أكرم القصاص - علا الشافعي

الهلال السعودى يتلاعب بنجوم البرازيل ويتأهل لأول نهائى بالمونديال فى التاريخ.. الزعيم يثأر من فلامنجو بالفوز 3-2.. 1.5 مليون ريال لكل لاعب.. وحارس الهلال يتمنى فوز الأهلى على الريال ومواجهته فى النهائى

الأربعاء، 08 فبراير 2023 12:00 م
الهلال السعودى يتلاعب بنجوم البرازيل ويتأهل لأول نهائى بالمونديال فى التاريخ.. الزعيم يثأر من فلامنجو بالفوز 3-2.. 1.5 مليون ريال لكل لاعب.. وحارس الهلال يتمنى فوز الأهلى على الريال ومواجهته فى النهائى الهلال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل نادى الهلال السعودى آمال وأحلام العرب من المحيط إلى الخليج للتويج بأول بطولة لكأس العالم للأندية فى تاريخ الفرق العربية، بعدما نجح الزعيم السعودى فى إسقاط منافسه فلامنجو البرازيلى بطل كأس ليبرتادوريس بنتيجة 3 - 2، ووصل إلى نهائى مونديال الأندية المقام فى المغرب، فى إنجاز تاريخى يدون بحروف من ذهب فى سجلات الكرة السعودية.

 

الهلال يطرق أبواب التاريخ

وثأر الهلال العملاق لنفسه أيضاً بعد الخسارة من الفريق نفسه في نسخة 2019 من البطولة بنتيجة 3 – 1، وبات نادى الهلال ثالث فريق عربى يتأهل إلى المباراة النهائية فى كأس العالم للأندية، وسبقه كل من العين الإماراتى والرجاء البيضاوى المغربى، خلال مشاركاتهما السابقة فى بطولة كأس العالم للأندية.

ودخل الهلال التاريخ من أوسع أبوابه، بعد صعوده لنهائى كأس العالم للأندية للمرة الأولى فى تاريخه، عقب فوز مثير فى نصف نهائى البطولة المقامة بالمغرب، وسجل سالم الدوسرى الهدفين الأولين من ضربتى جزاء بينما سجل لوسيانو فييتو الهدف الثالث، وينتظر الهلال الفائز من مباراة الأهلى المصرى وريال مدريد لتحديد الطرف الثانى المتأهل للنهائى المقرر إقامته السبت المقبل.

 

مكافآت بالجملة للاعبى الهلال

وضمن نادى الهلال جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار أمريكى بعد تأهله رسمياً إلى نهائى كأس العالم للأندية، وتنص لائحة جوائز بطولة كأس العالم للأندية على حصول الفريق الفائز بلقب المنافسات على 5 ملايين دولار، بينما يحصل الفريق صاحب المركز الثانى على 4 ملايين، حيث ضمن الهلال على الأقل المبلغ الأخير مكافأة التأهل لنهائى المسابقة لأول مرة بتاريخه.

كما قرر الأمير عبد العزيز بن تركى الفيصل وزير الرياضة السعودية صرف مكافأة مالية قدرها 500 ألف ريال لكل لاعب من لاعبى الهلال بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية، فى الوقت الذى أعلن فيه رجل الأعمال الوليد بن طلال صرف مكافأة قدرها مليون ريال لكل لاعب بعد الفوز على فلامنجو، ووعدهم بمليون آخر حال الفوز بالمباراة النهائية والتتويج باللقب.

 

حارس الهلال يتمنى مواجهة الأهلى

وأكد عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال السعودى، أنه يحب فريق النادى الأهلى ويتمنى له التأهل إلى نهائى كأس العالم للأندية مثلما فعل فريقه، وذلك قبل مواجهة المارد الأحمر اليوم الأربعاء ضد ريال مدريد في نصف النهائي ويتأهل الفائز منهما لمواجهة الهلال فى النهائى السبت المقبل.

وقال المعيوف عقب اللقاء: "أحب الأهلى المصرى وأتمنى تأهلهم لنهائى كأس العالم للأندية"، وأضاف: "فى مشاركتنا الثالثة استطعنا الوصول إلى النهائى، وقادرون إلى الوصول لكل هدف نطمح له".

 

الهلال والدوسرى يكتبان التاريخ

وحقَّق الهلال إنجازًا تاريخيًّا بعد أن أصبح أول فريق سعودي يتأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، ويدين الأزرق بهذا الإنجاز إلى قائده سالم الدوسري، ويلتقي الهلال في النهائي، السبت المقبل، الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى التي تجمع ريال مدريد، بطل أوروبا، والأهلي المصري، وصيف بطل أفريقيا،  فيما يلعب فلامنجو على المركز الثالث في اليوم ذاته مع الخاسر من مواجهة نفسها.

وبات سالم الدوسري أول لاعب سعودي يتمكن من التسجيل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية وخامس لاعب في تاريخ البطولة بعد حسين الشحات ورونالدو وميسي وجاريث بيل.

وسبق الدوسري في هذا الإنجاز كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد صاحب الـ7 أهداف والويلزي جاريث بيل، جناح "المرينجي" السابق الوصيف بفارق هدف والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي بـ5 أهداف.

وأصبح الدوسري الهداف التاريخي للاعبين السعوديين في كأس العالم للأندية بواقع 4 أهداف، كما أنه بات ثاني لاعب عربي يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد حسين الشحات، كما يعد أول لاعب يسجل ضد نفس الخصم بنسختين مختلفتين من كأس العالم للأندية، حيث زار شباك ضد فلامنجو بنسختي 2019 و2022.

فيما فاز الهلال بكأس دوري أبطال آسيا 4 مرات بينها مرتان بنظامها القديم 1991 و2000 ومرتان بنظامها الجديد عامي 2019 و2021، وحصد الهلال لقب الدوري السعودي 18 مرة بينها 3 مرات متتالية في النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة