خبير لـ"إكسترا نيوز": هناك شراكة فى القيم ما بين مصر والمجر فى الفترة الحالية

الأربعاء، 01 مارس 2023 07:00 ص
خبير لـ"إكسترا نيوز": هناك شراكة فى القيم ما بين مصر والمجر فى الفترة الحالية جانب من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، إن رئيس وزراء المجر ڤيكتور أوربان، لديه رؤية سواء فيما يتعلق بمستقبل أوروبا أو حتى علاقات أوروبا بالخارج، لافتا إلى أنه منذ سنوات طويلة جاء "أوربان" إلى مصر فى وقت ربما كانت أوروبا تتشكك فى علاقتها نحو مصر.
 
وأضاف أيمن سمير، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى تحدث فى بداية المؤتمر الصحفى عن الدور الكبير الذى قامت به المجر كصوت عاقل وحكيم ومدرك لأهمية وقيمة مصر فى منطقة الشرق الأوسط، باعتبارها قوة استقرار  والسلام فى الشرق الأوسط.
 
ولفت أيمن سمير إلى أن ڤيكتور أوربان قال فى أحد اللقاءات التليفزيونية فى عام 2017 بمناسبة زيارة الرئيس السيسى فى ذلك الوقت إن الاستثمار فى مصر هو الاستثمار فى الاستقرار، وعندما تكون مصر دولة مستقرة وقوية وفاعلة فهذة القوى والسلام والاستقرار والرخاء فى منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط ينعكس بشكل كبير على أوروبا، لأنها الجار الشمالى للمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.
 
وأكد أيمن سمير أن هناك شراكة فى القيم ما بين مصر والمجر فى الفترة الحالية، حيث إن رئيس وزراء المجر لديه رؤية فيما يتعلق ببناء الدولة، وضرورة أن تكون الدولة الوطنية قوية وحدودها غير مستباحة سواء من الإرهابيين أو الهجرة غير الشرعية، وهذه رؤية يتشاركها مع دول مهمة وفاعلة مثل مصر والتى منعت كل أشكال الهجرة غير الشرعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة