العالم هذا الصباح.. الجيش اللبنانى يعتقل 12 شخصا ويضبط أسلحة وذخائر فى منطقة التبانة.. روسيا: تدمير 400 طائرة مقاتلة أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية.. إبراهيم بودربالة رئيسا لمجلس النواب التونسى

الثلاثاء، 14 مارس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الجيش اللبنانى يعتقل 12 شخصا ويضبط أسلحة وذخائر فى منطقة التبانة.. روسيا: تدمير 400 طائرة مقاتلة أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية.. إبراهيم بودربالة رئيسا لمجلس النواب التونسى العالم هذا الصباح
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..
 
 

الجيش اللبنانى يعتقل 12 شخصا ويضبط أسلحة وذخائر فى منطقة التبانة

 

أعلن الجيش اللبناني إلقاء القبض على 12 شخصا بعد مداهمات لعدد من الشقق في منطقة التبانة بعاصمة الشمال اللبناني طرابلس، وضبطت بحوزتهم أسلحة حربية وكمية من الذخيرة.

وأضاف الجيش اللبناني - في بيان - أن قوة من الجيش تؤازرها دورية من مديرية المخابرات داهمت  عددا من الشقق في منطقة التبانة وتحديدا شارع سوريا، حيث ألقت القبض على 12 شخصا بجرائم حيازة أسلحة ومخدرات وإطلاق النار، وضبطت في حوزتهم أسلحة حربية وكمية من الذخيرة وحشيشة الكيف.


وأوضح أن المضبوطات سلمت للجهات المختصة وتمت مباشرة التحقيقات.

 

 

روسيا: تدمير 400 طائرة مقاتلة أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية

 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تم تدمير 400 طائرة مقاتلة و 220 مروحية و 3401 طائرة مسيرة .
 
وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الاثنين - أنه تم أيضا تدمير 412 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و8280 دبابة ومدرعة ، و1055 راجمة صواريخ ، و4333 مدفع هاون ، و 8904 مركبات عسكرية خاصة .
 
وأضافت أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر بنحو 440 عسكريا أوكرانيا بين قتيل وجريح على محاور القتال خلال اليوم الماضي ، وتدمير أنظمة صواريخ دفاع جوي (أوسا) في مدينة دونيتسك، بالإضافة إلى إسقاط 12 قذيفة من راجمة الصواريخ (هيمارس). 
 
وأشارت إلى أنه تم إسقاط 16 مسيرة أوكرانية، وتدمير مدفع ذاتي الدفع "جفوزديكا"، ومدفعي هاوتزر "مستا-بي"، بالإضافة إلى تدمير 3 دبابات وعدد من المدرعات والمركبات الأخرى.
 
وكانت روسيا قد أطلقت في الرابع والعشرين من فبراير 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا ، ولم تنجح الدعوات الدولية في وقفها رغم استهداف سلطات موسكو بسلسلة عقوبات اقتصادية واسعة.

 

إبراهيم بودربالة رئيسا لمجلس النواب التونسى

 

انتخب مجلس النواب التونسي إبراهيم بودربالة رئيسا له مساء " الإثنين".

وأكد بودربالة أن انعقاد مجلس النواب التونسي يؤكد أن البلاد بدأت في مرحلة جديدة نحو البناء.


وهنأ بودربالة الشعب التونسي بتلك المناسبة ، ووعده بأن يعمل المجلس عل تحقيق تطلعاته.


وفازت بمنصب نائب رئيس مجلس نواب الشعب من الإناث سوسن المبروك، كما فاز بمنصب نائب رئيس مجلس نواب الشعب من الذكور الأنور المرزوقي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة