يوم الاثنين (بالتوقيت المحلي)، سكان دمشق وبيروت إلى الانطلاق بسرعة إلى الشارع وشعر به الناس فى أماكن بعيدة مثل القاهرة.

 

وصرخ الناجون طوال الليل طلبًا للمساعدة من داخل جبال الحطام حيث كافح المستجيبون الأوائل للمطر والثلوج وقام العمال بسحب الألواح الإسمنتية بعناية ووصلوا إلى الجثث بينما كانت العائلات اليائسة تنتظر أخبار أحبائها.

 

وقال متحدث باسم المفوضية الأوروبية إنه تم تعبئة أكثر من 10 فرق بحث وإنقاذ من الاتحاد الأوروبى للمساعدة فى التعافي. وكانت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وروسيا والصين ومصر من بين الدول الأخرى التى قدمت المساعدة. ظهرت دعوات للمجتمع الدولى لتخفيف بعض القيود السياسية على دخول المساعدات إلى شمال غرب سوريا، آخر جيب يسيطر عليه المتمردون فى البلاد وواحدة من أكثر المناطق تضررًا.

 

محاولات إنقاذ المحاصرين مستمرة فى تركيا وسوريا.. أقوى زلزال فى المنطقة منذ قرن يخلف 4900 قتيل وآلاف الجرحى وتوقعات بارتفاع الضحايا إلى 20 ألف شخص.. إنقاذ أكثر من 7800 شخص بـ10 مقاطعات تركية.. وأسر سورية تستغيث

جارديان تسلط الضوء على تحذيرات أمين عام الأمم المتحدة من التصعيد فى أوكرانيا

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على كلمة أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية، والتى حذر فيها من مغبة التصعيد العسكرى فى أوكرانيا وأنه قد يصل إلى حرب أوسع نطاقا.

 

وأشارت الجارديان فى تقرير صحفى إلى أن جوتيريش عبر عن اعتقاده خلال كلمته أمام الجمعية العامة أن فرص التصعيد وإراقة المزيد من الدماء، تتزايد على نحو ملحوظ خلال المواجهات الدامية الحالية بين القوات الروسية والأوكرانية والتى بدأت منذ ما يقرب من عام، بعد قيام روسيا بشن عملية عسكرية خاصة فى أوكرانيا.

 

وفى الوقت نفسه كما تشير الصحيفة قام الأمين العام للأمم المتحدة بتحديد أولويات المنظمة الدولية إزاء التحديات التى تواجه العالم، والتى احتلت حرب أوكرانيا الجانب الأكبر منها بالإضافة إلى أزمات المناخ ونقص الغذاء التى تجتاح العديد من المناطق على مستوى العالم فى الوقت الراهن.

 

وأوضح جوتيريش خلال كلمته فى نيويورك أن تلك التحديات غير المسبوقة التى تواجه العالم فى الوقت الحالى، تنذر بكوارث جمة تهدد المجتمع البشرى بأسره، مشيرا فى نفس الوقت إلى أن تلك الأوضاع القاسية يجب أن تمثل جرس إنذار من أجل العمل على تفادى العواقب الكارثية المتوقعة.

 

وأضافت الصحيفة أن الأمين العام للأمم المتحدة أكد أهمية الالتفات إلى تلك التحديات والسعى بجدية من أجل مواجهتها وتجنب عواقبها، والتى يأتى على رأسها الحرب فى أوكرانيا والتى تحل ذكراها الأولى خلال الأيام المقبلة.

 

وتناولت الصحيفة تقديرات الأمين العام بشأن فرص إحلال السلام فى أوكرانيا، إذ أكد أن تلك الفرص تتضاءل يوما بعد يوم، فى ظل احتدام الصراع الحالى بين الطرفين فى الوقت الذى تتزايد فيه احتمالات التصعيد وما يستتبعه من وقوع المزيد من الضحايا.

 

وتشير الصحيفة إلى أن المسؤول الأممى عبر كذلك عن مخاوفه من العواقب الناجمة عن صراعات مسلحة فى مناطق أخرى من العالم تهدد فرص إحلال السلام ومنها الأوضاع الأمنية المتردية فى أفغانستان وميانمار وهايتي.

 

وعبر الأمين العام للمنظمة الدولية كما تشير الصحيفة، عن اعتقاده أنه إذا قامت كل الأطراف فى أى صراع بالالتزام بمقررات ميثاق الأمم المتحدة، فإن إحلال السلام سوف يصبح مطلبا سهل المنال، أنه قد حان الوقت لكى تلتزم جميع الأطراف بميثاق الأمم المتحدة من أجل إحلال السلام ومن أجل إعطاء الأولوية لضمان حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.

 

وأشار جوتيريش إلى أهمية وضع احتياجات الأجيال القادمة فى الحسبان من أجل توفير حياة كريمة لهم، مضيفا فى نفس الوقت أن هناك خلل ما فى المنظومة الاقتصادية والمالية الدولية الحالية وهو ما انعكس على زيادة معدلات الفقر والجوع فى العديد من المناطق فى العالم علاوة على زيادة الفجوة بين الفقراء والأغنياء.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى رأى الأمين العام للمنظمة الدولية أنه بدون اتخاذ إجراءات إصلاحية فاعلة من أجل تعديل هذا الخلل، سوف تتزايد ثروات الدول الغنية ولن يبقى للدول الفقيرة سوى الفتات

 

رئيس وزراء بريطانيا يجرى تعديل وزارى مصغر لحكومته.. "BBC" تكشف التفاصيل

 

 

قالت هيئة الإذاعة البريطانية أن رئيس الوزراء ريشى سوناك من المتوقع أن يقوم بتعديل وزارى فى حكومته مع تعيين رئيس جديد لحزب المحافظين بدلا من نديم الزهاوى الذى اقيل من منصبه كرئيس للحزب لخرقه القانون بسبب شئونه الضريبية.

 

كما ورد أن سوناك يفكر أيضًا فى تفكيك إدارة الوزير جرانت شابس للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية (Beis)، حيث قال خلال حملته لقيادة حزب المحافظين فى صيف عام 2022، إنه سيُنشئ قسمًا مستقلًا للطاقة.

 

وفقا لصحيفة التايمز نقلًا عن مصدر حكومى أن الإصلاح المحتمل يمكن أن يكون "محدودًا نسبيًا" الا امه سيحدث تاثيرات مثل سقوط الدومينو فى إشارة إلى تبعات اختيار خليفة للزهاوي.

 

وتشير التكهنات إلى انه يمكن دمج Beis ووزارة التجارة الدولية، وإنشاء قسم علمى ورقمى جديد، وترك الثقافة والرياضة كوحدة منفصلة، وستؤثر إعادة التشكيل أيضًا على تشكيل مجلس الوزراء، مما يثير تساؤلات حول مستقبل شابس ووزير التجارة الدولية كيمى بادنوش.

 

من المتوقع أن ينجو دومينيك راب من تعديل وزارى محتمل هذا الأسبوع، حيث أشار سوناك إلى أنه سينتظر نتيجة التحقيق فى سلوك نائب رئيس الوزراء قبل اتخاذ أى إجراءـ حيث يخضع راب، وهو أيضًا وزير العدل، للتحقيق من قبل المحامى الكبير آدم توللى كاى سى بشأن مزاعم البلطجة - حيث يُعتقد أن العشرات من المسؤولين متورطون فى ثمانى شكاوى رسمية وهو ما نفاه راب.

 

من المتوقع أن تكتمل التغييرات على مستوى مجلس الوزراء قبل اجتماع فريق سوناك، والذى تم تأجيله حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء للسماح بعملية التعديل الوزاري.

 

ومن بين وزراء مجلس الوزراء الذين يُعتقد أنهم قيد الدراسة لخلافة الزهاوى شابس وزعيمة مجلس العموم بينى موردونت ووزير التجارة جريج هاندز.

 

الصحف الإيطالية والإسبانية:

شركات طيران أوروبية تشجع على السفر بمناسبة الفلانتين بالخصم 20% قبل 14 فبراير

أطلقت شركات طيران أوروبية خصومات على الرحلات بمناسبة عيد الحب، تحت شعار نصفك الآخر يستحق، وفقا لصحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن شركات الطيران الأوروبية "اير اوروبا" تشجع مبيعات السفر بمناسبة عيد الحب، وأطلقت حملة جديدة بأسعار للطيران والعرض سارى حتى 14 فبراير للسفر إلى وجهات فى إسبانيا وأوروبا وشمال أفريقيا، تحت شعار "نصفك الأفضل يستحق هذا الخصم"، يقدم خصومات تصل إلى 20% للعملاء الذين يشترون تذاكرهم قبل 14 فبراير.

وتقترح الشركة الأوروبية الاحتفال بيوم الحب والصداقة بطريقة مختلفة وقالت: "لقد حان الوقت لإعداد شيء مختلف لعيد الحب، انس خطط كيوبيد التقليدية من "الفيلم والبطانية"، واخرج لتناول العشاء فى مطعم ملئ بالورود الحمراء وعلب الشوكولاتة.. لماذا لا تقرر السفر مع شريك حياتك أو توأم روحك؟.

 

من بين الوجهات الوطنية، يمكن للمستخدمين السفر إلى برشلونة، مالقة، أليكانتى، بلباو، لاكورونيا، فالنسيا، غرناطة، فيغو، إشبيلية، سرقسطة، إيبيزا ومينوركا.

 

فى أوروبا، من الممكن السفر مع هذا العرض الترويجى إلى بروكسل وزيورخ وفرانكفورت وميونيخ وباريس وروما ولندن وميلانو وأمستردام ولشبونة وبورتو. أخيرًا.

 

مصرع 4 مهاجرين وفقدان 20 آخرين إثر غرق قارب فى جزيرة ليسبوس اليونانية

 

مصرع 4 مهاجرين وفقدان 20 آخرين إثر غرق قارب فى جزيرة ليسبوس اليونانية

 

 

أعلن خفر السواحل فى اليونان أن أربعة مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم، وهناك نحو 20 آخرين فى عداد المفقودين، كما تم إنقاذ 39 على الأقل، إثر غرق ثانى قارب للمهاجرين منذ بداية الأسبوع، وفقا لصحيفة "لا جاثيتا" الإسبانية.

 

 وقالت متحدثة باسم خفر السواحل اليونانية، أن الثلاثة الذين لقوا حتفهم هم امرأتين ورجل كانوا ضمن مجموعة أشخاص يبلغ عددها نحو 41 فردا أثناء غرق زورقهم بعد اصطدامه بشعاب مرجانية بالقرب من جزيرة ليسبوس اليونانية.

 

 وأضافت أنه تم إنقاذ 16 شخصا حتى الآن وتتواصل عمليات البحث بحرا وجوا وبرا والتى تعوقها الرياح العاتية، وكان خفر السواحل اليونانى قد أعلن أمس أول أن أربعة مهاجرين بينهم ثلاثة أطفال، لقوا حتفهم بعد غرق قاربهم قبالة جزيرة ليروس فى جنوب شرق بحر إيجة وأن القوات انتشلت جثمان امرأة وأنقذت 39 مهاجرا على الأقل كانوا قد أبحروا من تركيا بحسب رواياتهم.

 

 تعد اليونان، إلى جانب إسبانيا وإيطاليا، إحدى نقاط الدخول الرئيسية إلى الاتحاد الأوروبى للاجئين والمهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

 


تأثرت بعض الدول المطلة على البحر المتوسط من الزلزال الذى بلغت قوته 7.8 درجة فى جنوب شرق تركيا من الحدود مع سوريا، والذى خلف حوالى 4900 ضحية حتى الآن، وتأتى إسبانيا وإيطاليا فى مقدمة الدول الأوروبية المتأثرة.

 


14 دولة تأثرت بزلزال تركيا.. وإسبانيا تتعرض لخطر حدوث هزات أرضية

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن هناك 14 دولة تأثرت بالزلزال مثل قبرص ولبنان وليبيا، ونصحت دول مثل إيطاليا مواطنيها بالابتعاد عن المناطق الساحلية، على الرغم من أن وزارة الحماية المدنية فى الدولة العابرة لجبال الألب ألغت لاحقًا التحذير من موجات تسونامى المحتملة على سواحلها.

 

وأفاد المعهد الجغرافى الوطنى (IGN) أن إسبانيا بطبيعة الحال لا تعتبر منطقة زلزال، ولكن هناك أماكن استثنائية تمتلك نشاطا زلزاليا مثل الذى حدث فى صدع الأزور- جبل طارق (زلازل 1755 أو 1969)، لكنها قادرة على إحداث أضرار جسيمة للغاية". وبهذه الطريقة، فإن المناطق الأكثر تعرضًا لخطر المعاناة من الزلازل هى غرناطة وألميريا وملقة ومورسيا، وأليكانتى.

 

كما أن المناطق الأقرب إلى جبال البرانس أكثر تعرضًا لزلزال محتمل، والزلزالان الوحيدان اللذان تجاوزا عتبة 7.0 درجات بمقياس ريختر هما الزلزالان اللذان حدثا فى دوركال (غرناطة) فى عام 1954 والآخر فى كابو دى سان فيسنتى (1969)، ومع ذلك، كان أحدثها هو الذى حدث فى لوركا (مورسيا)، بقوة 5.1 درجة، فى عام 2011.

 

وأرسلت إسبانيا طائرتين مع 90 جندى إلى تركيا للمساعدة فى الإنقاذ بعد الزلزال، وأفادت وزيرة الدفاع، مارجريتا روبليس، أن طائرتين تابعتين لسلاح الجو ستغادران إلى تركيا مع أكثر من 90 جنديًا للتعاون فى مهام البحث والإنقاذ فى المناطق الحضرية بعد الزلزال القوى الذى ضرب تركيا وسوريا.

 

وقالت روبلز فى تصريحات لوسائل الإعلام بعد سفينتى كيرول ولومبارديرو، أن وزارة الدفاع تنتظر "تصاريح التحليق" لإرسال هاتين الطائرتين اللتين ستغادران "بمجرد استعدادهما" للمساعدة "لأطول فترة ممكنة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة