فعاليات اليوم.. إحياء ذكرى رحيل علاء ولى الدين بالهناجر وانطلاق مهرجان المنصورة المسرحى

الأربعاء، 08 فبراير 2023 05:00 ص
فعاليات اليوم.. إحياء ذكرى رحيل علاء ولى الدين بالهناجر وانطلاق مهرجان المنصورة المسرحى علاء ولى الدين
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

تنطلق فى العاشرة من صباح غد الأربعاء فى مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) مهرجان الفنون والحرف التراثية فى دورته الثامنة والذى يهدف لإلقاء الضوء على الموروث التراثى المصرى وأهميته فى تشكيل ملامح المجتمع والحفاظ على هويته، كذلك تشجيع الصناعات المرتبطة بالحرف التقليدية، وذلك على مدار 3 ايام الاربعاء والخميس والجمعة.

مع اقتراب موعد الذكرى الـ 20 لرحيل الفنان علاء ولى الدين، تشهد قاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، عرض فيلم "الناظر صلاح الدين"، فى السادسة مساء، ويعقب عرض الفيلم، ندوة عن العمل والفنان الراحل، الذى رحل عن عالمنا فى 11 فبراير 2003، بحضور المنتج والمخرج مجدى الهواري، والمخرجة آلاء محمود ابنة أخت الفنان الراحل علاء ولى الدين، ويدير الندوة المخرج أشرف فايق "المشرف على النشاط السينمائى فى صندوق التنمية الثقافية".

انطلاق الدورة الثانية من مهرجان المنصورة المسرحي، ويقام ‏على مسرح محافظة الدقهلية. وتحمل الدورة اسم الفنان ‏الراحل عبد الغفار عودة، ويرأسها الفنان أحمد وفيق، ويتم خلال تكريم اسم الفنان الراحل سامى العدل، كما يقيم المهرجان ندوة عن مسيرته، بحضور شقيقيه السيناريست د. مدحت العدل والمنتج جمال العدل، كما اختار المهرجان الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، ضيف شرف المهرجان هذا العام.

يفتتح معرض (سقوط آدم) للفنانة التشكيلية أسماء خورى بجاليرى قرطبة، ويستمر حتى يوم 28 من الشهر ذاته، وذلك بالتزامن مع مرور 20 عاما على افتتاح الجاليري. ويضم المعرض أكثر من 50 لوحة تم تنفيذهم بأحجام متنوعة، وباستخدام ألوان الزيت، والأكواريل، لتعبر من خلالهم الفنانة عن أحاسيس المرأة، وتناقضاتها، وعلاقتها بالجنس الآخر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة