الحلم اقترب من التحقيق.. الانتهاء من 61% من المرحلة الأولى لمشروع إنشاء محور الفشن الحر فى بنى سويف.. المحور يضم 25 عملا صناعيا و19 كوبرى.. والمحافظ: إضافة مهمة فى تدعيم البنية التحتية لشبكة الطرق.. صور

السبت، 11 مارس 2023 02:00 م
الحلم اقترب من التحقيق.. الانتهاء من 61% من المرحلة الأولى لمشروع إنشاء محور الفشن الحر فى بنى سويف.. المحور يضم 25 عملا صناعيا و19 كوبرى.. والمحافظ: إضافة مهمة فى تدعيم البنية التحتية لشبكة الطرق.. صور إنشاء المحور
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحلم اقترب من التحقيق، بعدما اكتملت أعمال تنفيذ المرحلة الأولى بنسبة 61% من مشروع إنشاء محور الفشن الحر بمدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف والذى يربط الطريق الصحراوى الشرقى بالطريق الغربى مروراً بنهر النيل وترعة الإبراهيمية وشريط السكك الحديدية.

ويعد مشروع محور الفشن الحر"واحد من 5 محاور جار تنفيذها على النيل فى الوجه القبلي" وتشرف عليه الهيئة العامة للطرق والكبارى بوزارة النقل، حيث يبلغ طول المحور 27 كم، وعرضه 22 متر، (2حارة مرورية بعرض"7.5متر فى كل اتجاه).

كما يشمل المحور تنفيذ 25 عملاً صناعياً لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف وتشمل 19 كوبرى منها 5 كبارى رئيسية وهى (كوبرى على الطريق الصحراوى الشرقى، كوبرى أعلى المجرى المائى للنيل، كوبرى على ترعة الإبراهيمية وسكك حديد مصر القاهرة / أسوان الزراعى الغربى، كوبرى بحر يوسف، كوبرى على الصحراوى الغربي)، بجانب 6 أنفاق على مدقات زراعية.

وقال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أنه بلغت نسبة الإنجاز 61% من المرحلة الأولى لتنفيذ المحور حيث تم تنفيذ 97% من الجزء الخاص بكوبرى الصحراوى الشرقى بطول95 متراً.

وأضاف محافظ بنى سويف أنه تم تنفيذ 70% من أعمال كوبرى التقاطع مع نهر النيل بطول 1160 متراُ، مشيرا إلى أنه صلت نسبة التنفيذ فى كوبرى التقاطع مع الطريق الزراعى الغربى وترعة الإبراهيمية والسكة الحديد بطول 880 متراُ إلى 35 %، بينما وصلت نسبة التنفيذ لأعمال الطرق شرق النيل بطول 6.4كم إلى 43%، لتصل نسبة التنفيذ الإجمالى للمرحلة الأولى من المشروع إلى 61 %.

وقال محافظ بنى سويف أن المرحلة من المشروع تشمل أعمال الخوازيق والقواعد الخراسانية والكمر المعدنى والخرسانى والهامات، والقطع الصخرى ووالردم وأعمال الأساس وخراسانات الميول وغيرها من الأعمال الفنية والإنشائية والأعمال الصناعية.

وأكد الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف على المتابعة المستمرة للمشروع حيث يتم متابعة تفاصيل الأعمال والمعوقات التى قد تطرأ على سير الأعمال لإيجاد الحلول أولاً بأول لضمان سير الأعمال بنسب ومعدلات التنفيذ المحددة،، مؤكداًمتابعته المستمرة من خلال الأجهزة والإدارات المعنية بالمحافظة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق وكافة الجهات المعنية لتذليل أية عقبات تواجه سير الأعمال فى المشروع، خاصة فيما يتعلق بتعديل مسارات خطوط الجهد العالى وأعمال تغطية الترع والمصارف الواقعة بنطاق الأعمال وغيرها من الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة فى هذا الجانب.

وأكد المحافظ على أهمية المشروع باعتباره شرياناً للتنمية وإضافة هامة فى مجال تدعيم البنية التحتية لشبكة الطرق ويخدم حركة الاستثمار بالمحافظة والمحافظات المجاورة، بجانب تسهيل حركة النقل والبضائع بين ضفتى النيل ويعمل على ربط المحاور المرورية الطولية وزيادة فرص العبور بين شرق وغرب النيل كل 25 كم، لتوسطه محور عدلى منصور شمالاً ومحور بنى مزار فى المنيا جنوباً، بجانب أنه يساعد فى تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان من خلال إنشاء طريق آمن يخدم أهالى مراكز الفشن وببا وسمسطا، ويكون بديلاً مثالياً عن الوسائل التقليدية المستخدمة حالية من المعديات

إنشاء-المحور
إنشاء-المحور

 

أنشاء-محور-عدلى-منصور-
أنشاء-محور-عدلى-منصور-

 

محور-عدلى-منصور-ببنى-سويف
محور-عدلى-منصور-ببنى-سويف

 

محور-عدلى-منصور
محور-عدلى-منصور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة