مناقشة مذكرات الفنان فاروق فلوكس "الزمن وأنا" بمنبى القنصلية.. السبت

الخميس، 09 فبراير 2023 11:00 م
مناقشة مذكرات الفنان فاروق فلوكس "الزمن وأنا" بمنبى القنصلية.. السبت كتاب الزمن وأنا
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام حفل توقيع ومناقشة كتاب "الزمن وأنا" عن مسيرة المهندس الفنان فاروق فلوكس، فى السادسة والنصف من مساء يوم السبت 11 فبراير الحالي، بالصالون الثقافي "اقرأ لي" بمبنى القنصلية بوسط البلد.
 
يروي المسيرة الكاتب الصحفي حسن الزوام، ويدير اللقاء الإعلامي محمد علي خير، بحضور الفنان فاروق فلوكس، المخرجة يسر فلوكس، الكاتبة والباحثة الثقافية سميحة المناسترلى وكوكبة من الفنانين والكتاب والنقاد ورجال الصحافة والإعلام.
 
وتتضمن المذكرات عدد من الأسرار والمواقف والحكايات الفنية التي تذاع لأول مرة، وعلاقته بتأسيس فرقة ثلاثي أضواء المسرح ونشأة المسرح الجامعي والفرق المسرحية الكبيرة التي أبدعت عددا من الأعمال الخالدة التي يعاد تقديمها حتى اليوم. ويرصد الكاتب حسن الزوام في الكتاب رؤية الفنان فاروق فلوكس لوقائع الأحداث السياسية في مصر من الملك فاروق وحتى الآن، لرجل ولد في المنزل المقابل لقصر الحكم في ميدان عابدين، وتطوع في المقاومة الشعبية، ويقدم نبذة عن أهم مؤلفاته التي لم تظهر للنور، وأهم الكتب النادرة في مكتبته الخاصة التي تضم أكثر من 40 ألف كتاب.
 
كما تضم المذكرات وعنوانها "ألزمن وأنا – مذكرات فاروق فلوكس بين الهندسة والفن والحياة" مجموعة من الصور النادرة والحكايات الخاصة بالفنان القدير وعلاقته بكبار النجوم في الوسط الفني بداية من فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي والضيف أحمد وفريد شوقي وسمير غانم وجورج سيدهم وعادل إمام، وتقدم الوجه الأخر لعشرات المبدعين مثل عبد الله فرغلي وعبد العظيم عبد الحق وأبو بكر عزت ورشوان توفيق ومحمد فاضل وغيرهم. وكان الفنان فاروق فلوكس قد وقع قبل أيام عقد نشر مذكراته مع الناشر محمد البعلي مدير دار صفصافة للنشر والكاتب الصحفي حسن الزوام بحضور ابنته الكبرى المخرجة بالتليفزيون المصري "يسر فلوكس".
 
يشار إلى أنه من أشهر أعمال الفنان فاروق فلوكس، من المسلسلات " الزيني بركات، البراري والحامول، رأفت الهجان، دموع في عيون وقحة، عائلة الحاج متولي، وفى المسرح "الواد سيد الشغال، سيدتي الجميلة"، وفى السينما "برج العذراء، الراقصة والسياسي" وغيرهم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة