القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن تحقيق روسى فى استخدام أوكرانيا للكيماوى

الأربعاء، 08 فبراير 2023 07:00 ص
القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن تحقيق روسى فى استخدام أوكرانيا للكيماوى جانب من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا تليفزيونيا بعنوان "روسيا تحقق فى استخدام أوكرانيا أسلحة كيماوية"، وذكر التقرير أن لجنة التحقيق الحكومية الروسية قالت إنها تحقق فى اشتباه استخدام أوكرانيا لأسلحة كيماوية بالقرب من سوليدار وباخموت.
 
وأشار التقرير إلى أن لجنة التحقيق ذكرت أن جمهورية دونيتسك الشعبية أبلغت عن استخدام طائرات أوكرانية مسيرة، لأسلحة كيماوية بالقرب من المدينتين، مضيفة أن الجنود الروس يعانون من تدهور صحتهم وأعراض تسمم دون تفاصيل أو تحديد المادة المشتبه بها.
 
وأضاف التقرير أنه منذ بدء الحرب الأوكرانية قبل عام تقريبا حذرت روسيا مرارا من أن أوكرانيا ربما تستعد لاستخدام أسلحة غير تقليدية.
 
وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية تعتزم تنفيذ استفزاز واسع النطاق في مدينة كراماتورسك؛ من أجل اتهام روسيا بارتكاب "جرائم حرب".
 
وذكرت الدفاع الروسية - أنها تلقت معلومات أكدتها عدة مصادر مستقلة تفيد بأن الغرب سيُقدِم في خطوة استفزازية على تفجير المنشآت الطبية في كراماتورسك لتصويرها على أنها "جريمة حرب" من روسيا الاتحادية تتطلب تسريع تسليم صواريخ بعيدة المدى إلى كييف.
 
كما أشارت الدفاع الروسية إلى وصول عدد من الصحافيين والإعلاميين الغربيين، إلى مدينة كراماتورسك، برفقة ضباط من إدارة أمن الدولة "لتغطية الاستفزازات التي تعدها الخدمات الخاصة الأوكرانية".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة