دورات تدريبية لتنمية مهارات أئمة أوقاف الإسكندرية لتأهيلهم للخطابة ومواكبة التطور.. المراكز الثقافية تستقبل أعدادا كبيرة.. ووكيل الوزارة: نحرص على زيادة صقل المهارات ليكونوا على استعداد تام لخدمة دينهم.. صور

الثلاثاء، 14 مارس 2023 02:00 ص
دورات تدريبية لتنمية مهارات أئمة أوقاف الإسكندرية لتأهيلهم للخطابة ومواكبة التطور.. المراكز الثقافية تستقبل أعدادا كبيرة.. ووكيل الوزارة: نحرص على زيادة صقل المهارات ليكونوا على استعداد تام لخدمة دينهم.. صور تنمية مهارات أئمة أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة الأوقاف دائمًا على الاهتمام بالأئمة والمساجد وعلوم الدين لذلك وضعت بند التطوير والتدريب على أهم ملفاتها لزيادة مهارات الأئمة وتثقيفهم بشمل دورى ومنحهم العديد من الدورات التدريبية المختلفة وفى محافظة الإسكندرية بدأت فى تنفيذ الخطة من خلال المراكز الثقافية التابعة للأوقاف واستقبال أعداد كبيرة ومكثفة من الأئمة التابعين لمديرية الأوقاف بالإسكندرية ومنحهم تدريبات ويحاضر فبها نخبة من الاساتذة والعلماء فى مختلفة المجالات.

المركز الثقافى الإسلامى بالإسكندرية 

يعتبر المركز الثقافى الإسلامى من أهم منافذ التدريب والتعليم بالإسكندرية لإعداد الدعاة والائمة ومنحهم شهادات موثقة لاجتيازهم الدورات التدريبية وكانت قد استقبل المركز الثقافى الإسلامى عدد كبير من الدعاة والأئمة فى إطار دور وزارة الأوقاف فى نشر الفكر الوسطى المستنير، والتوعية بقضايا الدين والمجتمع، وغرس القيم النبيلة والأخلاق الكريمة، وتوعية الشباب بالقضايا الدينية والوطنية.

واستقبلت دفعات جديدة من الحاصلين أو الحاصلات على مؤهلات عليا من أى من الجامعات المصرية الحكومية سواء جامعة الأزهر أو أى من الجامعات الأخرى أو الجامعات الخاصة أو الأهلية أو المفتوحة أو المعاهد العليا نظام أربع سنوات من الرجال والسيدات ونظام الدراسة عامان وأنه سيتم الاستفادة بأوائل الخريجين المتميزين والخريجات المتميزات فى أنشطة الوزارة المختلفة وفق إمكانات كل منهم العلمية والثقافية والدعوية.

دورات قبل شهر رمضان 

نظمت مديرية الاوقاف بالإسكندرية الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية اليوم أولى محاضرات دورة فقه الصيام بمركز الإمام محمد عبده الثقافى لتدريب عدد من الأئمة بحضور الدكتور محمد محمود الصفتى مدرس بكلية الدراسات الإسلامية (محاضرا) والشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة والشيخ ماهر عبد الجواد مدير عام الادارات وإيهاب البهى مدير المركز الثقافى ونبيل حسانين مسئول التدريب بالمديرية.

وتأتى هذه الدورات التدريبية فى إطار سعى الوزارة للنهوض بالمستوى العلمى والثقافى للأئمة لمواكبة مستجدات العصر وليكونوا دائما على الاستعداد علميا وثقافيا.

إعداد الكوادر الدينية 

نظمت مديرية الاوقاف بالإسكندرية برنامج إعداد القيادات الدينية، استعداداً لتدريب الأئمة على القضايا السكانية (جلسات الدوار) وشاركن فيها الواعظات التابعين لأوقاف الإسكندرية وينظم الفاعلية المجلس القومى للمرأة لإعداد جيل من الأئمة على قدر كبير من الوعى والفهم لقضايا أمتهم، بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلى منسق المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية وبمشاركة وبرئاسة الدكتورة ايزيس محمود، مع التنسيق مع المجلس القومى للمرأة والجهات ذات الصلة.

ومن جانبه قال الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل اوقاف الإسكندرية، أن الدورات التدريبية تأتى فى اطار حرص وزارة الاوقاف لتطوير مهارات الأئمة وتدريبهم للرد على كافة الاسئلة الدينية والثقافية لخدمة دينيهم.

وأضاف أن الدورات التدريبية مستمرة بالمراكز الثقافية منها دورة فقه الصيام بمركز الإمام محمد عبده الثقافى لتدريب عدد من الأئمة قبل بدء شهر رمضان المبارك والتى شهدت إقبالا كثيفا من الائمة بالمحافظة للالتحاق بالدورة التدريبية، مشيرًا إلى أن هذه الدورات التدريبية فى إطار سعى الوزارة للنهوض بالمستوى العلمى والثقافى للأئمة لمواكبة مستجدات العصر وليكونوا دائما على أهبة الاستعداد علميا وثقافيا.

 

المركز الثقافى الإسلامى  (1)
 

 

المركز الثقافى الإسلامى  (2)
 

 

تنمية مهارات أئمة أوقاف الإسكندرية  (1)
 

 

تنمية مهارات أئمة أوقاف الإسكندرية  (2)
 

 

تنمية مهارات أئمة أوقاف الإسكندرية  (5)
 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة