"صنايعية مصر" يستعرض تاريخ صناعة الشوكولاتة في مصر

الخميس، 09 فبراير 2023 08:31 م
"صنايعية مصر" يستعرض تاريخ صناعة الشوكولاتة في مصر شيكولاتة
ابراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض برنامج "صنايعية مصر" المذاع عبر قناة dmc، تاريخ صناعة الشيكولاتة في مصر، والتي تخاطب مزاج الأطفال والكبار في كل مكان.
 
وقال مقدم برنامج "صنايعية مصر"، إنه قبل عام 1920 كانت الشكولاتة تدخل مصر مستوردة، قبل أن يتم التفكير بإنشاء مصنع محترف لصناعة الشكولاتة في محافظة الإسماعيلية، تحت اسم "شكولاتة رويال".
 
وأضاف: "عجينة الشكولاتة كانت مختلفة وتلقط بسهولة مزاج الناس، وكان الخواجة خريستو صاحب مصنع الشكولاتة، أقدم على عمل تأمينات وعلاج مجاني للعاملين في المصنع، وعند خروج المنتج كان شعار الحملة الإعلانية أن الشكولاتة متاحة لكل المصريين، فنزلت بشعار لنأكلها سويا، ثم الحملة الثانية باسم كورونا تداعب الأطفال".
 
وتعرض شبكة قنوات DMC أحدث برامج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بعنوان "صنايعية مصر" والذي يتطرق إلى عدد من الشخصيات التي ساهمت في رسم صورة مصر بأيديهم التي "تتلف في حرير" ومنهم المهندس المصري عادل جزارين الذى سهل للمصريين الحصول على سيارة مناسبة على مدار السنين، وغيرهم من النماذج المشرفة والتي ساهمت في تاريخ البلد بشكل حقيقى.
 
ويستند البرنامج إلى النجاح الكبير لكتاب "صنايعية مصر"، والذي تم طرحه بالأسواق قبل 6 سنوات، وكانت فكرته تدور حول وجود أشخاص ساهموا في رسم ملامح هذا البلد وتاريخ حياة سكانه، دون أن يحصلوا على نصيبهم من الضوء والمحبة والاعتراف بالفضل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة