إشادة أوروبية بمشروعات مصر للتنمية فى قطاع غزة.. فيديو

الأربعاء، 08 فبراير 2023 08:00 ص
إشادة أوروبية بمشروعات مصر للتنمية فى قطاع غزة.. فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن إشادة وفد من الاتحاد الأوروبى، بالجهود المصرية فى قطاع غزة، وذلك خلال تفقده الأوضاع فى قطاع غزة بالأراضى الفلسطينية، وشملت جولتهم زيارة عدد من المشروعات ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإعادة إعمار قطاع غزة، التى تأتى تأكيدًا للدور المصرى الثابت تجاه القضية الفلسطينية على جميع الأصعدة.


وكشف بشير جبر، مراسل قناة "إكسترا نيوز" فى قطاع غزة، تفاصيل زيارة وفد من الاتحاد الأوروبى لتفقد مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإعمار قطاع غزة.


وقال "جبر"، إن وفد الاتحاد الأوروبى تحدثوا عن تقديرهم للدور المصرى فى إعمار غزة، وتقديرهم لما تقوم به جمهورية مصر العربية من مجهودات، مشيرًا إلى أن هناك عشرات من البنايات التى اقتربت من الانتهاء، حتى تكون جاهزة فى منتصف هذا العام ليتم تسليمها إلى الجهات الفلسطينية.


وتابع، أن هذه العمارات التى يبلغ عددها نحو 117 عمارة، و5550 وحدة سكنية فى مختلف المناطق فى شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى إعادة بناء طرق مثل طريق كورنيش البحر، بالإضافة للمحال واحتياجات المدن مثل المساجد والمراكز الثقافية والمرافق العامة.



من جانبه قال سيفن كون بورجسدورف، ممثل الاتحاد الأوروبى فى فلسطين: "نحن هنا مع أصدقائنا المصريين، كى نتعرف على ما يفعلونه على أرض الواقع، ونتابع تطور المساعدات التى وصلت أكثر من 5 ملايين دولار لمساعدة الأشخاص القاطنين فى قطاع غزة والارتقاء بالبنية التحتية وتأهيلها".


ووصف بورغسدروف لقناة "القاهرة الإخبارية"، المساهمة المصرية لإعادة إعمار غزة بالقوية، معبرًا عن سعادته بانخراط المصريين فى عملية التطوير.


وفى السياق ذاته، قال محمد العسكرى، مسؤول بوزارة الأشغال الفلسطينية، أن زيارة رفيعة المستوى من ممثلى دول الاتحاد الأوروبى، تُجرى الخميس إلى المشروعات التى تُقيمها مصر فى قطاع غزة، وذلك ضمن المنحة الرئاسية التى أعلن عنها الرئيس السيسى لإعادة إعمار غزة، بعد عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلى الذى جرى عام 2021 على القطاع.


وأضاف مسؤول بوزارة الأشغال الفلسطينية، لـ قناة "القاهرة الإخبارية" أن الوفد الأوروبى اطلع على جميع الأعمال فى مشروعات البنية التحتية، والتى من المتوقع أن تنتهى خلال العام الحالي.


وأوضح أن الحكومة الفلسطينية تقدمت بالشكر إلى الرئيس "السيسي" وجمهورية مصر العربية على هذا الجهد والإنجاز العظيم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة