مشروعات لا تتوقف.. "حياة كريمة" تغير حياة سكان قرية تفهنا العزب بالغربية.. إنشاء مجمع خدمات ومركز تكنولوجى لخدمة المواطنين.. والأهالى: المبادرة غيرت الواقع داخل القرية ووفرت كافة الخدمات والمرافق.. صور

الخميس، 09 فبراير 2023 03:00 ص
مشروعات لا تتوقف.. "حياة كريمة" تغير حياة سكان قرية تفهنا العزب بالغربية.. إنشاء مجمع خدمات ومركز تكنولوجى لخدمة المواطنين.. والأهالى: المبادرة غيرت الواقع داخل القرية ووفرت كافة الخدمات والمرافق.. صور مجمع خدمات تفهنا العزب
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشروعات قومية يتم تنفيذها وترى النور داخل قرى مبادرة حياة كريمة بمركز زفتى، المشروع القومى الأهم داخل محافظات الجمهورية والذى حقق أحلام سكان تلك القرى ونقلهم من العدم إلى الحياة الكريمة بعدما ظلوا يعانون لسنوات طويلة من نقص الخدمات العامة والمرافق، لتعم السعادة على الأهالى الذين يعيشون الان الحياة الكريمة الآمنة بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تلك المبادرة العظيمة.
 
رصدت "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، مشروع مجمع الخدمات والمركز التكنولوجى بقرية تفهنا العزب إحدى القرى النموذجية، والذى تم الإنتهاء من بناءه وتشطيبه ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنية.
 
وفى هذا الصدد قال باسم وهدان أحدٍ الأهالى أن القرية هى أخر القرى التابعة لمركز زفتى من الجهة القبلية والتى تبدء من بعدها حدود محافظة المنوفية وتبعد عن مدينة زفتى حوالى 12 كيلو متر، موضحًا أنهم فى السابق لم يكن لديهم أى طريقة لقضاء مصالحهم داخل المصالح الحكومية الا الذهاب إلى المدينة، ولكن اليوم وبفضل المبادرة تم إختيار القرية من القرى النموذجية، وتم الإنتهاء من إنشاء مجمع الخدمات والذى سيضم كافة الخدمات التى نحتاجها من "سجل مدنى، شهر عقاري" وغيرها.
 
وأضاف: القرية أحد أهم القرى المنتجة والتى يوجد بداخلها حوالى 1200 فدان موالح يتم زراعتهم وتوزيعهم على أسواق محافظات الجمهورية لسد احتياجات السوق المحلى، موضحًا أنهم كانوا فى أشد احتياج إلى إنشاء مجمع زراعى لمتابعة المحصول الصيفى والشتوى وبالفعل وبفضل المبادرة تم إنشاء مجمع خدمات زراعى على أعلى مستوى بجميع أقسامه لتطوير الزراعة داخل القرية.
 
فيما قال على السيد أن مبادرة حياة كريمة رفعت كفاءة القرية وحولتها 180 درجة، حيث تم توصيل كافة المرافق والخدمات العامة التى لم نكن حلم بها مثل "الصرف الصحى وتوصيله للمنازل، معالجة مياه الشرب، توصيل الغاز الطبيعي" موضحا أن هذة الخدمات تعد طفرة كبيرة داخل القرية.
 
وأضاف: مشروع توصيل الغاز الطبيعى كان حلم كبير لم نكن نتوقع فى يوم من الأيام دخوله القرية بعد السرعة والسهولة، حيث تم الإنتهاء من توصيل المنازل بنسبة 100%، مشيرًا إلى انهم عانوا كثيرا من جشع التجار فى بيع انابيب وأسطوانات الغاز، ولكن الآن نتمتع بجميع الخدمات العامة، موجها الشكر للرئيس على توفير الحياة الكريمة.
 
وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تسير بخطى ثابتة فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وذلك للارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم فى تحقيق حياة كريمة لهم، وتوفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.
 
يذكر أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والجارى تنفيذها بمركز زفتى كمرحلة أولى من المبادرة فى المحافظة تشمل عدد 943 مشروع بإجمالى تكلفة 4068,5 مليون جنيه وقد بلغت نسبة إنجاز الأعمال بها 80 %.
 
مجمع خدمات تفهنا العزب
مجمع خدمات تفهنا العزب

مجمع الخدمات .
مجمع الخدمات .

مجمع خدمات المواطنين بقرية تفهنا العزب.
مجمع خدمات المواطنين بقرية تفهنا العزب.

المجمع من الداخل
المجمع من الداخل

مجمع خدمات المواطنين
مجمع خدمات المواطنين

مجمع الخدمات
مجمع الخدمات
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة