متحف فى هولندا يعرض المجوهرات وعملات ذهبية عمرها 1000 عام

السبت، 11 مارس 2023 09:00 ص
متحف فى هولندا يعرض المجوهرات وعملات ذهبية عمرها 1000 عام جانب من معرض المجوهرات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض متحف Rijksmuseum Van Oudheden (RMO) في مدينة ليدن في هولندا، مجموعة مذهلة من المجوهرات والعملات الذهبية والفضية، والتي يبلغ عمر بعضها 1000 عام على الأقل، منها  أربع زخارف ذهبية على شكل أقراط  وقطعتين من أوراق الذهب المنفصلة و39 قطعة نقدية فضية صغيرة.

تم تأريخ المجوهرات في النصف الأول من القرن الحادي عشر، ولكن تم سك العملات المعدنية في القرن الثالث عشر، مما يعني أن العناصر الذهبية والفضية يجب أن تكون مدفونة من قبل جامع الأشياء الثمينة الذين عاشوا في القرن الثالث عشر أو ما بعده.

لم يتم اكتشاف هذه القطع الذهبية والفضية من قبل علماء الآثار المحترفين، ولكن تم اكتشافها من قبل مؤرخ يبلغ من العمر 27 عامًا وكاشف معادن يُدعى لورنزو رويتر، ففي عام 2021، كان رويتر في رحلة استكشافية للبحث عن الكنوز في مكان ما بالقرب من مدينة Hoogwoud، شمال هولندا، التي تقع في منطقة West Frisian (Friesland) في شمال غرب هولندا، بدأ في الحفر في الأرض وسرعان ما اكتشف هذه العناصر النادرة للغاية، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnis.

وصُنعت الزخارف الأربعة على شكل هلال من سبائك من الذهب عيار 18 قيراطًا. كانت هناك أقواس تعليق مثبتة، مما يزيد من الانطباع بأنه من المفترض ارتداؤها على الجسم أو على الملابس.

تعرضت إحدى الزخارف على شكل هلال لأضرار بالغة، ربما بسبب محراث مزارع كان يعمل في الحقل تم العثور على الكنز، لكن البقية كانت محفوظة جيدًا بشكل ملحوظ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة