رئيسة وزراء الدنمارك تشيد بدور القاهرة القيادى فى المنطقة

الإثنين، 13 مارس 2023 05:17 م
رئيسة وزراء الدنمارك تشيد بدور القاهرة القيادى فى المنطقة الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن، أن مصر تعتبر شريكًا قويًا للدنمارك وأوروبا، معربة عن سعادتها بنتائج المباحثات التي أجرتها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي .
 
وأضافت "فريدركسن"- خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم- أنها ناقشت مع الرئيس السيسي التحديات التي تواجه العالم لاسيما التغيرات المناخية ومستقبل الطاقة الخضراء، مشيرة إلى أن المباحثات كانت مثمرة بشكل كبير خاصة فيما يخص القضايا الخاصة بالطاقة والهجرة غير الشرعية والتحديات العالمية التي تواجه العالم والتأكيد على الالتزام بمستقبل مستدام لكل الأجيال القادمة وللشباب في مصر وأفريقيا والعالم.
 
وأعربت رئيسة وزراء الدنمارك، عن تهنئتها لمصر على الاستضافة الناجحة لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 27" وعن شكرها للرئيس السيسي على مشاركته الشخصية في مسألة تغير المناخ والتحول نحو الطاقة الخضراء، مشيرة إلى أن ذلك الدور كان قويا وضروريا.
 
وقالت، إن قضية الهجرة غير الشرعية من التحديات المشتركة، وأن مصر شريك مهم بالنسبة للاتحاد الأوروبي في هذه المسألة، معربة عن سعادتها للتعاون القوي مع مصر فيما يخص السيطرة على الحدود وكذلك إدارتها للاجئين، وتعزيز الشراكة.
 
وأوضحت، أنه تمت مناقشة عواقب الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفة: “نعلم أن العديد من الأشخاص في أفريقيا ومصر يسددون ثمن هذا الوضع نتيجة أزمة الغذاء والطاقة”، مشيرة إلى أنها ستعمل عن كثب لحل هذه الأزمة، معربة عن امتنانها لما اتخذته مصر من التزام مهم فيما يخص قرار الأمم المتحدة بشأن حرب روسيا وأوكرانيا.
 
وأشارت رئيسة وزراء الدنمارك، إلى زيادة حجم التبادل مع مصر عقب اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية فيما يخص العديد من المجالات من بينها التجارة وتعزيز التعاون في قضية التحول إلى الطاقة النظيفة لمواجهة التغيرات المناخية حول العالم.
 
وقالت رئيسة وزراء الدنمارك، إن مصر تعد شريكًا قويا لبلادها، منوهة بالدور القيادي الذي تلعبه مصر في قضية المناخ وفي مختلف القضايا في المنطقة.
 
 
الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك  (1)
الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك
 
الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك  (2)
الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك
 
الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك  (3)
لقاء الرئيس السيسي وميتا فريدركسن
الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك  (4)
مؤتمر صحفى بين الرئيس السيسي وميتا فريدركسن
 
الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك  (5)
 الرئيس السيسي وميتا فريدركسن فى مؤتمر صحفى
 
الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك  (6)
مؤتمر صحفى للرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك
 
الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك  (7)
لقاء الرئيس السيسي وميتا فريدركسن رئيسة وزراء الدنمارك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة